getty images

سعودي 360 – تخطى نادي الهلال باستحقاق وجدارة عقبة السد بأربعة أهداف مقابل هدف مساء الثلاثاء بالمباراة القوية التي جمعت بين الفريقين بذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

واستطاع نادي الهلال أن يحول هزيمته بهدف ذاتي سجله بافيتمبي جوميز عند الدقيقة “14” إلى فوز برباعية ليعود الأزرق إلى المملكة السعودية بنتيجة إيجابية جداً ومطمئنة للغاية للهلاليين.

ووينتظر أن يلعب لقاء الإياب بين الهلال والسد على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” وذلك يوم 22 من شهر أكتوبر الجاري، ويتوقع أن يكون لقاء الحسم إما أن يعزز الزعيم فوزه أو يعود السد بـ”ريمونتادا تاريخية”.

وبفوز الهلال برباعية اليوم؛ يبقى السؤال الأهم وهو كيف استفاد الموج الأزرق من هذا الانتصار الذي حققه على السد؟

1- لوشيسكو يثبت أقدامه:

دائماً ما تضع الأندية السعودية نفسها في دوامة تغيير المدربين إلا أن لوشيسكو بعد عقبة اليوم فقد ثبّت أقدامه في قيادة الزعيم ووضع بصمته في الفريق بنجاح كبير بعد أن قاد الفريق في 10 مباريات وفاز في 7 وتعادل 2 وخسر مباراة وحيدة كانت بـ1-0 من أهلي جدة.

لوشيسكو سجل بداية طيبة جداً مع الهلال منذ قدومه فقد لعب ديربيات قوية مع الأهلي والاتحاد آسيوياً ومحلياً وفرض كلمته وأيضاً مباراته اليوم ضد السد قد أدخلته تاريخ النادي بالتأكيد.

2- جوميز يودع الصيام:

صام جوميز عن التهديف في 4 مباريات بالدوري وآسيا لكنه عاد من جديد للتألق خلال مباراة السد وبعد أن أحرز هدف ذاتي في مرماه استطاع أن يسجل هدفين لفريقه.

كما تمكن جوميز بهدفيه من الوصول إلى 9 أهداف في صدارة قائمة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بالتساوي مع لاعب الوحدة الإماراتي السابق ليوناردو دي سوزا.

3- الابتعاد عن حسبة برمة:

ابتعد الهلال نسبياً بعد فوزه بأربعة أهداف عن الحسابات المعقدة في بطولة دوري الأبطال ويبقى الزعيم في مباراة الإياب أمام خيار إما الفوز أو التعادل بأي نتيجة ستكون كافيةً لحجز مقعده في المباراة النهائية.

4- 8 مباريات بدون هزيمة:

حافظ الهلال على سلسلة اللا هزيمة في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 حيثُ لم يهزم منذ 8 مباريات بعد أن خسر من استقلال 2-1 خارج أرضه بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة