أبرز 8 أحداث مثيرة شهدها الدوري السعودي في أول 6 جولات

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من مباراة النصر والشباب

سعودي 360 – دخلت الأندية السعودية حالياً فترة راحة بعد نهاية الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسمه الرياضي 2019/20.

ويحتل نادي الهلال حالياً صدارة جدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الجولة السادسة برصيد 16 نقطة من تحقيق 5 انتصارات والتعادل بمباراة وحيدة ضد الفيحاء بهدف لمثله.

بينما يتذيل نادي الفتح جدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي برصيد نقطة واحدة حصدها من 6 مباريات حيثُ خسر 5 مواجهات وتعادل مع الرائد بهدفين لمثلهما بالجولة السادسة من البطولة ليحصد أولى نقاطه هذا الموسم.

وينتظر أن تعود منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين من جديد عقب نهاية فترة التوقف الدولي وتبدأ الجولة السابعة من البطولة على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد 18 و19 و20 أكتوبر الجاري.

وشهدت الجولات الـ6 الماضية عدد من الأحداث والأزمات المثيرة سواء على مستوى النتائج أو بعض الأمور الأخرى الخاصة باللاعبين أو المدربين.

ونرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأزمات التي أثارت الجدل خلال الجولات الماضية من بطولة الدوري السعودي:

1- شاحن يعطل الفار:

في الجولة الثانية؛ قام أحد العاملين بتعطيل تقنية “الفار” في مباراة النصر والفتح (1-0) من أجل شحن هاتفه الجوال دون ملاحظته فصل الأسلاك الخاصة بالأجهزة.

وتعد واقعة غريبة على ملاعب كرة القدم وكان تريساكو رئيس لجنة الحكام قد أشار إلى أن هناك بعض من المباريات الأخرى تعطلت فيها تقنية الفار لأسباب مختلفة.

2- إقالة برانكو وجدل أهلاوي:

قامت إدارة النادي الأهلي بإقالة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عقب تراجع النتائج والبداية المتعثرة له في الدوري والخسارة بالجولة الثالثة من الوحدة بنتيجة 2-1 وهو الأمر الذي سبب خلاف بين الأمير منصور بن مشعل والمهندس أحمد الصائغ رئيس النادي وسط غضب من الجماهير الأهلاوية.

3- عودة كارينيو:

عاد الأوروجوياني دانيال كارينيو من جديد للتدريب في الدوري السعودي عبر بوابة الوحدة بعد أن جاء خلفاً للمدرب الكرواتي ماريو ستانوفيتش رغم فوزه على الأهلي 2-1 بالجولة الثالثة.

وجاء كارينيو وحتى الجولة السادسة قد حقق بداية جيدة تعبر عن خبرته في الدوري السعودي حيثُ حقق 3 انتصارات متتالية.

dd

4- غضب جوميز بعد التبديل:

على عكس العادة؛ التقطت الكاميرات غضب بافيتمبي جوميز ونظرة حادة مع مدربه رازفان لوشيسكو بعد تبديله في الشوط الثاني من مباراة الهلال والفيحاء التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخرج جوميز ليتعذر عن ذلك وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “المدرب يعرف ما يجب فعله، أعتذر بسبب سوء التفاهم، كنت غاضباً بسبب مستواي ولأنني لم أساعد الفريق”.

rtt

5- تغريدة دي سوزا وطلب رحيله:

في الجولة الأولى؛ تعادل نادي أهلي جدة مع العدالة بهدف لمثله وجاء ذلك بعد الخروج الآسيوي والنتائج السيئة مع المدرب الكرواتي برانكو وهو الأمر الذي جعل جوزيف دي سوزا يشعر بالغضب.

وكان مشجع أهلاوي قد طلب من اللاعب الرحيل عن الدوري السعودي ليرد عليه دي سوزا ويؤكد أنه يفكر في الرحيل ولا يريد البقاء من أجل الأموال فقط.

واعتذر بعد ذلك دي سوزا عبر “تويتر” للجمهور الأهلاوي بعدما تسبب في غضبهم بعد رده القوي والناري على طلب المشجع برحيله.

ggg

6- حساب حمدالله (مخترق أم أغلقه):

في واقعة غريبة على النصراويين؛ قام عبدالرزاق حمدالله بإغلاق حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بدون إبداء أي تبرير على تلك الخطوة المثيرة للجدل.

وكانت الجماهير النصراوية قد اعتقدت بأن حساب اللاعب المغربي قد تعرض للاختراق ولكن صحيفة “الرياضية” السعودية أكدت بأنه أغلقه ولم يُخترق بحسب تصريح من حمدالله.

7- إقالة الكوكي وتعيين بن زكري:

قررت إدارة نادي ضمك تعيين الجزائري نور الدين بن زكري حتى نهاية الموسم بدلاً من المدرب محمد الكوكي نظراً لتراجع نتائج الفريق تحت قيادته منذ بداية الموسم الجاري.

8- رحيل خيمينيز وزوجته تعبر عن غضبها:

جاء التشيلي لويس خيمينز إلى نادي الاتحاد باختيار المدرب سييرا رغم اعتراض الجمهور عليه بسبب كبر السن هو وأيضاً زميله الآخر إيميليانو فيشيو.

وتسبب مستوى خيمينيز في هجوم حاد من جماهير الاتحاد عليه وأيضاً زوجته التي جاءتها العديد من الرسائل الغاضبة والحادة من الاتحاديين وفي الأخير تم فسخ التعاقد بين اللاعب والنادي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية