كارينيو لـسبورت 360: أُريد ضم العابد إلى نادي الوحدة.. وهذا سر عدم تألق حمدالله معي

فريق سبورت 360 17:39 08/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
حمدالله - كارينيو - العابد

سعودي 360 – يُعد الأوروجوياني دانيال كارينيو أحد أبرز المدربين الذين دربوا في الدوري السعودي فقد تولى تدريب نادي النصر وقاده إلى تحقيق بطولة دوري المحترفين عام 2014، كما حقق بطولة كأس ولي العهد، وتولى تدريب الشباب عام 2017، والآن يقود المسيرة الناجحة مع الوحدة.

وجاء كارينيو لتدريب نادي الوحدة بعد إقالة الكرواتي ستانوفيتش على خلفية النتائج السلبية، وتمكن الأوروجوياني من قيادة فرسان مكة لاحتلال المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة بعد الفوز بالمباريات الثلاث الماضية تحت قيادته.

وتحدث دانيال كارينيو مدرب نادي الوحدة عبر موقع “سبورت 360” عن تجربته القصيرة مع النصر في الموسم الماضي وأيضاً يكشف عن رأيه في عبدالرزاق حمدالله.

بدايةً تهانينا على المستوى الرائع للوحدة.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

أشكرك على هذه التهنئة، سعيد بهذه البداية الرائعة عند وصولي حاولت التعرف على اللاعبين، وهناك عمل كبير للغاية لابد أن نقوم به، الفريق تجاوب مع خططنا بشكل سريع للغاية، كما أن طموح الإدارة كبير هذا الموسم، اللاعبون يشاركون في التمارين بشكل قوي ومميز لرغبتهم في تحقيق شيء هذا الموسم، التعامل جيد أيضًا من كل الأطقم الإدارية والفنية وحتى عمال النادي أيضًا.

هل تواجد 7 لاعبين أجانب يؤثر على اللاعب السعودي؟

كل القوانين والأنظمة فيها ما هو إيجابي وسلبي، الإيجابي أن هذا الأمر سيرفع من مستوى الدوري السعودي، كما أن اللاعبين السعوديين سيزداد مستواهم مع هؤلاء اللاعبين الأجانب، أما عن الجانب السلبي فأنا أرى أن هناك العديد من اللاعبين المحليين سيقل فرصهم في الظهور بالملاعب.

بما تعد جماهير فرسان مكة خلال هذا الموسم؟

أعد الجماهير بالعمل الجيد والمحترف، والتحسن على المستوى التكتيكي والتقني والبدني والذهني، والتحسن على مستوى الترتيب في جدول المسابقة.

df

ما الأسباب التي جعلت النصر يتوج ببطولة الدوري الموسم الماضي.. خاصة وأنت كنت مدربًا للفريق الأول خلال المباريات الأولى؟

الموسم الماضي مع النصر اخترت التشكيل وسافرنا إلى المعسكر لإقامة فترة الإعداد وجاهزت الفريق بدنيًا، فنيًا، تكتيكًا، نفسيًا، لعبت 8 مباريات مع الفريق حصلت فيهم على 19 نقطة، منهم 6 انتصارات متتالية، حاولت زرع فكرة البطل في اللاعبين.

الجدير بالذكر أن النصر توج بطلاً للدوري العام الماضي بعدما مر عليه ثلاثة مدربين وهم كارينيو، البرتغالي هيلدر وأخيرًا روي فيتوريا.

دربت محمد نور وحسين عبد الغني.. ما رسالتك لهم؟

هم لاعبين كبار، وشخصيتهم جيدة للغاية، ويعدوا من أحسن اللاعبين في آسيا، أحبهم كثيرًا وتعلمت منهم أيضًا الكثير، ولي الشرف أني دربتهم وحصلنا على بطولتين في وجودهم، أقدم لهم الشكر الكبير على ما حققوه وأعطوه لي.

ديربي الرياض وأنت تدرب النصر.. ما ذكرياتك مع هذه المباراة.. وأغرب مباراة لعبتها؟

أجواء الديربي دائمًا حماسية، رائعة ومثيرة، مستوى الديربي يكون مميز سواء بين الجماهير واللاعبين الذي يشاركون في المباراة، بالتأكيد كنت معجب بأداء فريقي النصر وجماهيره، وأيضًا بأداء وقوة لاعبي الهلال وجماهيره.

لو طلبنا منك اختيار لاعبًا في الدوري السعودي تريد تواجده في الوحدة.. من سيكون؟

هناك لاعبين سعوديين كثر مميزين وعلى أعلى مستوى، وأحب أن يكونوا في نادي الوحدة بالتأكيد، ولكن إذا كنت تريدني أن اختار لاعبًا واحدًا بالتأكيد سيكون نواف العابد لاعب الهلال.

لماذا لم تحقق الإنجازات مع الشباب.. كما فعلت مع النصر؟

الفترة التي عملت فيها بنادي الشباب، كان هناك لاعبين جيدين، لكن التشكيل كان محدود، واللاعبين قليلين للغاية، لذا اتجهت للقطاعات السنية وأحضرت لاعبين صغار من أجل دعم الفريق، الفوز بلقب مع الشباب كان يحتاج عمل ووقت أكثر سواء للفوز بالدوري أو ألقاب أخرى لابد أن تمتلك دكة بدلاء قوية لكي تساعدك على ذلك.

الجدير بالذكر أن كارينيو تولى تدريب الشباب في سبتمبر من العام 2017 وأقيل في مارس 2018، ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تحت قيادة كارينيو 15 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، حقق التعادل في 5 مباريات، وخسر في 5 لقاءات، وفاز الليث تحت قيادته في 5 مواجهات.

ما رسالتك لجماهير النصر.. وماذا عن علاقتك باللاعبين؟

علاقتي مع لاعبي النصر جيدة ومحترفة، مليئة بالود والاحترام، أما عن علاقتي بجماهير النصر، فهم كانوا يحببوني للغاية من قبل، أما الآن لا يوجد نفس المشاعر كما كانت من قبل، أما عن إدارة سعود السويلم خلال الموسم الماضي فهي حاولت أن تبعد اللاعبين الذين حققوا معي بطولة الدوري عام 2014 عن الفريق.

الموسم الماضي قدم عبد الرزاق حمد الله إلى الفريق.. لكنه لم يظهر بمستوى جيد في الفترة الأولى ثم توهج.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

حمد الله انضم للفريق أخر يوم في فترة الانتقالات الصيفية 2018، وكان عائداً من إصابة خطيرة وقتها غاب 6 أشهر بسبب الإصابة، ولم يكن في فورمته المعهودة، الإدارة اختارت اللاعب حمد الله بالتشاور معي، اجتهدنا وعملنا معه كثيرًا للعودة إلى مستواه المعروف بسبب البعد عن الملاعب.

epa07532800 Al-Nassr player Abderazak Hamdallah celebrates after scoring a goal during The Saudi King's Cup - Semi Final soccer match between  Al-Ittihad and Al-Nassr at King Abdullah International Stadium AlJawhra, Jeddah, Saudi Arabia, 27 April 2019.  EPA-EFE/STR

كنت أعرف أن اللاعب سيصل إلى أعلى مستوى بعد توالي المباريات وقد تحدثت مع اللاعب في هذا الأمر، حمد الله لاعب كبير وشخص محترم جدًا، ويستحق كل ما وصل إليه، لأنه يتمرن بشكل قوي، عملنا معه بشكل كبير منذ وصوله لنادي النصر.

طوال فترتك السابقة في السعودية بالتأكيد هناك لاعبًا كنت تتمنى وجوده في الشباب والنصر.. من هو؟

بالتأكيد هناك العديد من اللاعبين لكنني كنت أريد ضم عمر السومة مهاجم الأهلي ونواف العابد لاعب وسط الهلال.

أخيرًا ما رأيك في مستوى الدوري السعودي هذا الموسم.. وتوقعاتك لبطل الدوري؟

الموسم بدأ بشكل جيد، بالتأكيد هناك فترات يكون الدوري أفضل وفترات أخرى يكون الدوري أقل، لكن مع توالي الجولات سيتحسن المستوى، أما عن توقعي لبطل الدوري فسيكون الفريق الذي سيحصل على العدد الأكبر من النقاط.

الجدير بالذكر أن النصر توج ببطولة الدوري الأخيرة بفارق نقطة عن الهلال، الزعيم الذي يتصدر هذا الموسم ويقدم مستويات كبيرة محليًا وقاريًا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

من بينهم سوموديكا.. 3 مدربين مرشحون لخلافة سييرا في نادي الاتحاد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خوسيه سييرا مدرب نادي الاتحاد

سعودي 360 – أصبح التشيلي خوسيه سييرا مدرب نادي اتحاد جدة، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف النمور بسبب النتائج السلبية الأخيرة التي وقع فيها الفريق الاتحادي.

وكان نادي الاتحاد قد خاض 6 مباريات في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم تحت قيادة سييرا ويحتل الفريق حالياً المركز السادس برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات و3 هزائم.

نادي الاتحاد لم يقدم المستوى المأمول منه بشكل جيد مع سييرا خلال المباريات الماضية ودخل النادي في دوامة النتائج السلبية محلياً وأيضاً ودع البطولة الآسيوية على يد الهلال من دور ربع النهائي.

وأوضحت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن الإدارة الاتحادية ستعطي سييرا فرصة أخيرة وبعدها سيتم اتخاذ موقف نهائي تجاه التشيلي، في الوقت الذي تلقت فيه إدارة أنمار الحائلي ملفات بعض المدربين.

وذكرت الصحيفة السعودية أن بوديسكو مدرب الشباب السابق يعد من بين المرشحين لتدريب الاتحاد بالإضافة إلى السويسري كريستيان جروس مدرب أهلي جدة السابق وإدواردو ابن مدرب العميد السابق يوردانيسكو.

1- ماريوس سوموديكا:

كان الروماني سوموديكا من بين المدربين المميزين خلال الموسم الماضي مع نادي الشباب ودخل بالفعل ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في الموسم ويعرف عنه طريقته الدفاعية.

وقاد سوموديكا الشباب في 32 بمختلف البطولات حيثُ فاز في 16 مباراة وتعادل 9 مباريات وخسر 7 وسجل 41 هدفاً واستقبل 28 هدفاً وهو حالياً مدرباً لنادي غازي عنتاب التركي.

2- كريستيان جروس:

يعد أحد أبرز المدربين في المنطقة العربية وكانت له تجربة ناجحة جداً مع أهلي جدة وحقق العديد من الانجازات معه من بينها الدوري السعودي موسم 2015/16 وكأس الملك وكأس ولي العهد ولم يخسر السويسري وقتها في 51 مباراة متتالية بالدوري.

epa05283481 Al-Ahli head coach, Swiss Christian Gross celebrates winning  the Saudi King's Cup soccer match between  Al-Hilal and Al- Ahli at King Fahd International Stadium, Riyadh, Saudi Arabia, 29 April 2016.  EPA/-

3- إدوارد يوردانيسكو:

إدوارد يبلغ من العمر “41 سنة” ودرب عدد من الأندية الرومانية ويدرب حالياً غاز ميتان الروماني منذ يونيو 2019 حيثُ قاد الفريق في 22 مباراة وفاز في 11 وتعادل 7 مباريات وخسر 4.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أبرز 8 أحداث مثيرة شهدها الدوري السعودي في أول 6 جولات

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من مباراة النصر والشباب

سعودي 360 – دخلت الأندية السعودية حالياً فترة راحة بعد نهاية الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسمه الرياضي 2019/20.

ويحتل نادي الهلال حالياً صدارة جدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الجولة السادسة برصيد 16 نقطة من تحقيق 5 انتصارات والتعادل بمباراة وحيدة ضد الفيحاء بهدف لمثله.

بينما يتذيل نادي الفتح جدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي برصيد نقطة واحدة حصدها من 6 مباريات حيثُ خسر 5 مواجهات وتعادل مع الرائد بهدفين لمثلهما بالجولة السادسة من البطولة ليحصد أولى نقاطه هذا الموسم.

وينتظر أن تعود منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين من جديد عقب نهاية فترة التوقف الدولي وتبدأ الجولة السابعة من البطولة على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد 18 و19 و20 أكتوبر الجاري.

وشهدت الجولات الـ6 الماضية عدد من الأحداث والأزمات المثيرة سواء على مستوى النتائج أو بعض الأمور الأخرى الخاصة باللاعبين أو المدربين.

ونرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأزمات التي أثارت الجدل خلال الجولات الماضية من بطولة الدوري السعودي:

1- شاحن يعطل الفار:

في الجولة الثانية؛ قام أحد العاملين بتعطيل تقنية “الفار” في مباراة النصر والفتح (1-0) من أجل شحن هاتفه الجوال دون ملاحظته فصل الأسلاك الخاصة بالأجهزة.

وتعد واقعة غريبة على ملاعب كرة القدم وكان تريساكو رئيس لجنة الحكام قد أشار إلى أن هناك بعض من المباريات الأخرى تعطلت فيها تقنية الفار لأسباب مختلفة.

2- إقالة برانكو وجدل أهلاوي:

قامت إدارة النادي الأهلي بإقالة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عقب تراجع النتائج والبداية المتعثرة له في الدوري والخسارة بالجولة الثالثة من الوحدة بنتيجة 2-1 وهو الأمر الذي سبب خلاف بين الأمير منصور بن مشعل والمهندس أحمد الصائغ رئيس النادي وسط غضب من الجماهير الأهلاوية.

3- عودة كارينيو:

عاد الأوروجوياني دانيال كارينيو من جديد للتدريب في الدوري السعودي عبر بوابة الوحدة بعد أن جاء خلفاً للمدرب الكرواتي ماريو ستانوفيتش رغم فوزه على الأهلي 2-1 بالجولة الثالثة.

وجاء كارينيو وحتى الجولة السادسة قد حقق بداية جيدة تعبر عن خبرته في الدوري السعودي حيثُ حقق 3 انتصارات متتالية.

dd

4- غضب جوميز بعد التبديل:

على عكس العادة؛ التقطت الكاميرات غضب بافيتمبي جوميز ونظرة حادة مع مدربه رازفان لوشيسكو بعد تبديله في الشوط الثاني من مباراة الهلال والفيحاء التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخرج جوميز ليتعذر عن ذلك وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “المدرب يعرف ما يجب فعله، أعتذر بسبب سوء التفاهم، كنت غاضباً بسبب مستواي ولأنني لم أساعد الفريق”.

rtt

5- تغريدة دي سوزا وطلب رحيله:

في الجولة الأولى؛ تعادل نادي أهلي جدة مع العدالة بهدف لمثله وجاء ذلك بعد الخروج الآسيوي والنتائج السيئة مع المدرب الكرواتي برانكو وهو الأمر الذي جعل جوزيف دي سوزا يشعر بالغضب.

وكان مشجع أهلاوي قد طلب من اللاعب الرحيل عن الدوري السعودي ليرد عليه دي سوزا ويؤكد أنه يفكر في الرحيل ولا يريد البقاء من أجل الأموال فقط.

واعتذر بعد ذلك دي سوزا عبر “تويتر” للجمهور الأهلاوي بعدما تسبب في غضبهم بعد رده القوي والناري على طلب المشجع برحيله.

ggg

6- حساب حمدالله (مخترق أم أغلقه):

في واقعة غريبة على النصراويين؛ قام عبدالرزاق حمدالله بإغلاق حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بدون إبداء أي تبرير على تلك الخطوة المثيرة للجدل.

وكانت الجماهير النصراوية قد اعتقدت بأن حساب اللاعب المغربي قد تعرض للاختراق ولكن صحيفة “الرياضية” السعودية أكدت بأنه أغلقه ولم يُخترق بحسب تصريح من حمدالله.

7- إقالة الكوكي وتعيين بن زكري:

قررت إدارة نادي ضمك تعيين الجزائري نور الدين بن زكري حتى نهاية الموسم بدلاً من المدرب محمد الكوكي نظراً لتراجع نتائج الفريق تحت قيادته منذ بداية الموسم الجاري.

8- رحيل خيمينيز وزوجته تعبر عن غضبها:

جاء التشيلي لويس خيمينز إلى نادي الاتحاد باختيار المدرب سييرا رغم اعتراض الجمهور عليه بسبب كبر السن هو وأيضاً زميله الآخر إيميليانو فيشيو.

وتسبب مستوى خيمينيز في هجوم حاد من جماهير الاتحاد عليه وأيضاً زوجته التي جاءتها العديد من الرسائل الغاضبة والحادة من الاتحاديين وفي الأخير تم فسخ التعاقد بين اللاعب والنادي.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية