روي فيتوريا

سعودي 360 – قرر البرتغالي روي فيتوريا مدرب نادي النصر السعودي، إلغاء فكرة إقامة معسكر خارجي للعالمي في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي القادمة.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن قرار إلغاء المعسكر جاء بعد اختيار مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد 5 لاعبين لقائمته بينما استدعى الشهري مدرب الأولمبي أيضاً نفس العدد من العالمي.

وكان فيتوريا قد اقترح على إدارة نادي النصر إقامة معسكر خارجي في الإمارات من أجل تجديد الروح المعنوية والحماس لدى نجوم العالمي استعداداً للمرحلة المقبلة.

ومنح المدرب فيتوريا لاعبيه 4 أيام راحة على أن يعاود الفريق النصراوي تدريباته مجدداً يوم الأربعاء القادم علماً بأن مباراة العالمي ضد الفيصلي بالجولة السادسة مؤجلة ليوم السادس من نوفمبر.

ويحتل النصر حالياً المركز السابع بجدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 8 نقاط حيثُ فاز بمباراتين وتعادل مثلهما وخسر مباراة واحدة وسجل نجومه 3 أهداف واستقبل هدف وحيد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – تُستكمل اليوم السبت مباريات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمواجهة التعاون وأبها  في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق.

ويسعى التعاون للبُعد عن مؤخرة ترتيب الجدول، فيما يحاول أبها مواصلة نتائجه الجيدة.

التعاون يحتل المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل أبها المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

ونستعرض الارقام التي حققها الفريقان قبل المواجهة الاولى بالدوري السعودي للمحترفين:

  • هذا أول لقاء بين التعاون وأبها في دوري المحترفين السعودي.
  • فاز أبها مرة واحدة على التعاون في آخر 4 لقاءات بينهما في دوري الدرجة الأولى (ت 1 خ 2): 1-0 في مايو 2008.
  • خسر التعاون مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة لعبها أمام فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي (ف 7 ت 3)، ولم يخسر على الاطلاق في آخر 5 (ف 3 ت 2).
  • خسر التعاون في آخر مباراتين لعبهما في دوري المحترفين السعودي – آخر مرة خسر في سلسلة أطول كانت بين مارس وأبريل 2015 (5).
  • فاز أبها مرتين في 5 مباريات لعبها هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (ت 1 خ 2)، حاصداً 7 نقاط، بقدر التي حصدها بعد 13 جولة من أول موسم له في المنافسة (ف 1 ت 4 خ 8 في 2008/2009).
  • سجل أبها في جميع المباريات الخمس التي لعبها هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (مجموع 7 أهداف) – سجل منها 3 أهداف خلال آخر 15 دقيقة من المباريات، أكبر عدد بالتساوي مع الهلال.

  • سُجلت 9 أهداف عن طريق مدافعين هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي – سجل أبها 3 منها (33%): أمين عطوشي (2)، مهدي تاهرات (1).
  • سجل لياندر تاوامبا في الجولة الماضية أمام الاتحاد بعد فشله في الستجيل في 3 مباريات متتالية – آخر مرة سجل في مباراتين متتاليتين أو أكثر في دوري المحترفين السعودي كانت في فبراير الماضي (3).

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – يواجه أهلي جدة السعودي غريمه الفيحاء، مساء اليوم السبت، في إطار الاسبوع السادس من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويفقد الأهلي السعودي، خدمات نجوم الفريق الأول، وهم عبدالفتاح عسيري ويوسف بلايلي ومحمد المجحد والحارس ياسر المسيليم وذلك بسبب الإصابة.

ويتطلع النادي الأهلي السعودي، إلى فرض فوزه خارج أرضه تعوضًا لتعادله بالجولة الماضية أمام النصر السعودي.

بيننا يتطلع الفيحاء إلى استغلال عملي الأرض والجمهور كأسلحة قوية للخروج من المباراة منتصرًا، لإرضاء شعبيته خاصًة بعد سقوطه أمام الرائد بهدفين دون رد.

ويتواجد أهلي جدة في المركز الخامس برصيد 8 نقاط، من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، نظرًا لخوضه خمسة مواجهات حقق الانتصار في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في مواجهة واحدة.

ونستعرض ارقام تحققت للفريقين قبل مواجهة الليلة:

  • لم يخسر الأهلي في المباريات الأربع التي لعبها أمام الفيحاء في دوري المحترفين السعودي، لكنه تعادل في 3 منها (ف 1).
  • خسر الفيحاء في آخر مباراتين لعبها في دوري المحترفين السعودي دون تسجيل أي هدف – لم يخسر في 3 مباريات متتالية دون تسجيل خلال المباريات الـ61 التي لعبها في المنافسة.
  • لم تتكرر النتيجة نفسها في مباراتين متتاليتين خلال 5 جولات خاضها الأهلي هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (ف 2 ت 2 خ 1)، متعادلاً في الجولة الماضية أمام النصر (0-0).
  • حافظ الأهلي على نظافة شباكه في مباراتين متتاليتين للمرة الثانية فقط خلال عام 2019 في دوري المحترفين السعودي – آخر مرة حقق سلسلة أطول كانت بين سبتمبر وأكتوبر 2018 (4).
  • تعرض الأهلي إلى رابع أكبر عدد من محاولات التسديد هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (66)، لكن 6% فقط منها دخلت مرماه (4)، ثالث أفضل نسبة بعد النصر (2.7%) والفيصلي (5.8%).
  • احتُسبت ضد الفيحاء أكبر عدد من المخالفات (85) وتلقى أكبر عدد من البطاقات الصفراء (14) هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي.
  • نفذ لاعب الأهلي عمر السومة أكبر عدد من محاولات التسديد (23) وأكبر عدد على المرمى (10) هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، مسجلاً 3 أهداف من محاولاته (13%) – كانت نسبته 17.8% الموسم الماضي.

  • سجل عمر السومة 50% من أهداف الأهلي هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (3\6)، أعلى نسبة بين لاعبي الأهلي هذا الموسم.
  • جميع أهداف الأهلي الخمسة أمام الفيحاء في دوري المحترفين السعودي سُجلت عن طريق 5 لاعبين مختلفين.
  • ارتكب حارس الفيحاء عامر شفيع هفوات أدت إلى تلقيه أهداف أكثر من أي حارس آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (2).

الأكثر مشاهدة