بعد 6 جولات.. 10 اختلافات بين الموسم الجاري والماضي في الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من مباراة الهلال والاتحاد

سعودي 360 – بدأت منافسات الدوري السعودي للمحترفين تشتد فيها المنافسة كثيراً عن ضربة البداية، ومع مرور 6 جولات من الموسم الجاري لا يزال نادي الهلال متربعاً على القمة بـ16 نقطة.

ويتوقع أن يكون هناك تشابه بين الموسم الجاري والماضي من حيثُ استمرار المنافسة في القمة والقاع حتى الجولة الأخيرة مثلما حدث ليتكرر السيناريو الصعب وينتظر الجميع للحظة الأخيرة.

ويتربع نادي الهلال حالياً على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة حيثُ استطاع أن يفوز في 5 مباريات وتعادل مباراة وحيدة كانت ضد الفيحاء وانتهت بـ1-1.

مواجهات صعبة قادمة تنتظر الأندية السعودية بعد نهاية فترة التوقف الدولي التي تنتهي بعد أسبوعين تقريباً حيثُ تعود المنافسة من جديد يوم الجمعة 18 أكتوبر مع بداية الجولة السابعة من المسابقة.

ومع نهاية الجولة السادسة؛ نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الاختلافات بين الموسم الجاري والماضي في ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين:

1- صدارة مختلفة:

في الموسم الماضي؛ تمكن نادي النصر من احتلال صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة من الفوز في المباريات الـ6 ولكن هذا الموسم تمكن نادي الهلال من فرض كلمته ليتصدر برصيد 16 نقطة من فوز في 5 مباريات وتعادل مباراة.

صورة من مباراة الهلال والاتحاد

2- وصافة وحداوية:

كان نادي الهلال في الموسم الماضي وصيفاً للنصر بعد الجولات الـ6 وفي رصيده 15 نقطة ولكن هذا الموسم يأتي الوحدة من بعيد في الوصافة بعد بداية متعثرة ولكن بعدها انتصر في 4 مباريات متتالية ليصل للنقطة 12.

3- نادي الاتحاد أفضل نسبياً:

رغم الصعوبات؛ حجز نادي الاتحاد مكاناً في المركز السادس هذا الموسم برصيد 9 نقاط بعد 3 انتصارات و3 هزائم بينما الموسم الماضي جاء العميد بعد أول 6 جولات في المركز الأخير برصيد نقطتين من تعادلين و4 هزائم.

4- النادي الأهلي وبداية مختلفة:

احتل نادي أهلي جدة المركز الثالث في الموسم الجاري والماضي ولكن الاختلاف أن الراقي كان معه 13 نقطة ولكن الآن يملك 11 نقطة فقط من 6 مباريات علماً بأن بداية الموسم الجاري لم تكن جيدة وتم تغيير المدرب برانكو إيفانكوفيتش.

الموسم الماضي: لعب الأهلي 6 مباريات وفاز 4 وتعادل مباراة وخسر أخرى

الموسم الجاري: لعب الأهلي 6 مباريات وفاز 3 وتعادل مباراتين وخسر مباراة

er

5- الشباب مركز مختلف والرصيد واحد!

في الموسم الماضي؛ احتل نادي الشباب المركز الثامن برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

وفي الموسم الجاري يأتي الليوث بالمركز السابع برصيد 9 نقاط بعد 6 مباريات حيثُ حقق انتصارين و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

6- الفتح في خبر كان:

في الموسم الماضي؛ نادي الفتح كان يحتل المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

في الموسم الحالي؛ يتواجد نادي الفتح بالمركز الأخير برصيد نقطة وحيدة مع بداية متعثرة حيثُ خسر في 5 مباريات وحقق تعادل وحيد كان ضد الرائد 2-2.

fgggg

7- الاتفاق يتعثر هذا الموسم:

تواجد نادي الاتفاق في الموسم الماضي بالمركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 11 نقطة بينما في الموسم الجاري يأتي النواخذة بالمركز الثاني عشر بالجدول ومعه 6 نقاط.

8- الليوث أم النمور؟

في الموسم الماضي؛ التقى الشباب مع الاتحاد في الجولة الأولى ووقتها فاز الليوث بهدف نظيف سجله الزلزال ناصر الشمراني أما الفريقين هذا الموسم قد تقابلا معاً في الجولة الخامس وانتصر النمور بهدفين مقابل هدف.

rtt

9- الاتفاق والسداسية:

في الموسم الماضي بأول 6 جولات؛ حقق نادي الاتفاق الفوز على الأهلي بنتيجة 6-2 في الجولة السادسة.

وحقق الاتفاق هذا الموسم نتيجة أخرى بسداسية على الحزم بالجولة الثالثة حيثُ فاز النواخذة بنتيجة 6-0 في نتيجة ثقيلة على الحزماوية.

fgg

10- الفيصلي في المربع الذهبي:

يتواجد نادي الفيصلي بعد الجولة السادسة من الموسم الجاري في المركز الرابع برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وهناك مباراة مؤجلة ضد النصر.

بينما بالموسم الماضي؛ كان الفيصلي في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط من فوز وحيد وتعادل و4 خسائر.

الموسم الحالي × الموسم الماضي

ertt

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية