getty images

سعودي 360 – تمكن نادي الهلال من تحقق نتيجة غير متوقعة على السد حيثُ فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف خلال المباراة القوية التي جمعت بين الفريقين في ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، مساء اليوم الثلاثاء.

وجاءت أهداف نادي الهلال في شباك السد عن طريق كلاً من؛ بافيتمبي جوميز “هدفين” وعلي البليهي ومحمد الشلهوب خلال الدقائق التالية “33 و45 و60 و67”.

وينتظر أن تكون مباراة الهلال والسد في إياب دور نصف النهائي مُقامة على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض وذلك يوم 22 أكتوبر، ولن يبدو أن الأزرق حسم التأهل بنسبة كبيرة للنهائي.

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا الكرام عبر تقرير موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي قادت الهلال للفوز الكاسح على السد:

1- انتفاضة جوميز:

سجل بافيتمبي جوميز هدفاً بالخطأ في مرماه عند الدقيقة “14” بعدما اصطدمت الكرة في جسده ولكن اللاعب عاد وانتفض سجل هدف التعادل بعد متابعة جيدة لتمريرة جيوفينكو ليساعد فريقه على الفوز كما استطاع أن يسجل الهدف الثالث عند الدقيقة “60”.

جوميز يعد نجم المباراة الأول حيثُ ساهم بهدفين وكان الأبرز كأداء ومستوى وحصل على أعلى تقييم 8.7/10 حسب موقع سوفا سكور.

2- الضغط العالي:

بعد استقبال هدف بالخطأ مبكراً؛ عاد نادي الهلال واستحوذ على مجريات المباراة واستطاع أن يعود سريعاً ويسجل هدفين بالشوط الأول ويخرج فائزاً ويحول تأخره بهدف وذلك بفضل الضغط العالي.

واستطاع الهلال أن يترجم الفرص التي أتيحت له لأهداف بعد تألق النجم الفرنسي بافيتمبي جوميز وأيضاً قتالية جيوفينكو على الكرة مثلما نشاهد في الهدف الأول.

3- انطلاقات الأطراف:

ما يميز طريقة لعب الروماني رازفان لوشيسكو هو استخدامه الرائع للأظهرة حتى أن الأهداف دائماً ما تأتي نتيجة للانطلاقات على الجبهات ومن ثم العرضيات المتقنة عن طريق ياسر الشهراني ومحمد البريك.

وجاء هدف الهلال الثالث بعد عرضية وانطلاقة من اللاعب الشهراني جهة اليسار ليرسل العرضية للنجم جوميز والذي يضعها في الشباك رغم مراقبة مدافع السد اللصيقة.

4- الاستفادة من النقص العددي:

تعرض لاعب السد عبدالكريم حسن خلال الدقيقة “33” للطرد وبذلك أكمل السد المباراة بـ10 لاعبين وبالتالي التفوق العددي كان لصالح الهلال والذي استطاع أن يزيد من ضغطه طوال المباراة ويسجل أهدافاً من أخطاء الدفاع السداوي.

كما ينتظر أن يغيب عن السد في مباراة الإياب كلاً من؛ أكرم عفيف وبغداد بونجاح بعد تلقيهم بطاقات صفراء.

5- استغلال الأخطاء الدفاعية والتبديلات المفيدة:

استغل نادي الهلال حالة الارتباك و”الدربكة” داخل منطقة جزاء السد وتمكن الزعيم من تسجيل أهداف ولعل الهدفين الأول والثاني أكبر مثال على الارتباط من الجانب الآخر.

وقام لوشيسكو بتبديلات “في وقتها” حيثُ دخل الشلهوب وسجل هدف ثالث بمهارة فردية بعد أن سدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة من الحارس، كما أن دخول هتان باهبري أعطى نشاط هجومي للزعيم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة