عبد الكريم القحطاني لـسبورت 360: اللاعب السعودي لا يخشى وجود اللاعبين الأجانب

فريق سبورت 360 18:40 01/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من مباراة سابقة بين الفيحاء والأهلي

سعودي 360 – يعد عبدالكريم القحطاني لاعب نادي الفيحاء أحد المواهب المتواجدة في الكرة السعودية، التي لطالما أمتع الجميع، فقد كانت بداياته في صفوف الهلال السعودي حيث لعب هناك فئة الشباب والناشئين، استطاع الحصول على بطولتي كأس الملك 2015، وكأس السوبر السعودي مع الزعيم، وبعدها انتقل إلى الرائد على سبيل الإعارة وبعدها ذهب إلى الفيحاء.

وفيما يلي يفتح عبد الكريم القحطاني قلبه لموقع “سبورت 360” ويتحدث عن مسيرته مع كرة القدم وطموحاته وأبرز اللاعبين.

حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم؟

بدأ مشواري مع كرة القدم في منتخب المدرسة، وكان هناك بطولة موبايلي للمدارس وشاركت خلال هذه البطولة، واستطاعت الحصول على أفضل لاعب في البطولة، وبعدها تواصل معي نادي الهلال للتوقيع معي ومن ثم انضممت وقتها إلى صفوف الزعيم.

نجحتم في إيقاف انتصارات الهلال.. كيف تعاملتم مع هذه المباراة؟

قدمنا مباراة كبيرة أمامهم، وأكرمنا الله بهذا التعادل الذي كان بطعم الفوز خاصة وأنه كان على ملعب جامعة الملك سعود وهو الذي يلعب عليه الهلال، نجحنا في تحقيق هذا الأمر بعد تكاتف الجميع من إدارة ولاعبين وجهاز فني.

الجدير بالذكر أن الهلال والفيحاء تعادلا بهدف لهدف في الجولة الثالثة من الدوري السعودي، حيث تقدم نواف العابد للهلال، قبل أن يتعادل أرسينيو في الدقيقة الأخيرة.

كيف يتعامل سيماو مع اللاعبين؟

يتعامل المدرب البرتغالي سيماو معنا بشكل مميز للغاية، حيث يشجعنا في كل التمارين والمباريات وهو ما يجعلنا نظهر بهذه الطريقة، وقدم المدرب البرتغالي من بوافيستا في تجربته الأولى إلى الملاعب السعودية.

هل قرار تواجد 7 لاعبين أجانب يؤثر على اللاعب المحلي؟

على الجانب السلبي، لا أتوقع دائما اللاعب السعودي لا يخاف من اللاعب الاجنبي لكن المشكلة تكمن في نظره الإدارة والنادي للاعب الاجنبي وهناك بعض المشاكل يطول الحديث فيها ولا داعي لذكرها الآن.

أما على المستوى الإيجابي، بالتأكيد هناك العديد من اللاعبين رفعوا من مستوى المنافسة في الملاعب السعودية، وأعلوا من قيمة المنافسة وهم قليلون للغاية.

ما طموح الفيحاء هذا الموسم.. وطموحك الشخصي؟

طموحنا في النادي، وهو وصول الفريق إلى أعلى مستوى بالدوري وإسعاد الجماهير والداعمين لهذا النادي والذين لهم فضل كبير للغاية في العديد من الأشياء التي تحدث لنا.
أما على المستوى الشخصي، فأتمنى دائمًا أن أكون خير مثال للاعب السعودي.

بعد مرور عدة جولات من الدوري.. ما تقييمك للمستوى حتى الآن؟

من الصعب أن نقيم الدوري في أول الجولات، لكن بشكل عام أتمنى أن يكون الأفضل دائمًا، وأن يتطور الدوري على الجانب التكتيكي، وأعتقد أننا نمشي في الطريق الصحيح نحو الأفضل.

من أفضل أجنبي ومحلي خارج الفيحاء بعد مرور عدة جولات؟

من وجهه نظري أفضل لاعب أجنبي في الدوري حتى الآن هو المغربي نور الدين أمرابط لاعب النصر، بينما أفضل لاعب سعودي سلمان الفرج نجم الهلال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فريق الاتحاد السعودي

سعودي 360 – تنتظر فريق اتحاد جدة، بقيادة المدير الفني التشيلي لويس سييرا، مباريات بعضها متكافيء، خلال شهر أكتوبر الجاري، وجميعها ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

البداية لفريق الاتحاد خلال شهر أكتوبر ستكون بخوض اللقاء المؤجل من الجولة الثانية في الدوري السعودي ضد التعاون، يليها مباراة الحزم، ثم الوحدة، أبها.

وتعتبر مباريات أكتوبر فرصة للمدرب التشيلي من أجل محاولة تعويض نزيف النقاط منذ بداية الموسم الجاري، في الدوري السعودي، ومواصلة تحقيق الانتصارات بعد تفوقه على الشباب بثنائية مقابل هدف، في الجولة الماضية.

وارتبط اسم سييرا بالرحيل عن الاتحاد، بعد أن طالبت بعض الجماهير مغادرة المدرب التشيلي لسوء النتائج، وذكرت أنباء صحفية في الفترة الماضية، أن إدارة “العميد” قد منحته فرصة لتحسين النتائج أو الإقالة.

ويحتل فريق الاتحاد المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، حصدهم خلال 4 جولات، بالفوز في مباراتين والهزيمة بمثلهما، ومازال لديه اللقاء المؤجل أمام التعاون.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. مواعيد مباريات الاتحاد في شهر أكتوبر:

– الاتحاد x التعاون: اليوم الثلاثاء الأول من أكتوير، في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق مساً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية بالدوري السعودي.

– الاتحاد x الحزم: يوم الجمعة الرابع من شهر أكتوير، في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الجولة السادسة من الدوري السعودي.

– الاتحاد x الوحدة: يوم السبت التاسع عشر من شهر أكتوبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية”، في الجولة السابعة من الدوري السعودي.

– الاتحاد x أبها: يوم السبت السادس والعشرين من شهر أكتوبر، في تمام الساعة الثامنة إلا 5 دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الجولة الثامنة من الدوري السعودي.

الأكثر مشاهدة

مهند عسيري مهاجم الأهلي السعودي

سعودي 360 – كشف مهند عسيري، مهاجم فريق أهلي جدة، اليوم الثلاثاء، تطورات إصابته وموقفه من الخضوع لعملية جراحية، خلال الفترة المقبلة، بحسب توصية من الطبيب.

وكان الدولي المصري محمد عبدالشافي، ظهير أهلي جدة السابق، والزمالك الحالي، قد نصح صديقه عسيري بعرض حالته على الطبيب المصري أحمد عبدالعزيز، استشاري جراحة العظام، والذي عالج “شيفو” من قبل.

وخضع عسيري لفحوصات الطبية، لدى استشاري جراحة العظام، وأثبتت النتيجة إصابة مهاجم الأهلي بخشونة في الركبة، وحاجته للتدخل الجراحي من أجل التعافي منها.

وأكد عسيري في تصريحات لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، تنفيذه لبرنامج علاجي قصير في الوقت الحالي بعيادة النادي الأهلي، قد يساعده كثيراً على زوال الألم بشكل نهائي.

وأوضح عسيري في تصريحاته أنه فضّل عدم الاستعجال في إجراء الجراحة، واعتماده على البرنامج العلاجي، وفي حال عدم تعافيه من الإصابة، سيكون الحل الأخير اللجوء للتدخل الجراحي.

في السياق ذاته، يواصل فريق الأهلي استعدادته لخوص مباراته المقبلة أمام الفيحاء، يوم السبت الخامس من أكتوبر الجاري، في إطار الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الأكثر مشاهدة