بعد إقالة فتحي الجبال.. ضحايا الدوري السعودي في 6 جولات

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فتحي الجبال

سعودي 360 – ارتفع عدد المدربين ضحايا دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث وصل عددهم إلى أربعة مدربين، بعد مرور ست جولات فقط منذ انطلاق البطولة في أغسطس الماضي.

وأصبح التونسي فتحي الجبال، المدير الفني لفريق الفتح، الضحية الرابعة في الدوري السعودي، بعد أن أعلنت إدارة النادي رسمياً مساء اليوم الإثنين، على خلفية سوء النتائج مؤخراً.

ومع مرور 6 جولات، مازال فريق الهلال يحافظ على صدارته جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة، يليه الوحدة في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ثم الأهلي بفارق نقطة واحدة في المركز الثالث.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. ضحايا الدوري السعودي خلال الـ6 جولات الماضية:

برانكو

– برانكو إيفانكوفيتش

قامت إدارة الأهلي، رسمياً، بإلغاء عقد الكرواتي برانكو بإيفانكوفيتش، من تدريب فريق “الراقي” في السادس عشر من شهر سبتمبر الماضي، بسبب سوء النتائج، وتعيين المدرب الوطني صالح المحمدي بدلاً منه بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وتولى برانكو تدريب الأهلي منذ بداية الموسم الحالي 2019/2020، وقاد “الراقي” في 5 مباريات رسمية، لعب مباراتين في دوري أبطال آسيا بدور الستة عشر أمام الهلال، خسر في الأولى برباعية مقابل هدفين، وفا في الثانية بهدف نظيف.

وفي الدوري السعودي، لعب الأهلي تحت قيادة برانكو 3 مباريات، تعادل في الأولى أمام العدالة 1-1 ثم فاز بالثانية ضد الاتفاق 2-1 وخسر الثالثة من الوحدة 2-1.

ماريو

– ماريو سفيتانوفيتش

أنهت إدارة نادي الوحدة، برئاسة سلطان أزهر، تعاقدها مع الكرواتي  ماريو سفيتانوفيتش، المدير الفني للفريق، في السادس عشر من شهر سبتمبر الماضي، وقامت بتعيين الأوروجوياني دانييل كارينيو بدلاً منه.

وقاد االمدرب الكرواتي فريق الوحدة في 3 مباريات ببطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، حيث خسر في أول جولتين من الاتفاق 2-0 ثم من أبها 2-1 وفاز في المباراة الأخيرة على الأهلي بنتيجة 2-1.

الكوكي (1)

– محمد الكوكي

أصبح التونسي محمد الكوكي، ثالث ضحايا المدربين في الدوري السعودي، بعد أن قرر مجلس إدارة نادي ضمك، برئاسة صالح أبو نخاع إقالته، وتعيين الجزائري نورالدين بن زكري بدلاً منه.

حيث تولى تدريب فريق ضمك في يوليو 2018 الماضي، وصعد مع الفريق إلى دوري المحترفين السعودي، ولكن سوء النتائج في الدوري عجّل برحيله، بعد انتهاء الجولة السادسة.

وقاد الكوكي فريق ضمك، في 6 مباريات هذا الموسم بالدوري السعودي، حصد خلالهم 4 نقاط، من الفوز في مباراة والتعادل بمثلهما، والهزيمة في 4 آخرين، وسجل لاعبوه 3 أهداف، واستقبلت شباكه 13 هدفاً.

الجبال

– فتحي الجبال

قررت إدارة نادي الفتح، اليوم، فسخ تعاقد التونسي فتح الجبال بالتراضي، وتعيين البلجيكي يانيك فيريرا، في منصب المدير الفني بدلاً منه، حتى نهاية الموسم الجاري.

وتولى الجبال القيادة الفنية لفريق الفتح للمرة الثالثة في عام 2018، قبل أن تتم إقالته اليوم، وسبق وأن حقق لقبين مع الفريق وهما؛ الدوري السعودي لعام 2013، وكأس السوبر السعودي.

وهذا الموسم، قاد الجبال فريق الفتح في 6 مباريات بالدوري السعودي، لم ينجح في تحقيق أي فوز، حيث خسر في 5 مباريات وتعادل في أخرى، حصد نقطة واحدة، وسجل الفريق 5 أهداف خلال تلك المواجهات واستقبلت شباكه 12 آخرين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة