قبل السعودية.. 12 منتخباً عربياً وأجنبياً لعبوا في الأراضي الفلسطينية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
منتخب فلسطين

سعودي 360 – يواجه المنتخب الفلسطيني نظيره السعودي، اليوم الثلاثاء، على ملعب فيصل الحسيني، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 2022 التي ستقام في قطر ونهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيف فاعلياتها الصين في عام 2023.

وتحدثت العديد من التقارير الصحفية مؤخرًا، عن صعوبة خوض المنتخب السعودي مباراته أمام فلسطين بأراضي منتخب “الفدائيين” بسبب ظروف الإحتلال، إلا أن الأخضر أصر نجح في التوصل لحل من أجل إقامة تلك المباراة المرتقبة في مبعب فيصل الحسيني برام الله.

ولا يعد المنتخب السعودي هو الزائر الأول للأراضي الفلسطينية، حيث سبقه 12 منتخبًا عربيًا وأجنبيًا واجهوا المنتخب الفلسطيني في عقر داره، حيث بدأت تلك الزيارات قبل 11 عام من الآن (منذ 2008)، ولعل أبرز تلك المواجهات كانت أمام كلا من الإمارات والعراق والآن تنضم السعودية لتلك القائمة.

ويستعرض لكم سبورت 360 المواجهات التي جرت على الأراضي الفلسطينية، على النحو التالي :

فلسطين والأردن :

احتضن ملعب فيصل الحسيني الدولي، في يوم 26 أكتوبر عام 2008 أول مباراة دولية لمنتخب فلسطين على أرضه، وكانت ودية أمام منتخب الأردن، وقد حضر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حينذاك، وقد خيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على هذا اللقاء.

فلسطين والإمارات :

استضافت الأراضي الفلسطينية إبان التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، نظيره منتخب الإمارات، وكان أول لقاء رسمي لمنتخب فلسطين في مدينة رام الله، وأقيمت هذه المباراة يوم 8 سبتمبر 2015، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل سلبياً، ليصبح المنتخب الإماراتيأول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في ملعب فلسطين حينها.

فلسطين وتيمور الشرقية :

شهد يوم 29 مارس 2016 تحقيق المنتخب الفلسطيني للفوز الأول على أرضه، وذلك بنتيجة 7-0 على حساب منتخب تيمور الشرقية، وكان هذا اللقاء هو الأول الذي يقام على ملعب الدرة في منطقة الخليل بالضفة الغربية.

فلسطين وطاجيكستان :

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، على المباراة التي جمعت بين المنتخب الفلسطيني ونظيره منتخب طاجيكستان في شهر سبتمبر من عام 2016 وكان هذا اللقاء وديًا على نفس الملعب (ملعب الدرة).

التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 :

لعب المنتخب الفلسطيني ثلاثة مباريات على أرضه، خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم آسيا 2019، وكانت على 3 ملاعب مختلفة، حيث أقيم اللقاء الأول يوم 13 يونيو 2017، على ملعب فيصل الحسيني، وكان أمام منتخب عمان وانتهى بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.

بينما أقيم اللقاء الثاني على ملعب الدرة بالخليل، وانتهى بفوز فلسطين على حساب منتخب بوتان بنتيجة 10-0.

وكانت المباراة الثالثة على ملعب الجامعة العربية الأمريكية، وفاز بها منتخب فلسطين بنتيجة 8-1 على جزر المالديف.

فلسطين والعراق :

تلقى المنتخب الفلسطيني خسارته على ملعب فيصل الحسيني يوم 4 أغسطس 2018، وهي أول خسارة له على أرضه، في مباراة ودية أمام منتخب العراق بنتيجة 3-0.

فلسطين وباكستان :

عاد المنتخب الفسطيني لسكة الانتصارات مرة أخرى، وذلك على نفس ملعب فصيل الحسيني، بحيث حقق الفوز وديًا على حساب منتخب باكستان بنتيجة 2-1.

فلسطين وأوزبكستان :

وختامًا، كان اللقاء الأخير للمنتخب الفدائي على ملعب فصيل الحسيني، يوم 5 سبتمبر الماضي، وفاز خلاله 2-0 على أوزبكستان، في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

احتفال فلسطين (1)

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة