5 ملاحظات من الجولة السادسة في الدوري السعودي للمحترفين

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من مباراة الاتحاد والحزم

سعودي 360 – شهدت الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، عدة مفاجآت على مستوى النتائج التي تحققت ولعل أبرزها كان خسارة الاتحاد من الحزم بنتيجة 2-1.

ولا يزال نادي الهلال يحكم قبضته على المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة بعد فوزه بـ5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة.

وينتظر أن تأخد فرق الدوري السعودي قسطاً من الراحة خلال فترة التوقف الدولي لحين بداية الجولة السابعة من المسابقة وعودتها مجدداً يوم الجمعة 18 أكتوبر وتستمر على مدار يومي السبت والأحد 19 و20.

الدوري السعودي دائماً ما يرتفع فيه مستوى الفرق بعد البدايات بينما فرق أخرى ينخفض مستواها كثيراً لعل العامل البدني والإرهاق له دور في ذلك بالإضافة إلى أن التعثر بشكل متتالي أيضاً يؤدي إلى هبط مستوى اللاعبين وانخفاض معنوياتهم.

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الملاحظات على الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحرتفين:  

1- الهلال بمن حضر:

كان نادي الهلال على موعد مع مباراة ضد خصم قوي بقيمة الاتفاق ودخل الزعيم المباراة مفتقداً عدد من نجومه على رأسهم عبدالله المعيوف حارس المرمى وسالم الدوسري وجيوفينكو ومحمد كنو ونواف العابد.

ولعب الهلال بتشكيلته المعتادة ودخل ضمنها إدواردو وصالح الشهري وعمر خربين وهتان باهبري وفاز الفريق الهلالي بأربعة أهداف مقابل هدف وسط تألق من الذين سجلوا الرباعية وهم؛ إدواردو “هدفين” والشهري هدف وجوميز البديل “هدف”.

نادي الهلال من خلال هذه المباراة؛ يثبت لجميع خصومه أنه بمن حضر ولن يتأثر أبداً بغياب أي لاعب من العناصر الأساسية مع وجود بدلاء مميزين على دكة البدلاء وهو ما يؤكد أن الفريق سيكون مؤهلاً لحصد البطولات على عكس الموسم الماضي.

2- العدالة ومنحنى السقوط:

سقط العدالة في فخ الخسارة أمام الشباب بهدف نظيف ليتلقى ثاني خسارة على التوالي هو الأمر الذي يؤكد أن الفريق انخفض مستواه بشكل واضح للجميع على عكس البداية المميزة التي حققها الفريق الصاعد حديثاً عندما تعادل مع الأهلي ثم الفوز بعد ذلك على ضمك برباعية.

ويحتل نادي العدالة حالياً المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 7 نقاط من 6 مباريات حيثُ فاز بمباراتين وتعادل مباراة وخسر 3 مباريات.

3- صحوة الوحدة:

يبدو أن فوز الوحدة على الأهلي بالجولة الثالثة كان “وجه السعد” على الوحداويين فقد حقق بعد ذلك الفوز في 3 مباريات على الفيحاء والفتح وضمك ليصعد للمركز الثاني وفي رصيده 12 نقطة.

4- الحزم عقدة الكبار:

يعيش نادي الحزم حالة فنية جيدة بعد خسارته بسداسية بالجولة الثالثة فبعدها تمكن من إسقاط النصر بهدف نظيف وأيضاً أخيراً الفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف ليعطي إنذار للفرق الكبرى الأخرى أنه ليس فريسة سهلة.

5- الفتح يحتاج التجديد:

وقع نادي الفتح في فخ التعادل الإيجابي في الثواني الأخيرة بنتيجة 2-2 ليواصل مسلسل سقوطه ويحصد أول نقاطه هذا الموسم، وكان النموذجي قد خسر المباريات الخمسة الماضية ليتذيل جدول ترتيب المسابقة.

ويبدو أن نادي الفتح يحتاج التجديد مبكراً وحسم مستقبل المدرب التونسي المخضرم فتحي الجبال سريعاً قبل الغرق في دوامة الهبوط للدرجة الأولى.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

سعودي 360 – عاد الاتحاد بقيادة مدربه التشيلي ، خوسيه سييرا ، للنتائج السلبية مرة آخرى بعد ان فشل في الحفاظ على تقدمه أمام الحزم وخسارته بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة في إطار مباريات الجولة السادسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

جماهير الاتحاد انتفضت ضد سييرا وطالبت الادارة بضرورة التخلص منه وايجاد البديل المناسب يعمل على اعادة هيكلة وبناء الفريق مستغلا فترة التوقف الدولي لتطبيق فلسفته قبل العودة لاستئناف مباريات الدوري المقررة يوم 18 من الشهر الجاري.

وتلقي الفريق 3 هزائم في الدوري من أصل 6 مباريات، إضافة إلى خروجه من ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد الهلال بالتعادل في جدة والهزيمة في الرياض 3-1.

ونستعرض ثلاثة سيناريوهات من المتوقع حدوث احدهم خلال الايام القليلة القادمة:

السيناريو الأول

استمرار سييرا واعطاؤه فرصة أخيرة لتعديل المسار واستغلال فرصة توقف الدوري لرفع الروح المعنوية واللياقة البدنية، وعلاج الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباريات السابقة، على ان تكون المباراة القادمة هي الاخيرة امام الوحدة 19 أكتوبر الجاري ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري، وفي حال استمرار النتائج السلبية للفريق سيكون القرار باقالته.

السيناريو الثاني

نهاية فعلية لقصة امتدت فترة طويلة من خلال استغناء النادي عن سييرا وجهازه المعاون واستغلال فترة توقف الدوري الحالية (11 يوما) في تكثيف البحث عن مدرب بديل، سعيا لتدارك الوضع قبل فوات الأوان، وتفاديا لتكرار مطبات الموسم الماضي التي صارع فيها الفريق على الهبوط ونجا منه بصعوبة.

السيناريو الثالث

سييرا يُبادر بتقديم استقالته لادارة الاتحاد لرفع الحرج عن أصحاب الكلمة العُليا نظرا لتمسك أنمار الحائلي بالمدرب التشيلي سييرارغبة في الحفاظ على الاستقرار داخل الفريق، مع إجراء عدد من التغييرات العناصرية الأجنبية بالفريق مع المدرب الجديد خلال فترة الانتقالات الشتوية بالاستغناء عن لاعبين إلى جانب خيمينيز الذي تم إنهاء الارتباط معه، وذلك لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين قادرين على صناعة الفارق مع المجموعة.
من جهة أخرى، تقرر أن يلتقي فريق الاتحاد السعود والوصل الإماراتي في دور الـ16 لبطولة محمد السادس للأندية الأبطال، حيث سيكون لقاء الذهاب الذي سيجمع الفريقين في الـ23 من أكتوبر (تشرين الأول) بمدينة دبي في الوقت الذي سيلتقي الفريقان 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في مباراة الإياب بمحافظة جدة.

الأكثر مشاهدة

بعد الجولة الـ6.. أكثر الحراس حفاظاً على نظافة الشباك في الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – شهدت منافسات مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تألق لافتاً للنظر من جانب بعض حراس المرمى في المسابقة.

وانتهت مساء أمس السبت، مباريات الجولة السادسة التي شهدت مباريات قوية لعل أبرزها كانت مباراة الهلال والاتفاق التي فاز فيها الأزرق بنتيجة 4-1 ليعزز صدارته بجدول الترتيب برصيد 16 نقطة.

بينما فشل نادي الاتحاد من تخطي المرحلة الصعبة ودوامة النتائج السلبية قبل فترة التوقف الدولي حيثُ سقط مجدداً في فخ الهزيمة أمام الحزم بنتيجة 2-1 ليخسر ثلاثة مباريات إلى الآن في المسابقة.

وفي القاع؛ حصد الفتح أول نقاطه هذا الموسم بالتعادل المثير مع الرائد 2-2 ولا يزال النموذجي يأتي في قاع جدول ترتيب الدوري السعودي بنقطة واحدة بعد 6 مباريات حيثُ خسر 5 وتعادل مباراة وحيدة.

rttty

ومع نهاية الجولة السادسة؛ نرصد لكم متابعينا قائمة حراس المرمى الأكثر حفاظاً على نظافة الشباك في الدوري السعودي:

ويأتي على رأس القائمة حارس النصر براد جونز الذي خرج بشباك نظيفة “كلين شيت” في 4 مباريات بينما بعده يأتي العويس وبن مصطفى وملائكة وزغبة بـ3 مباريات لكل منهم.

براد جونز “النصر“: 4 مباريات “كلين شيت”

فاروق بن مصطفى “الشباب”: 3 مباريات

محمد العويس “الأهلي“: 3 مباريات

مصطفى ملائكة “الفيصلي”: 3 مباريات

مصطفى زغبة “الوحدة”: 3 مباريات

رايس مبولحي “الاتفاق”: مباراتين

مليك عسيلة “الحزم”: مباراتين

عبدالعال المحمدي “أبها”: مباراة

كاسيو “التعاون”: مباراة

أيمن المثلوثي “العدالة”: مباراة

عبدالله المعيوف “الهلال“: مباراة

عامر شفيع “الفيحاء”: مباراة

عز الدين دوخة “الرائد”: مباراة

eed

الأكثر مشاهدة