سعودي 360 – وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فلسطين، الأحد، لخوض ثالث مباراة للأخضر في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان في استقبال الوفد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب.

كما استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، البعثة معبراً عن فخره واعتزازه بقدوم المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فلسطين، مؤكداً أنه يجسد العلاقة التاريخية بين فلســطين والمملكة العربية السعودية.

ويتملك منتخب السعودية سجلاً رائعاً أمام فلسطين قبل المباراة المرتقبة التي تجمعهما بعد غد الثلاثاء بمدينة “رام الله” الفلسطينية، في التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023.

  • مباراة الثلاثاء ستكون السادسة فى تاريخ مواجهات السعودية وفلسطين، حيث حقق “الأخضر” الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراتين، بينما لم يتذوق مرارة الهزيمة أمام نظيره الفلسطينى على مدار تاريخ المواجهات.
  • تسعة أهداف سعودية سكنت شباك منتخب فلسطين خلال المواجهات الـ5 الماضية ، ويعد محمد السهلاوي الوحيد الذي سجل في مناسبتين من مجموع أهداف الأخضر.
  • أول لقاء جمع منتخبى السعودية وفلسطين، ضمن مباريات ألعاب غرب آسيا عام 2005، وانتهى بفوز “الأخضر” 2-صفر.
  • حسم التعادل 2-2 ثانى المواجهات وكانت بكأس العرب 2012.
  • فاز المنتخب السعودى بالمواجهة الثالثة 2-صفر فى لقاء ودى جمعهما عام 2014.

  • شهدت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مواجهتين بين السعودية وفلسطين، وفاز السعودى بالأولى 3-2، وتعادلا سلباً فى المواجهة الثانية.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 عن وقوع منتخب السعودية فى المجموعة الرابعة مع منتخبات أوزبكستان، فلسطين، اليمن، وسنغافورة.

ويتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام سنغافورة، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان وفلسطين ونقطتين لليمن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة