بعد تهرّب جروس.. “مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد” في النادي الأهلي السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – فاجأ السويسري كريستيان جروس جماهير النادي الأهلي المتشوقة لرجوعه، بتهربه من التوقيع على عقد مع الإدارة رغم أن هناك اتفاق بين الطرفين قبل يومين.

وكانت إدارة النادي الأهلي السعودي قريبة جداً من التوقيع مع جروس بعد الاتفاق معه ولكنه فاجأهم بالسفر إلى سويسرا ظهر يوم الأحد.

سبب تهرّب جروس:

قالت تقارير سعودية أن إدارة الأهلي متمثلة في المدير التنفيذي أحمد بامعوضة قد وصلت لاتفاق مع جروس على منحه مليون وستمائة ألف دولار ومن ثم طالب السويسري بعدها أن يتم رفع العرض إلى  2 مليون وأربعمائة ألف دولار ورغم موافقة الإدارة لكنه في الأخير لم يوقع وسافر لبلاده.

وتشير تقارير أخرى إلى أن سبب مغادرة جروس وعدم توقيعه هو تلقيه عرض آخر مغري من نادٍ عربي ولذلك فضل السويسري عدم التوقيع على عقود مع النادي الأهلي في الميعاد المحدد بينهما.

“مصائب قومٍ عند قومٍ فوائدُ”.. المحمدي المستفيد الأكبر:

إدارة النادي الأهلي حالياً ما بين خيارين؛ الأول هو التفاوض مع مدرب أجنبي آخر في أسرع أما الثاني والأقرب هو الاعتماد على الجهاز الفني الحالي بقيادة صالح المحمدي ومساعده محمد مسعد والذي أعادوا الوضع إلى نقطة الاستقرار من جديد في فترة قصيرة.

وكان محمد مسعد، وقت أنباء اقتراب جروس قد كتب على حسابه بموقع تبادل الصور انستقرام: “نحن جنودك يا أهلي عندما طلبتنا لبينا النداء وعندما احتجت غيرنا احترمنا القرار، سنبقى أوفياء لك مثل ما عهدتنا”.

يييب

استمرار المحمدي هو الحل الأمثل حالياً فقد يكون رفض جروس على التوقيع هو بمثابة فرصة جديدة لمدرب وطني قد ينجح ويثب نفسه مع الراقي في الفترة القادمة ويعود بالفريق من بعيد إلى منصات التتويج ولما لا وهو يملك عناصر مميزة مثل عمر السومة ودجانيني تفاريس.

ويبقى أمام مسؤولي النادي الأهلي خيار استمرار المحمدي إلى نهاية الدور الأول من الدوري السعودي ومن ثم بعد ذلك تقرير مصيره سواء بالبقاء لنهاية الموسم أو جلب مدرب آخر وذلك بناءاً على نتائجه.

تشكيلة ثابتة وعودة الروح.. استمرار اختيارات المحمدي:

من الأمور الإيجابية التي حدثت منذ قدوم المحمدي بدلاً من برانكو هو عودة الروح والأداء من جديد وتألق عمر السومة ودجانيني كما أنه ثبت التشكيلة وجلب عبدالله الحسون في الجبهة اليمنى بعد انتقاد الجمهور للاعب سعيد المولد ولقت اختيارات المحمدي قبول لدى الأهلاويين بشكل كبير.

تشكيلة الأهلي مع المحمدي: “العويس، عبدالله الحسون، محمد خبراني، عبدالباسط هندي، لوكاس ليما، جوزيف دي سوزا، نوح الموسى، عبدالفتاح عسيري، يوسف بلايلي، عمر السومة ودجانيني تفاريس”.

أرقام المحمدي مع الأهلي:

المحمدي قاد النادي الأهلي في 3 مباريات ببطولة الدوري السعودي وجاءت النتائج كالتالي:

الأهلي × الفتح: 2-0 (خارج أرضه)

الأهلي × النصر: 0-0 (خارج أرضه)

الأهلي × الفيحاء: 3-0 (على أرضه)

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة