سعودي 360 – يبحث المنتخب السعودي عن فوزه الأول حينما يستضيف نظيره منتخب سنغافورة، اليوم الخميس، على ستاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم، في المرحلة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020 وكأس آسيا 2023.

وتعثر الأخضر في افتتاح مبارياته حينما تعادل أمام المنتخب اليمني 2-2، في المواجهة التي احتضنها ستاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة.

وسيكون الأخضر مرشحاً فوق العادة لتجاوز نظيره السنغافوري الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن منتخب فلسطين.

وتبدو الفرص متاحة أمام منتخب الفرنسي هيرفيه رونار لتحقيق مكتسبات عدة قبل مباراته المرتقبة الثلاثاء ضد نظيره الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة  نستعرضها في السطور التالية:

الفوز السابع

مباراة اليوم هى الثامنة فى تاريخ المواجهات التى جمعت منتخبى السعودية وسنغافورة، حيث سبق والتقيا فى 7 مباريات، منها 5 لقاءات ودية ومباراتان رسميتان، حيث فاز “الأخضر” فى ست مباريات، وحضر التعادل مرة واحدة، فيما عجز منتخب سنغافورة عن تحقيق أى فوز، وفي حال فاز الاخضر السعودي سيحقق الفوز السابع.

صدارة المجموعة

يحتل منتخب السعودية المركز الرابع فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما يتصدر الترتيب سنغافورة برصيد 4 نقاط ويأتى فلسطين وصيفاً برصيد 3 نقاط ثم اليمن ثالثاً بنقطتين وأخيراً أوزبكستان فى مؤخرة الترتيب بدون رصيد من النقاط، وفي حال الفوز سيعتلي الصدارة.

خطوة نحو المونديال

يسعى الاخضر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور بتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل لمونديال 2022.

36 يوما بلا انتصارات

ما زال الفرنسي إيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي يبحث عن فوزه الأول مع الأخضر الذي بدأ معه المهمة رسميا قبل نحو 36 يوما، خلفا للمدرب الأرجنتيني خوان بيتزي الذي انتهى مشواره بنهاية كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وأشرف رونار على المنتخب في مباراتين فقط، كانت الأولى ودية دولية أمام مالي وانتهت بالتعادل 1-1، فيما كانت الثانية في التصفيات الحالية أمام اليمن وانتهت بالتعادل 2-2. ويطمح في مواصلة تميزه ونجاحاته مع الأخضر وحصد نقاط مباراة اليوم والمباراة المقبلة أمام فلسطين للتربع على صدارة المجموعة الرابعة ومن ثم المضي قدما نحو تحقيق المزيد من الانتصارات.

تغيير الصورة السيئة

أعترف الفرنسي هيرفي رينارد بأن الظهور الرسمي الأول للفريق أمام اليمن كان سيئاً وأثار القلق لدى الجماهير، مؤكداً حرصه على تغيير الصورة عندما يستضيف المنتخب السنغافوري في بريدة اليوم الخميس وهو ما أكده خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة المباراة الهامة.

عودة الشهري والشهراني

عودة يحيى الشهري الذي يعتبر إضافة كونه لاعب خبرة ومؤثرا، وبات بإمكان رينارد الاستعانة بخدمات المدافع الأيسر ياسر الشهراني بعد أن تأكدت جاهزيته.

وقال الشهري خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “غدا ستكون لنا كلمة وسنعوّض جماهيرنا التعادل في الجولة الماضية أمام اليمن، وأعتقد أننا قادرون على الفوز في المباراة وإسعادهم”.

مصالحة الجماهير

جماهير الأخضر أبدت غضبها الشديد من أداء المنتخب السعودي في ودية مالي، وفي الجولة الأولى من التصفيات أمام المنتخب اليمني، حيث قالت بأن رينارد لم يُحسن اختيار عناصره في هاتين المباراتين، والفوز على سنغافورة سيؤدي الى عودة الثقة بين المدرب الفرنسي وجماهير الأخضر الذي طالبها بالحضور بقوة وبكثافة لدعم الأخضر عبر حسابه بتويتر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة