خيمينيز يفتح النار: أشعر بالندم على التوقيع مع نادي الاتحاد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – تحدث التشيلي لويس خيمينيز عن تجربته الاحترافية القصيرة في صفوف نادي الاتحاد السعودي والتي انتهت بشكل غير لائق.

وكان خيمينيز قد انضم لصفوف الاتحاد في سوق انتقالات صيف عام 2019 بإصرار من التشيلي خوسيه سييرا الذي رفض الرضوخ لرفض الجماهير الاتحادية وأقنع الإدارة بضم اللاعب.

وانتقدت جماهير نادي الاتحاد اختيارات سييرا لأجانب الفريق في الفترة الصيفية بسبب كبر سن المنضمين حديثاً إيميليانو فيشيو ولويس خيمينيز.

خيمينيز يندم على القدوم إلى نادي الاتحاد:

وقال خيمينيز في تصريحاته عبر صحيفة “la tercera” التشيلية: “إنها المرة الأولى التي يحدث لي فيها هكذا، لقد كانت تجربة معقدة ولحظة نادرة، ولكن هذا كل شيء وفي الأخير انتهى الأمر”.

وتابع: “العمل مع سييرا أمر مثير جداً، لم أفكر مرتين في قبول عرض نادي الاتحاد، وكان الفريق جيد ويمكنه حصد الألقاب، وتجربتي معاهم تعد معقدة، الآن من السهل أن أقول إنني نادم لانتقالي”.

وأكمل: “أريد أن ألعب بقدر ما أستطيع، طالما أشعر أنني بحالة جيدة وإذا واجهتني مشكلة في التدريب فسوف أترك اللعب”.

وعن أفضل المدربين في مسيرته، قال: “سييرا وجوزيه مورينيو ومانشيني وكيكي سانشيز “.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – منحت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفرصة لطاقم سنغافوري دولي لقيادة إياب الهلال والسد في نصف نهائي دوري الأبطال للنسخة الحالية مساء يوم الثلاثاء 22 أكتوبر الحالي عند الساعة 7:15، مكون من حكم ساحة محمد تقي الجعفري “37 عاما” ويعاونه مواطنه ريو نيو كومنيت كمساعد أول، وثاني مهند قاسم من العراق، وحكم رابع مواطنه أمير داوود. ونال الحكم السنغافوري الشارة الدولية موسم 2012 واختير للنخبة الآسيوي بعدها بموسمين.

وكان لقاء الذهاب بالدوحة انتهى لمصلحة الهلال 4 – 1.

وتحمل المواجهة أهمية كبرى لتحديد الطرف الأول للتأهل لنهائي القارة أمام الفائز من مواجهة شرق القارة بين أوراوا الياباني وغوانغجو إفرغراند الصيني على ملعب الثاني، علما أن لقاء الذهاب انتهى للفريق الياباني بهدفين نظيفين.

السعودية والبابان

وتطل ذكرى سيئة لدى السعوديين مع السنغافوري محمد تقي وذلك عندما تلقى المنتخب السعودي الخسارة الاولى في التصفيات المؤهلة لروسيا  2018، عندما سقط في إدارته لمواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني، باحتسابه ركلة جزاء ليس لها علاقة أو صلة بقانون ركلات الجزاء بعد أن لامست الكرة صدر لاعب الوسط عبدالملك الخيبري ليتفاجأ اليابانيون قبل غيرهم بالهدية الكبرى التي منحها الحكم لأصحاب الأرض بالصافرة الظالمة ليتقدموا عن طريقها بالهدف الأول، ليمارس هوايته بعدها بالضغط على لاعبين “الأخضر” بتوزيع الكروت المجانية وبمنح المدافع أسامة هوساوي البطاقة الحمراء من دون مبرر ومن احتكاك بسيط .

الحكم السنغافوري ظهر بصورة متواضعة ومهزوزة للغاية فتطبيق القانون ونصوصه تطبق في الحالات على “الأخضر” من الأخطاء في حين روح القانون يتم تطبيقه على اليابان، كل تلك الأحداث أثرت على النتيجة ليتلقى الخسارة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2008م، بحسب ماذكرته صحيفة الرياض الرسمية الخميس 17 صفر 1438 هـ – 17 نوفمبر 2016م

5 معلومات عن تقي

  • “الحكم السنغافوري أصبح حكماً دولياً لدى الفيفا عام 2012، وأدار عدداً كبيراً من المباريات في مختلف المسابقات بالقارة الصفراء”.
  • ادار مواجهة السعودية واليابان في التصفيات المؤهلة لروسيا 2018 وانتهت بخسارة الاخضر 2-1.
  • أدار مباراة للمنتخب السعودي الأول أمام نظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وانتهت بفوز الأخضر 2-1.
  • أدار مباراة للمنتخب السعودي الأولمبي أمام نظيره الأوزبكي في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة عام 2013 وانتهت بفوز الأخضر بهدف نظيف.
  • أدار مباراة لفريق النصر السعودي على ملعبه أمام فريق بونيودكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا 2015 وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

الأكثر مشاهدة

getty images

سعودي 360 – نجح إدارة النادي الأهلي السعودي، في إتمام إتفاقه مع السويسري كريستيان جروس، .من أجل تولي مهمة قيادة الفريق الأول حتى نهاية الموسم الجاري

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن السويسري جروس بموجب عقد الجديد مع الأهلي، سوف يحصل على راتب قيمته مليون و600 ألف يورو.

وأضافت التقارير أن مبلغ راتب جروس سوف يشمل تكاليف مساعدي جروس الأربعة، وهم: كونلي محلل الأداء، واختصاصي تطوير اللاعبين، وشيخ بوزيان مدرب اللياقة، وشورمان مساعد مدرب، وتوماس جوتر مدرب حراس المرمى.

هل يستطيع جروس إعاة الأهلي للمنافسة على البطولات ؟

مر الأهلي بفترة متذبذبة للغاية، عقب اانفصاله عن السويسري جروس، وخلال الفترة الماضية، تولى جروس تدريب فريق الزمالك المصري، وحقق معه بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، ونافس على بطولة الدوري المصري الممتاز حتى الأسابيع الأخيرة.

ويمتلك كريستيان جروس خبرة عظيمة ببطولة الدوري السعودي وبأنديته ونجومه، وقد تمكن جروس خلال عامه الأول من تحقيق المركز الثاني، وفي عامه الثاني حقق حلم الجماهير وقاد الأهلي لتحقيق الثلاثية.

الأكثر مشاهدة