سعودي 360 – أحمد موسى لاعب النصر ربما كتب التاريخ في نيجيريا وروسيا، لكن موهبته التي شهد بها العديدون بحاجة لإنجاز كبير ليثبت أنه يستحق الثناء فكثيرون امتلكوا الموهبة لكنهم لم يكونوا في الموعد أبدا.

جاء إعلان ضم أحمد موسى بطريقة مبتكرة وشبيهة بما تقعله الاندية الاوروبية الضخمة حيث نشر حساب النادي في تويتر مشاهد من أحد المطارات ويقول المذيع الداخلي: “يرجى الإنتباه.. الفارس العالمي الجديد والمسافر على رحلة رقم 1955 والمغادرة من لندن إلى نادي النصر السعودي، الرجاء التوجه لبوابة رقم 1375”.

وانتقل موسى إلى النصر في صفقة قياسية كلفت خزينة النادي 16.5 مليون يورو، كأغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

مونديال روسيا

يعد مونديال روسيا 2018 هو السبب في انضمام أحمد موسى لصفوف النصر، حيث ظهر بمستوى مميز للغاية مع المنتخب النيجيري، بتسجيل هدفين في شباك أيسلندا خلال مرحلة المجموعات.

ولم يكتف موسى بذلك، حيث أحرج دفاعات المنتخب الأرجنتيني خلال المواجهة التي جمعت بينهما في ختام دور المجموعات، وانتهت بفوز “التانجو” بنتيجة 2-1، ليلفت أنظار مسؤولي النصر، الذين لم يترددوا في التعاقد معه قادما من ليستر سيتي الإنجليزي.

مستوى باهت

موسى لم يقدم المستوى المتوقع منه رغم تتويج فريقه بطلا للدوري السعودي النسخة الماضية، حيث شارك مع النصر في 26 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 7 أخرى.

رقم قياسي

سجل اللاعب النيجيري ، الهدف رقم 500 للفريق خلال مشاركاته في بطولة دوري المحترفين السعودي، وذلك أمام الفتح، وأصبح النصر رابع فريق يسجل 500 هدف أو أكثر في بطولة الدوري السعودي خلال عصر الاحتراف، بعد كل من الهلال والأهلي والاتحاد.

الكان 2019

ظهر موسى من جديد رفقة النسور ولكن هذه المرة في دور القائد والمحرك الرئيس على أرض الملعب في امم افريقيا بالقاهرة، وحمل موسى – برفقة أوديون إيجالو – آمال النسور في الذهاب بعيدا بعد نسخة 2013 من امم افريقيا التي توج بها، وظل موسى عاملا أساسيا في قوة فريقه الهجومية إذ قدم أداء نشيطا على الرواق الأيسر وأرهق العديد من المدافعين، وهو ما ظهر جليا في المباراتين الأهم: الكاميرون وجنوب إفريقيا، حيث لعب موسى دورا كبيرا في القيادة الهجومية رغم غيابه عن التسجيل، ولكن بنصف النهائي تعين عليهم الاصطدام بالجزائر في أصعب تحد، بينما تمر الثواني الأخيرة معلنة توجه اللقاء نحو الأشواط الإضافية بعد التعادل 1-1، انشقت كرة رياض محرز ومزقت الشباك في آخر لعبة باللقاء، وضعها رياض وانتهت رحلة موسى ورفاقه.

دكة البدلاء

مستوى موسى مع النصر الموسم الجاري لم يستمر كثيرًا، وتراجع بشدة ما جعله حبيس دكة البدلاء في معظم الأحيان خلال الموسم الحالي، فخلال خمس مباريات خاضها النصر في الموسم الجاري من الدوري السعودي لم يسجل أي هدف، ويعاني اللاعب النيجيري، بسبب خروجه من حسابات المدرب البرتغالي روي فيتوريا، في الوقت الحالي.

رسالة مسربة

اشتعلت الأزمة بين اللاعب والنادي وجماهيره، عندما قامت صحيفة تركية بنشر نص رسالة بعثها المهاجم النيجيري إلى أحد زملائه في نادي طرابزون التركي من أجل الرحيل عن صفوف النصر، والتوقيع عند فتح الميركاتو الشتوي المقبل، وإنقاذ مسيرته الكروية من الضياع، وتسببت الرسالة المسربة من الجريدة التركية، تراجع علاقة أحمد موسى مع جمهور النصر.

تأخر الوصول

تأخر موسى في العودة للرياض ليومين متتاليين من أجل مواصلة برنامجه العلاجي تسبب في غضب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للنصر الذي طالب النادي بسرعة البحث عن لاعبأجنبي آخر يشكل إضافة للفريق في الاستحقاقات المقبلة


غضب فيتوريا

النيجيري تسبب في غضب كبير للمدير الفني البرتغالي فيتوريا، بعدما تأخر في العودة ليومين متتاليين لمواصلة برنامجه العلاجي وطالب بالبحث عن لاعب أجنبي مؤثر آخر، بعد أن كان الجهاز الطبي قد شكا من الأعذار المتواصلة للاعب، وعدم تطبيق البرنامج العلاجي بجدية، في الوقت الذي كان فيه اللاعب يسعى لأخذ موافقة الإدارة لاستكمال برنامجه العلاجي في عيادة ناديه السابق ليستر سيتي.

التخلص من موسى

إدارة نادي النصر اتخذت أولى خطوات التخلص من محترفه النيجيري أحمد موسى، بعد أن أبلغت وكيل أعماله برغبتها في بيع اللاعب الذي لم يشكّل أي إضافة للفريق وكذلك نظرا لرغبة الجهاز الفني في التعاقد مع لاعب أجنبي مؤثر في هذا المركز.

غياب بلا مبرر

تخلف موسى عن تدريبات الفريق الجماعية الاربعاء الماضي موسى بعدما حصل على فترة عطلة لمدة 4 أيام ولكنّه لم يعد بعدها إلى النادي ولم تتخذ الادارة اي قرار بشأن معاقبة اللاعب على التأخير ولكنّها بانتظار عودة موسى ودراسة أسباب التأخير.

النصر يقبل الاعتذار

ووصل موسى الجمعة الماضية إلى الرياض لمواصلة برنامجه التأهيلي وحرص على شرح بعض ظروفه الخاصة للجهازين الفني والإداري ، موضحاً أنه كان منتظماً في برنامجه التأهيلي أثناء الإجازة.

ومن المقرر ان يخضع النيجيري موسي خلال اليومين المقبلين لكشف طبي جديد لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية.وفي حال تمكن موسى من المشاركة مع زملائه ينتظر أن يسعى البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق لتجهيزه قبل مواجهة الهلال في الـ 27 من أكتوبر الجاري.

ويتواجد النصر حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الاستثنائية، في المركز الثامن برصيد 8 نقاط، خلف الهلال المتصدر بـ 16 نقطة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة