سعودي 360 – يدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوة تطبيق تقنية الفيديو “VAR” في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، في نسخة العام الحالي 2019.

وأكدت مصادر لـ”سعودي360 ” أن ضغوطات تمارس من بعض الاتحادات الرياضية على المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل اعتماد تقنية الـvar بشكل رسمي في نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا  بنسختها الحالية، على أن ترفع التوصيات بعد اجتماع لجنة الحكام المقبل في ١٥ اكتوبر الجاري.

الاتحاد استقر على تطبيق الفار في مباراة النهائي فقط، بسبب صعوبة تطبيق الأمر في كافة مباريات النسخة الحالية  بالذهاب والإياب.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها الآسيوي لاستخدام تلك التقنية في دوري الأبطال، والسير على غرار كبرى البطولات الأوروبية والعالمية

وغابت تقنية الفيديو عن الظهور فى مواجهتي الذهاب والاياب بين فريقى الهلال السعودي والسد القطرى، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اسيا بالنسخة الحالية 2019.

يُذكر أن الفترة الماضية شهدت نجاح 32 حكماً آسيوياً، بينهم تركي الخضير السعودي الدولي، في دورة من 6 أيام عن تقنية حكم الفيديو المساعد، احتضنتها كوالالمبور عاصمة ماليزيا ومقر الاتحاد الآسيوي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

باهبري في الصدارة.. أعلى 10 لاعبين تقييماً في الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
هتان باهبري (مباراة الهلال والتعاون)

سعودي 360 – انتهت منذ يومين منافسات مباريات الجولة السادسة بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتدخل الأندية حالياً فترة راحة.

وتنطلق منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية فترة التوقف الدولي حيثُ ينتظر أن تعود المنافسات على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد 18 و19 و20 أكتوبر الجاري.

وشهدت الجولات الماضية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين تألق كبير من بعض اللاعبين المحليين لعل يأتي من بينهم عبدالله الحمدان مهاجم الشباب الذي برز بقوة خلال المباريات السابقة.

كما خطف بعض من اللاعبين الأجانب الأنظار خلال الفترة الماضية ولعل أبرزهم كان كارلوس إدواردو مهاجم الهلال والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا لاعب نادي الاتحاد.

وإليكم متابعينا أعلى اللاعبين تقييماً في الدوري السعودي بحسب موقع “سوفا سكور” العالمي:

1- هتان باهبري “الهلال“: 7.70

2- عبدالباسط هندي “الأهلي“: 7.60

3- إيميليانو فيشيو “الاتحاد“: 7.55

4- عبدالرحمن العبود “النصر“: 7.53

5- ريناتو شافيز “الوحدة”: 7.47

6- أنسيلمو دي مورايس “الوحدة”: 7.46

7- جودين “الوحدة”: 7.43

8- زيزينهو “ضمك”: 7.40

9- يوسف الجبلي “الفيصلي”: 7.40

10- سعد بكير “أبها”: 7.38

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

بالأرقام.. أفضل 5 مدربين في الدوري السعودي خلال الجولات الماضية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
رازفان لوشيسكو مدرب نادي الهلال السعودي

سعودي 360 – دخلت الأندية السعودية حالياً فترة راحة بعد انتهاء الجولة السادسة من منافسات مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو المنتخبات الوطنية من أجل متابعة التصفيات سواء الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 أو حتى تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو” 2020.

وينتظر أن تعود منافسات الدوري السعودي من جديد مع أحداث الجولة السابعة وذلك على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد 18 و19 و20 من شهر أكتوبر الجاري.

وشهدت الجولات الـ6 الماضية مفاجآت عدة من حيثُ النتائج أو حتى على مستوى المدربين وإقالة عدد محدد منهم فقد تمت إقالة كلاً من؛ برانكو من الأهلي وستانوفيتش من الوحدة والكوكي من ضمك.

ومع نهاية الجولة السادسة؛ نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أفضل المدربين خلال الفترة الماضية في الدوري السعودي للمحترفين:

1- رازفان لوشيسكو:

كان الروماني لوشيسكو مدرب الهلال هو الأبرز خلال الجولات الماضية بل والأفضل أيضاً فقد حقق نتائج جيدة مع الزعيم وقدم الفريق تحت قيادته مستوى جيد.

وقاد لوشيسكو الهلال في الدوري السعودي حتى الآن خلال 6 مباريات فقد حقق 4 انتصارات وتعادل وحيد كان ضد الفيحاء 1-1 فبعد أن كان متقدماً بهدف نظيف استطاع مارتينيز أن يعيد البرتقالي للمباراة بهدف قاتل ويضيع نقطتين على الأزرق.

نادي الهلال هو أفضل خط هجوم في المسابقة بعد أن سجل نجومه 19 هدفاً بينما يعد خامس أقوى دفاع إلى الآن باستقبال 6 أهداف.

2- دانيال كارينيو:

جاء كارينيو ليقود نادي الوحدة مع الجولة الرابعة بعد أن تم تعيينه عقب إقالة المدرب الكرواتي ماريو ستانوفيتش بسبب خسارته في أول جولتين ورغم فوزه على الأهلي 2-1 لكن الإدارة الوحداوية فضلت عدم استمراره لسوء المستوى.

ويعد دانيال كارينيو أحد أبرز الأسماء في الدوري السعودي حيثُ سبق له قيادة النصر ولكن الأوروجوياني تمكن من تغيير شكل الوحدة فنياً وتكتيكياً وفاز بالمباريات الثلاث الماضية على (الفيحاء 1-0 والفتح 2-0 وضمك 1-0).

ويحتل نادي الوحدة حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمتين واستقبل الفريق 5 أهداف وسجل 7 أهداف.

dd

3- صالح المحمدي:

 جاء المحمدي خلفاً للكرواتي برانكو في تدريب النادي الأهلي والذي تمت إقالته عقب الخسارة من الوحدة 2-1 بالجولة الثالثة من المسابقة المحلية.

مهمة صعبة دخلها المحمدي حيثُ كان وقتها الفريق سيء فنياً وهناك بعض المشاكل الإدارية بين الأمير منصور بن مشعل والمهندس أحمد الصائغ ورغم ذلك تمكن المحمدي من تحقيق المستحيل والخروج بالراقي إلى بر الأمان.

وحصد المحمدي مع الأهلي 7 نقاط من المباريات الثلاث حيثُ فاز على (الفتح 2-1 والفيحاء 3-0) وتعدال سلبياً في الكلاسيكو من النصر.

ويحتل النادي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة وسجل الفريق الأهلاوي 9 أهداف واستقبل 4.

صالح المحمدي مدرب النادي الأهلي السعودي

4- بريكليس شاموسكا:

استطاع البرازيلي شاموسكا أن يحقق بداية مثالية مع الفيصلي فقد قاد الفريق في 5 مباريات ولم يتعرض للهزيمة بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادلين وسجل 7 أهداف واستقبل 3 وله مباراة مؤجلة من الجولة السادسة ضد النصر.

شاموسكا أحد أبرز مدربي الدوري السعودي بعد أن قدم نتائج جيدة مع العنابي بالموسم الماضي وتمت الاستعانة به قبل نهاية الموسم لتدريب الهلال مؤقتاً.

eer

5- دانيال إيسايلا:

يعد الروماني إيسايلا من المدربين المميزين في الدوري السعودي منذ الموسم الماضي، ويحسب للروماني أنه عاد بالحزم بعد التعثر في البداية إلى أن يُصبح “بعب” للكبار.

بداية الحزم لم تكن مثالية مع إيسايلا فقد تعادل مع التعاون 1-1 ثم خسر من الفيحاء 2-1 وتلقى هزيمة قاسية من الاتفاق 6-0.

وعلى عكس المتوقع؛ أعاد الفريق إلى النتائج الإيجابية بعد فقدانه 8 نقاط من أول 3 جولات ليحقق الفوز على النصر 1-0 ثم على ضمك 4-0 وبعدها تمكن من إسقاط الاتحاد بـ2-1.

ddf

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية