سعودي 360 – يدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوة تطبيق تقنية الفيديو “VAR” في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، في نسخة العام الحالي 2019.

وأكدت مصادر لـ”سعودي360 ” أن ضغوطات تمارس من بعض الاتحادات الرياضية على المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل اعتماد تقنية الـvar بشكل رسمي في نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا  بنسختها الحالية، على أن ترفع التوصيات بعد اجتماع لجنة الحكام المقبل في ١٥ اكتوبر الجاري.

الاتحاد استقر على تطبيق الفار في مباراة النهائي فقط، بسبب صعوبة تطبيق الأمر في كافة مباريات النسخة الحالية  بالذهاب والإياب.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها الآسيوي لاستخدام تلك التقنية في دوري الأبطال، والسير على غرار كبرى البطولات الأوروبية والعالمية

وغابت تقنية الفيديو عن الظهور فى مواجهتي الذهاب والاياب بين فريقى الهلال السعودي والسد القطرى، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اسيا بالنسخة الحالية 2019.

يُذكر أن الفترة الماضية شهدت نجاح 32 حكماً آسيوياً، بينهم تركي الخضير السعودي الدولي، في دورة من 6 أيام عن تقنية حكم الفيديو المساعد، احتضنتها كوالالمبور عاصمة ماليزيا ومقر الاتحاد الآسيوي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة