سعودي 360 – يبحث المنتخب السعودي عن فوزه الأول حينما يستضيف نظيره منتخب سنغافورة، اليوم الخميس، على ستاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم، في المرحلة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020 وكأس آسيا 2023.

وتعثر الأخضر في افتتاح مبارياته حينما تعادل أمام المنتخب اليمني 2-2، في المواجهة التي احتضنها ستاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة.

وسيكون الأخضر مرشحاً فوق العادة لتجاوز نظيره السنغافوري الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن منتخب فلسطين.

وتبدو الفرص متاحة أمام منتخب الفرنسي هيرفيه رونار لتحقيق مكتسبات عدة قبل مباراته المرتقبة الثلاثاء ضد نظيره الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة  نستعرضها في السطور التالية:

الفوز السابع

مباراة اليوم هى الثامنة فى تاريخ المواجهات التى جمعت منتخبى السعودية وسنغافورة، حيث سبق والتقيا فى 7 مباريات، منها 5 لقاءات ودية ومباراتان رسميتان، حيث فاز “الأخضر” فى ست مباريات، وحضر التعادل مرة واحدة، فيما عجز منتخب سنغافورة عن تحقيق أى فوز، وفي حال فاز الاخضر السعودي سيحقق الفوز السابع.

صدارة المجموعة

يحتل منتخب السعودية المركز الرابع فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما يتصدر الترتيب سنغافورة برصيد 4 نقاط ويأتى فلسطين وصيفاً برصيد 3 نقاط ثم اليمن ثالثاً بنقطتين وأخيراً أوزبكستان فى مؤخرة الترتيب بدون رصيد من النقاط، وفي حال الفوز سيعتلي الصدارة.

خطوة نحو المونديال

يسعى الاخضر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور بتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل لمونديال 2022.

36 يوما بلا انتصارات

ما زال الفرنسي إيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي يبحث عن فوزه الأول مع الأخضر الذي بدأ معه المهمة رسميا قبل نحو 36 يوما، خلفا للمدرب الأرجنتيني خوان بيتزي الذي انتهى مشواره بنهاية كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وأشرف رونار على المنتخب في مباراتين فقط، كانت الأولى ودية دولية أمام مالي وانتهت بالتعادل 1-1، فيما كانت الثانية في التصفيات الحالية أمام اليمن وانتهت بالتعادل 2-2. ويطمح في مواصلة تميزه ونجاحاته مع الأخضر وحصد نقاط مباراة اليوم والمباراة المقبلة أمام فلسطين للتربع على صدارة المجموعة الرابعة ومن ثم المضي قدما نحو تحقيق المزيد من الانتصارات.

تغيير الصورة السيئة

أعترف الفرنسي هيرفي رينارد بأن الظهور الرسمي الأول للفريق أمام اليمن كان سيئاً وأثار القلق لدى الجماهير، مؤكداً حرصه على تغيير الصورة عندما يستضيف المنتخب السنغافوري في بريدة اليوم الخميس وهو ما أكده خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة المباراة الهامة.

عودة الشهري والشهراني

عودة يحيى الشهري الذي يعتبر إضافة كونه لاعب خبرة ومؤثرا، وبات بإمكان رينارد الاستعانة بخدمات المدافع الأيسر ياسر الشهراني بعد أن تأكدت جاهزيته.

وقال الشهري خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “غدا ستكون لنا كلمة وسنعوّض جماهيرنا التعادل في الجولة الماضية أمام اليمن، وأعتقد أننا قادرون على الفوز في المباراة وإسعادهم”.

مصالحة الجماهير

جماهير الأخضر أبدت غضبها الشديد من أداء المنتخب السعودي في ودية مالي، وفي الجولة الأولى من التصفيات أمام المنتخب اليمني، حيث قالت بأن رينارد لم يُحسن اختيار عناصره في هاتين المباراتين، والفوز على سنغافورة سيؤدي الى عودة الثقة بين المدرب الفرنسي وجماهير الأخضر الذي طالبها بالحضور بقوة وبكثافة لدعم الأخضر عبر حسابه بتويتر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

7 أهداف قاتلة صدمت جماهير الدوري السعودي في أول 6 جولات.. فيديو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من مباراة الهلال والفيحاء

سعودي 360 – دخلت الأندية السعودية الآن فترة جادة حيثُ يتم التحضير لمنافسات الجولة السابعة القادمة والتي ستأتي بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية والتي يخوض فيها المنتخب السعودي مباراتين ضد سنغافورة وفلسطين بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وانتهت منافسات مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي يوم السبت الماضي ولا يزال نادي الهلال متربعاً على قمة جدول ترتيب المسابقة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات حيثُ حقق 5 انتصارات بجانب تعادل وحيد.

ويأتي نادي الوحدة السعودي في وصافة ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة ن 6 مباريات فبعد أن خسر أول مباراتين في بداية غير موفقة تمكن الأحمر من العودة وحقق 4 انتصارات.

ودائماً ما يشهد الدوري السعودي أهدافاً قاتلةً في الدقائق الأخيرة من المباريات وذلك يدل على قرب المستوى بين الأندية والحماس الزائد لدى اللاعبين والذي نراه حتى نهاية المباراة.

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأهداف القاتلة في الدوري السعودي وذلك بعد نهاية الجولة السادسة:

1- العدالة يحرج الأهلاوية:

تمكن نادي العدالة الصاعد حديثاً، في الجولة الأولى من المسابقة حصد أول نقاطه هذا الموسم على حساب الأهلي فبعد أن ظهر طوال المباراة بشكل مميز وتنظيم رائع ورغم أيضاً تلقيه هدفاً من ألكسيتش بالدقيقة “45” لكن هذا الفريق استطاع أن يسجل هدف متأخر بالدقيقة “87” ويحرج الأهلاوية وسط غضب جماهيري.

2- الفيحاء و3 نقاط بشق الأنفس:

استمر التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 بين الفيحاء والحزم في الجولة الثانية من مسابقة الدوري السعودي إلى أن جاءت ركلة جزاء قاتلة في الدقيقة “90” من عمر المباراة استطاع أن يسجله روني فيرنانديز ليمنح فريقه 3 نقاط غاليةً.

وكان الحزم قد تقدم بالدقيقة “41” عن طريق عبدالرحمن اليامي ثم أدرك عبدالكريم القحطاني هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول من المباراة.

3- أبها يُذيق الوحدة انتصاراً متأخراً:

اجتمع الفريقان على ملعب الملك عبدالعزيز بالجولة الثانية، وكان أبها قد تقدم بهدف عند الدقيقة “31” سجله مهدي تاهرات ثم تعادل ألبرتو بوتيا بالدقيقة “65” للوحدة وبعدها تمكن عمار النجار من تسجيل هدف قاتل خلال الدقيقة “90” من عمر المباراة.

4- الفيحاء وهدف صادم للهلاليين:

استمر تقدم نادي الهلال بهدف نظيف على الفيحاء خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الثالثة منذ الدقيقة 50 حتى الدقيقة 94 عندما صدم مارتينيز الهلاليين بهدف التعادل القاتل ليحرم الزعيم من نقطتين غاليتين.

5- التعاون يُذيق أبها مرارة الخسارة +90:

في الجولة السادسة؛ استمرت نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين (أبها والتعاون) حتى تمكن ساندرو إيمانويل من تسجيل هدف الفوز القاتل لصالح سكري القصيم بالدقيقة “94” من عمر اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك عبدالله ببريدة.

6- الرائد يحرم الفتح من أولى انتصاراته:

كانت جماهير نادي الفتح على وشك أن تشهد أول انتصار لفريقها هذ الموسم بعد 5 هزائم متتالية فبعد أن تقدم الفتح بـ2-1 استطاع الرائد من تسجيل هدف التعادل القاتل خلال الدقيقة “91” من خلال ركلة جزاء سجلها محمد فوزير.

7- أبها يخطف فوزاً قاتلاً:

سيطرت نتيجة التعادل السلبي على مباراة الاتفاق وأبها بالجولة الخامسة حتى الدقيقة 94 عندما تمكن أمين عطوشي من تسجيل هدف الفوز لأبها ليخطف ثلاثة نقاط غاليةً لفريقه.

eer

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

فريق اتحاد جدة

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الخميس، عن مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص مهاجم نادي الاتحاد السعودي ألكساندر بريجوفيتش الذي سافر لبلاده منذ أيام.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية أن بريجوفيتش قد أخبر إدارة نادي الاتحاد يوم الإثنين الماضي، عبر رسالة إلكترونية مرفقة بتقرير طبي أعده أحد الاخصائيين في بلاده يبين فيه إصابته بفيروس.

وذكرت الصحيفة السعودية، أن التقرير الطبي قد شرح ما يعاني منه الصربي الدولي بريجوفيتش وهي أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة وآلام في البطن ويحتاج على إثر ذلك الحصول على كورس علاجي.

وأوضحت الصحيفة أن بريجوفيتش أبلغ الإدارة الاتحادية لحاجته للبقاء عدة أيام لحين يتعافى من إصابته مشدداً على رغبته في العودة فوراً بعد ذلك.

موعد مباراة نادي الاتحاد القادمة:

وينتظر أن يلاقي نادي الاتحاد نظيره الوحدة يوم السبت الموافق 19 أكتوبر الجاري بالجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

والجدير بالذكر أن نادي الاتحاد يحتل حالياً المركز السادس بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 8 نقاط من 6 مباريات حقق خلالها 3 انتصارات وتعرض لـ3 هزائم.

وكان نادي الاتحاد قد أعلن عن خوض مباراة ودية ضد ضمك مساء السبت القادم استعداداً لعودة المنافسات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

الأكثر مشاهدة