برقم جديد.. جوميز يقترب من تدوين اسمه في تاريخ الهلال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بافيتيمبي جوميز

سعودي 360 – بات الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، قريباً من تدوين اسمه في تاريخ النادي العاصمي، بتحقيق رقم قياسي جديد خلال الفترة المقبلة.

ونجح جوميز في خطف الأنظار، منذ انضمامه لفريق الهلال في أغسطس 2018 الماضي، قادماً من جالطة سراي التركي، بإمكانياته الفنية والبدنية العالية، وقدرته التهديفية الكبيرة.

ويتواجد جوميز في المرتبة الثالثة بقائمة الهدافين الأجانب في تاريخ نادي الهلال، بعد أن سجل 46 هدفاً، ليأتي بعد البرازيلي كارلوس إدواردو صاحب الصدارة، ومواطنه تياجو نيفيز، محترف “الزعيم” السابق، الذي يحل في المرتبة الثانية.

ويرتبط جوميز بعقدٍ مع الهلال حتى يونيو 2020 مع خيار التجديد لموسم إضافي، وباتت فرصته كبيرة في أن يصبح الهداف الأجنبي التاريخي للنادي، بعد رحيل نيفيز، واقتراب انتهاء عقد إدواردو.

وشارك المهاجم الفرنسي صاحب الـ34 عاماً، مع فريق الهلال، في جميع مباريات ببطولة الدوري السعودي هذا الموسم، بواقع 6 مباريات، ونجح في إحراز 4 أهداف وصناعة تمريرة حاسمة.

في السياق ذاته، يتربع الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية، برصيد 16 نقطة، حصدهم خلال 6 جولات، من تحقيق 5 انتصارات والتعادل في لقاء آخر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

4 بطولات عالمية.. الأمير عبدالعزيز الفيصل يعلن إطلاق “موسم الدرعيّة”

فريق سبورت 360 00:00 07/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الأمير عبدالعزيز الفيصل

سعودي 360 – شهد حي الطريف التاريخي في الدرعية مساء اليوم الأحد، الحفل الخاص بإعلان “موسم الدرعية” ضمن مواسم السعودية لعام 2019، الذي سينطلق يوم 22 نوفمبر ويستمر حتى 21 ديسمبر المقبل، وسيتضمن سلسلة من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية الكبرى.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة خلال هذا الحفل، عن تفاصيل الفعاليات الرياضية التي ستقام في “موسم الدرعية”، وذلك على النحو التالي:

– “فورمولا إي الدرعيّة” التي تعود مجدّداً إلى المملكة في موسمها السادس، في جولتين متتاليتين يومي 22 و 23 نوفمبر لعام 2019م، بإثارة أكبر بعد انضمام سيارات “بورشه” و “مرسيدس” للمرة الأوّلى، وهو ما سيزيد من عدد السيارات المشاركة.

– “نزال الدرعية التاريخي” – أوّل نزال على لقب الوزن الثقيل في الملاكمة، وسيقام يوم 7 ديسمبر 2019 في ميدان الدرعية، بين حامل الألقاب الأربعة WBA و IBF و WBO و IBO المكسيكي “آندي رويز” والملقب بالـ”مدمّر”، وحامل ذهبيّة أولمبياد لندن 2012 البريطاني “آنتوني جوشوا”.

– “كأس الدرعيّة للتنس”، أول بطولة تنس دوليّة تستضيفها المملكة من 12 وحتى 14 ديسمبر 2019 في ميدان الدرعية، وستشهد مشاركة 8 من لاعبي النخبة في العالم في نظام خروج المغلوب، حيث تم تأكيد حضور الروسي “دانييل ميدفيديف” والبلجيكي “دافيد غوفين” والفرنسي “لوكاس بويل” والإيطالي “فابيو فوجيني”، وسيتم إعلان أسماء النجوم الآخرين لاحقاً.

– “مهرجان الدرعيّة للفروسية 2019م”، وسيشهد مشاركة 150 من نخبة الفرسان والفارسات من السعودية والعالم، وذلك على فترتين من 12 إلى 14 ديسمبر ومن 19 إلى 21 ديسمبر في منافسة تتيح للمتنافسين حصد النقاط المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

كما سيشهد موسم الدرعيّة تنظيم مجموعة من الفعاليات الموسيقيّة والترفيهيّة التي تمزج بين الموسيقى العالمية والفنون، وكذلك استضافة أبرز المطاعم والماركات العالمية، كما سيكون حي الطريف مزارا سياحيا للزوّار والسياح في قلب الدرعية، التي قادت هيئة تطوير بوابة الدرعية رحلة تحويلها إلى وجهة سياحيّة فاخرة، مع الحفاظ على الهويّة الثقافيّة المميزة لها، وسيتم إعلان كل الفعاليات الترفيهية العالمية التي سترافق الفعاليات الرياضية في وقت لاحق.

هذا، وقد تم الإعلان خلال الحفل الكبير الذي شهد حضور عدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي والسعادة، وعدد من الوزراء، عن “واحة الدرعية” التي ستشكّل القلب النابض لروّاد الموسم بمساحات مفتوحة، تحمل بين طيّاتها أصالة المكان وتاريخ الدرعيّة الذي ينبض بالحياة، حيث تم إنشاء “واحة الدرعية” التي تتجلى فيها جميع سمات المحافظة التاريخية بطابع ثقافي وتعليمي، حيث تعمل الواحة كمنطقة ترفيهية يلتقي فيها الإبداع والأصالة عبر إبراز جمالية الموقع وتعزيزه بالهندسة المعمارية والموارد العصرية، وتسلط واحة الدرعية الضوء على ابتكارات فنية خلاقة عبر توظيف أحدث التقنيات وتوفير مناظر طبيعية مبتكرة يتفاعل معها الحضور بطريقة ملهمة تحفز الخيال.

وأعرب الأمير عبدالعزيز عن سعادته بإقامة موسم الدرعية، وقال: “الدرعيّة التي انطلقت منها قصة المملكة العربية السعوديّة ستجمع آلاف السياح في مكان واحد يتنازل فيه الأبطال ويتنافس فيه الرياضيون، وتشتعل فيه روح الفرح والترفيه، في السنة الماضية فتحنا أبوابنا أمام السياح من مختلف أنحاء العالم، من خلال تأشيرة “شارك”، وفي هذا العام كبرت طموحاتنا وأحلامنا لنعلن موسم الدرعيّة في الوقت الذي فتحت المملكة أبوابها لزوّار العالم للحصول على تأشيرة سياحيّة للدخول إلى المملكة، لذلك سواعدنا مفتوحة للترحيب بكل الجماهير في فعاليات عالمية يشارك في تنظيمها شباب وشابات المملكة، وندعو الجميع للمشاركة معنا ليكونوا جزءا من هذا التاريخ”.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية السيد “جيري انزيريلو”: “الدرعيّة هي القلب النابض للمملكة وهي كنز مختبئ سيكتشفه السياح، هذا المكان الفريد والعزيز على قلوب السعوديين يقدّم فرصة ذهبيّة للتعرف على التراث، والتاريخ والثقافة، مع الاستمتاع بأفضل ما يمكن أن تقدمه الرياضة في أي مكان في العالم”.

الأكثر مشاهدة

لويس سييرا المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، موقف إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، من إقالة التشيلي لويس سييرا، المدير الفني لفريق “العميد”، بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال هذا الموسم.

وتعرض الاتحاد للهزيمة على يد الحزم، بثنائية مقابل هدف، مساء الجمعة الماضي، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الجوهرة المشعة”، بالجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويعاني فريق الاتحاد منذ بداية الموسم الحالي 2019/2020، من تراجع النتائج والأداء، حيث ودع بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي، على يد الهلال، بعد أن تعادل سلبياً إياباً، وخسر بثلاثية مقابل هدف إياباً.

ويحتل الاتحاد المركز السادس في ترتيب جدول الدوري للمحترفين، برصيد 9 نقاط، حصدهم خلال 6 جولات، من الفوز في 3 مباريات والهزيمة بمثلهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، فإن هناك اتجاه اتحادي حالياً لتجديد الثقة في سييرا، ومنحه فرصة أخيرة لتعديل مسار الفريق ونتائجه.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن إدارة الاتحاد ستتواصل مع المدرب التشيلي لإبرام اتفاق بإنهاء العقد بين الطرفين بالتراضي، في حال استمرار النتائج السلبية لفريق “العميد”.

وأكدت “الشرق الأوسط” وفقاً لمصادرها، أن إدارة الاتحاد قد بدأت بالفعل في دراسة ملفات بعض المدربين للمفاضلة بينهم، قبل فتح باب التفاوض، لافتةً إلى أن الاتفاق مع سييرا سيمنح مسؤولي “العميد” الوقت الكافي للمفاضلة واختيار الأنسب.

الأكثر مشاهدة