صائد بطولات الهلال.. 3 مرشحين لتدريب الأهلي السعودي بعد تهرب جروس

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريستيان جروس

سعودي 360 – مازال ملف المدير الفني الأجنبي الجديد، صداعاً في رأس إدارة نادي أهلي جدة، برئاسة أحمد الصائغ، خاصةً بعد أن أهدرت وقتاً طويلاً في مفاوضاتها مع السويسري كريستيان جروس، الذي تهرّب بعد إكمال الاتفاق.

وكان مسؤولو النادي الأهلي، قد أنهوا اتفاقهم مع جروس، للعودة لقيادة “الراقي” في ولاية ثالثة خلفاً للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، رغم تلقيه عروضاً من أندية سعودية أخرى خلال الأيام القليلة الماضية، وكان يتبقى فقط التوقيع والإعلان الرسمي.

معاناة الأهلي في وجود برانكو وبعد رحيله

عانى فريق الأهلي تحت قيادة المدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، من سوء الأداء والنتائج، منذ بداية الموسم الجاري، مما دفع إدارة “الراقي” لفسخ تعاقده، وتعيين المدرب الوطني صالح المحمدي بدلاً منه بشكلٍ مؤقت.

وقاد المحمدي فريق الأهلي، للتواجد في مقدمة جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل “الراقي” المركز الثالث برصيد 11 نقطة، حصدهم خلال جولات، من الفوز في 3 مباريات والتعادل في إثنتين والهزيمة بأخرى.

وبالرغم من النتائج الإيجابية التي حققها المحمدي مع الأهلي، إلا أن مسؤولي “الراقي” يصرون على التعاقد مع مدير فني أجنبي، وكانوا يرغبون في حسم ملف المدرب الجديد خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

سبب تهرب جروس من التوقيع مع الأهلي السعودي

واختلفت الأراء حول سبب تهرّب جروس، حيث ترددت أنباء عن توصل المدير التنفيذي أحمد بامعوضة لاتفاق مع المدرب السويسري، يفيد بمنحه مليون وستمائة ألف دولار، ولكنه طلب رفع العرض إلى  2 مليون وأربعمائة ألف دولار، ورغم موافقة الإدارة لكنه في الأخير لم يوقع وسافر لبلاده.

وهناك أنباء أخرى عن تلقي جروس عرضاً مغرياً من نادٍ عربي، ولذلك فضل المدرب السويسري عدم التوقيع على عقوده مع النادي الأهلي في الميعاد المحدد بينهما.

وترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية، عن دخول إدارة النادي الأهلي، في مفاوضات مع 3 مدربين لمحاولة إقناع أحدهما بالقدوم لتولي مسؤلية القيادة الفنية لفريق “الراقي”.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في السطور التالية.. 3 مرشحين لتدريب الأهلي السعودي بعد تهرّب جروس:

ألونسو

1- دييجو ألونسو

ذكرت صحيفة “لوس بليريس” المكسيكية، أن إدارة النادي الأهلي قد أعادت الاتصالات مع وكيل أعمال المدرب الأوروجوياني دييجو ألونسو، مدرب مونتيري المكسيكي السابق، بعد أن أوقفت اتصالاتها من قبل عقب التوصل لاتفاق مع جروس.

ومن الممكن أن يوافق ألونسو على عرض النادي الأهلي، وذلك بعد رحيله عن ناديه مونتيري المكسيكي، مؤخراً، بسبب سوء النتائج، والتي عجلت برحيله.

وحقق ألونسو العديد من البطولات خلال مسيرته التدريبية، سواء في أمريكا الجنوبية أو المكسيك، خاصةً دوري أبطال “الكونكاكاف” مع باتشوكا في 2017، ومونتيري في 2019.

رامون دياز

2- رامون دياز

أكدت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن إدارة الأهلي قد كثفت اتصالاتها مع الأرجنتيني رامون دياز، المدرب السابق لفريقي الهلال والاتحاد، عن طريق أحد وكلاء التعاقدات المحليين، واستفسرت عن إمكانية توليه المهمة الفنية للفريق.

وسبق ودرّب دياز الهلال وحقق معه الدوري السعودي، وكأس الملك، ووصل مع “الزعيم” إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، قبل أن يتم إقالته في فبراير 2018، وفي مايو 2018 تعاقد نادى اتحاد جدة مع المدرب الأرجنتيني وتمت إقالته بعد جولتين في الدوري السعودي، وذلك بسبب المستوى السيء الذي ظهر به الفريق في أربع مباريات رسمية.

كاريلي

3- فابيو كاريلي

أوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن إدارة الأهلي أعادت الاتصال بالبرازيلي فابيو كاريلي، مدرب فريق كورينثيانز البرازيلي، كخطة بديلة، وطلب المدرب مهلة للرد بعد مباراة فريقه التي خسرها أمام ساوباولو أمس، وأبلغهم باحتمالية إقالته في حال خسارة فريقه.

وذكرت الصحيفة السعودية، أن كاريلي كان الخيار الأول لإدارة الأهلي، ولكنه اعتذر لعدم قدرته على ترك فريقه، لارتباطه بعدة مواجهات مهمة، قبل أن يغير موقفه في الاتصال الأخير، ويؤكد إمكانية تفاهمه مع إدارة النادي البرازيلي على فك الارتباط في حال عدم إقالته.

وتولى كاريلي تدريب الوحدة السعودي، في الموسم المنصرم، قبل أن يرحل للفريق البرازيلي في منتصف ديسمبر الماضي، حيث قاد “الفرسان” في 12 مباراة ببطولة الدوري السعودي، فاز الفريق في 6 مواجهات بينما تعادل 3 وخسر مثلهم، واستقبلت شباكه 11 هدفاً وسجل لاعبوه 15 آخرين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة