بالأرقام.. أفضل 5 مدربين في الدوري السعودي خلال الجولات الماضية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
رازفان لوشيسكو مدرب نادي الهلال السعودي

سعودي 360 – دخلت الأندية السعودية حالياً فترة راحة بعد انتهاء الجولة السادسة من منافسات مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو المنتخبات الوطنية من أجل متابعة التصفيات سواء الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 أو حتى تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو” 2020.

وينتظر أن تعود منافسات الدوري السعودي من جديد مع أحداث الجولة السابعة وذلك على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد 18 و19 و20 من شهر أكتوبر الجاري.

وشهدت الجولات الـ6 الماضية مفاجآت عدة من حيثُ النتائج أو حتى على مستوى المدربين وإقالة عدد محدد منهم فقد تمت إقالة كلاً من؛ برانكو من الأهلي وستانوفيتش من الوحدة والكوكي من ضمك.

ومع نهاية الجولة السادسة؛ نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أفضل المدربين خلال الفترة الماضية في الدوري السعودي للمحترفين:

1- رازفان لوشيسكو:

كان الروماني لوشيسكو مدرب الهلال هو الأبرز خلال الجولات الماضية بل والأفضل أيضاً فقد حقق نتائج جيدة مع الزعيم وقدم الفريق تحت قيادته مستوى جيد.

وقاد لوشيسكو الهلال في الدوري السعودي حتى الآن خلال 6 مباريات فقد حقق 4 انتصارات وتعادل وحيد كان ضد الفيحاء 1-1 فبعد أن كان متقدماً بهدف نظيف استطاع مارتينيز أن يعيد البرتقالي للمباراة بهدف قاتل ويضيع نقطتين على الأزرق.

نادي الهلال هو أفضل خط هجوم في المسابقة بعد أن سجل نجومه 19 هدفاً بينما يعد خامس أقوى دفاع إلى الآن باستقبال 6 أهداف.

2- دانيال كارينيو:

جاء كارينيو ليقود نادي الوحدة مع الجولة الرابعة بعد أن تم تعيينه عقب إقالة المدرب الكرواتي ماريو ستانوفيتش بسبب خسارته في أول جولتين ورغم فوزه على الأهلي 2-1 لكن الإدارة الوحداوية فضلت عدم استمراره لسوء المستوى.

ويعد دانيال كارينيو أحد أبرز الأسماء في الدوري السعودي حيثُ سبق له قيادة النصر ولكن الأوروجوياني تمكن من تغيير شكل الوحدة فنياً وتكتيكياً وفاز بالمباريات الثلاث الماضية على (الفيحاء 1-0 والفتح 2-0 وضمك 1-0).

ويحتل نادي الوحدة حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمتين واستقبل الفريق 5 أهداف وسجل 7 أهداف.

dd

3- صالح المحمدي:

 جاء المحمدي خلفاً للكرواتي برانكو في تدريب النادي الأهلي والذي تمت إقالته عقب الخسارة من الوحدة 2-1 بالجولة الثالثة من المسابقة المحلية.

مهمة صعبة دخلها المحمدي حيثُ كان وقتها الفريق سيء فنياً وهناك بعض المشاكل الإدارية بين الأمير منصور بن مشعل والمهندس أحمد الصائغ ورغم ذلك تمكن المحمدي من تحقيق المستحيل والخروج بالراقي إلى بر الأمان.

وحصد المحمدي مع الأهلي 7 نقاط من المباريات الثلاث حيثُ فاز على (الفتح 2-1 والفيحاء 3-0) وتعدال سلبياً في الكلاسيكو من النصر.

ويحتل النادي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة وسجل الفريق الأهلاوي 9 أهداف واستقبل 4.

صالح المحمدي مدرب النادي الأهلي السعودي

4- بريكليس شاموسكا:

استطاع البرازيلي شاموسكا أن يحقق بداية مثالية مع الفيصلي فقد قاد الفريق في 5 مباريات ولم يتعرض للهزيمة بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادلين وسجل 7 أهداف واستقبل 3 وله مباراة مؤجلة من الجولة السادسة ضد النصر.

شاموسكا أحد أبرز مدربي الدوري السعودي بعد أن قدم نتائج جيدة مع العنابي بالموسم الماضي وتمت الاستعانة به قبل نهاية الموسم لتدريب الهلال مؤقتاً.

eer

5- دانيال إيسايلا:

يعد الروماني إيسايلا من المدربين المميزين في الدوري السعودي منذ الموسم الماضي، ويحسب للروماني أنه عاد بالحزم بعد التعثر في البداية إلى أن يُصبح “بعب” للكبار.

بداية الحزم لم تكن مثالية مع إيسايلا فقد تعادل مع التعاون 1-1 ثم خسر من الفيحاء 2-1 وتلقى هزيمة قاسية من الاتفاق 6-0.

وعلى عكس المتوقع؛ أعاد الفريق إلى النتائج الإيجابية بعد فقدانه 8 نقاط من أول 3 جولات ليحقق الفوز على النصر 1-0 ثم على ضمك 4-0 وبعدها تمكن من إسقاط الاتحاد بـ2-1.

ddf

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

صالح المحمدي مدرب الأهلي السعودي

سعودي360 – ارتفع صوت المطالبات الجماهيرية في الشارع الأهلاوي بمنح المدرب المؤقت صالح المحمدي الفرصة والثقة لتولي المنصب حتى نهاية الموسم.

ولمس الأهلاويون تحسناً ملحوظاً في نتائج الفريق خلال المباريات الماضية، والتي تمكن فيها الأهلي من حصد ٧ نقاط من ٣ مباريات ضد النصر والفتح والفيحاء.

وقال المحمدي في تصريحات تلفزيونية بعد الانتصار على الفيحاء في الجولة السادسة، انه سيجتمع قريباً مع الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم في الأهلي، لبحث مستقبل استمراره من عدمه كمدرب للأهلي، مشددا على أنه يرفض العمل كمدرب مساعد في الأهلي أو غيره.

وأعاد المحمدي الأهلي إلى سكة الانتصارات في ثلاث خطوات:

  • استبعد المحمدي اللاعبين الكبار “حسين عبدالغني وسعيد المولد” عن قائمة الفريق، وهو ما برره لاحقاً بمحاولة اراحة الإثنين إثر الضغوط الجماهيرية وللحفاظ على تركيز الفريق.
  • العامل النفسي ومحاولة انتشال الفريق من آثار النتائج السيئة التي لازمت الأهلي مع الكرواتي برانكو المدرب السابق .

أكثر ما يخشاه المطالبون باستمرار المحمدي على سدة الإدارة الفنية، أن تكون نتائج الأهلي في المباريات الثلاث الفائتة مجرد عواقب لصدمة ايجايبية تعرض لها اللاعبون فور إقالة برانكو بعد بداية سيئة للموسم بالخروج من البطولة الآسيوية على يد الهلال، وتعادل مخيب في الدوري مع الصاعد حديثاً العدالة .

برانكو والمحمدي

جمع المدرب الوطني صالح المحمدي 7 نقاط من الفوز أمام الفتح، وتعادل مع النصر سلبيا، وهزيمة الفيحاء وتقدم الى المركز الثالث.

‏وحصد الاهلي مع برانكو إيفانكوفيتش 4 نقاط من 3 مباريات في دوري المحترفين هذا الموسم، احتل من خلالهم المركز السابع، بالاضافة الى وداع الراقي بطولة دوري أبطال آسيا من دور 16 امام الهلال بمجموع المباراتين 4/3.

الأكثر مشاهدة

المحسن ينضم إلى النادي الأهلي السعودي.. والمحمدي يلغي المعسكر

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صالح المحمدي مدرب النادي الأهلي السعودي

سعودي 360 – يحاول صالح المحمدي مدرب النادي الأهلي السعودي، الاستفادة من فترة التوقف الدولي ولم شمل الأهلاويين وتجهيز الفريق لخوض منافسات المباريات القادمة في مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعينت إدارة الأهلي عبدالله المحسن كإداري في الفريق الأول لكرة القدم بجانب الإداري محمد شلية ولم يعلن النادي حتى الآن خبر تعيينه ولكنه قام بتغيير معرفه الشخصي بحسابه على تويتر بمهمته الجديدة “إداري بالفريق الأول بالنادي الأهلي”.

واستقر الجهاز الفني الأهلاوي بنسبة كبيرة على عدم إقامة معسكر خارجي للفريق نظراً لفقدان حوالي  16 لاعباً بسبب الاستدعاءات من منتخباتهم في فترة التوقف الدولي وأيضاً بسبب إصابة البعض منهم.

وكان المنتخب السعودي الأول قد استدعى الثنائي محمد العويس حارس المرمى وزميلع عبدالفتاح عسيري صانع الألعاب لخوض مباراتي سنغافورة وفلسطين المقبلتين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

وكان المنتخب السعودي الأولمبي قد استدعى حوالي 7 لاعبين من النادي الأهلي بالإضافة لفقدان 4 لاعبين أجانب وهم؛ عمر السومة ويوسف بلايلي والبوسنيين إيرفن زوكانوفيتش وألفيس ساريتش لاستعدائهم لتمثيل منتخباتهم.

أرقام الأهلي هذا الموسم:

تمكن صالح المحمدي مدرب الفريق المؤقت من انتشال الراقي بعد أزمة برانكو المدرب الكرواتي المُقال، واستطاع أن يقود الراقي في المباريات الثلاثة الماضية ويحصد خلالهم 7 نقاط بالإضافة إلى مستوى مُقنع.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة بعد خوض 6 مباريات حيثُ حقق 3 انتصارات وتعادلين وخسر مباراة واحدة من الوحدة 2-1.

الأكثر مشاهدة