سعودي360 – ستكون مهمة اتحاد جدة صعبة للغاية حينما يستضيف نظيره التعاون على استاد مدينة الملك عبدالله “الجوهرة المشعة”، في مواجهةٍ مؤجلة من المرحلة الثانية لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وقرر اتحاد القدم السعودي تأجيل المواجهة بسبب مشاركة الاتحاد في كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال والذي خاض من خلالها مواجهة العهد اللبناني.

ونجح الاتحاد في استعادة توازنه بعدما حقق فوزاً مهماً في المرحلة الماضية أمام مضيفه الشباب 2-1 في المواجهة التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وأمام الاتحاد فرصةً كبيرة في حال فوزه حيث سيترك مركزه العاشر وسيصعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوحدة الثالث وبفارق 4 نقاط عن المتصدر الهلال.

وفي المقابل يبحث التعاون عن استعادة توازنه بعدما تلقى خسارته الأولى هذا الموسم والتي كانت أمام الهلال في المرحلة الماضية بنتيجة 2-1.

وجمع التعاون 4 نقاط حتى الآن من فوزٍ على العدالة وتعادل أمام الحزم في حين تبقى له مواجهة مؤجلة أخرى ستكون أمام غريمه التقليدي الرائد ستلعب يوم 6 نوفمبر المقبل.

ويعلم التعاونيون أن الفوز سيعطي الفريق دفعةً قوية وسيدخلهم دائرة المنافسة، إذ سيرفع رصيده إلى 7 نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة له.

ونستعرض بعض الارقام الخاصة بالفريقين قبل اللقاء المرتقب اليوم.

  • التقى فريقا الاتحاد والتعاون 18 مرة في دوري المحترفين السعودي – فاز الاتحاد 9 مرات مقابل 6 مرات للتعاون وهناك 3 حالات تعادل بينهما.
  • لم يفز الاتحاد في آخر 3 مباريات لعبها أمام التعاون في دوري المحترفين السعودي (تعادل في واحدة وخسر اثنتين)، أسوأ سلسلة له أمامه، متلقياً 5 أهداف تحديداً في لقاءين منها.
  • فاز الاتحاد في كل من آخر 5 مباريات لعبها كصاحب الأرض في دوري المحترفين السعودي، أطول سلسلة حالية بين الفرق – حقق سلسلة أطول مرة واحدة فقط من قبل (6 بين سبتمبر ونوفمبر 2008).

  • سجل الاتحاد هدفين على الأقل في كل من آخر 5 مباريات لعبها على أرضه في دوري المحترفين السعودي (مجموع 17، معدل 3.4) – بهدفين في هذه المباراة سيعادل أطول سلسلة له من هذا النوع في تاريخ المنافسة (6 في 2008 و2011).
  • خسر التعاون مرة واحدة فقط في آخر 14 مباراة لعبها في دوري المحترفين السعودي (ف 9 ت 4)، ولم يخسر نهائياً في آخر 5 (فاز في ثلاث وخسر في اثنتين)، أطول سلسلة حالية.
  • تلقى التعاون مجموع 4 أهداف فقط في آخر 7 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي، محافظاً على نظافة شباكه في 4 منها.
  • محمد كنو فقط (85) نفذ تمريرات صحيحة أكثر من لاعب التعاون ساندرو مانويل (76) في الجولة الافتتاحية هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي.
  • سجل الاتحاد مجموع 26 هدفاً في المباريات العشر الماضية التي لعبها تحت قيادة جوسيه لويس سييرا في دوري المحترفين السعودي، أكثر من التي سجلها في 21 مباراة تحت قيادة 3 مدربين سابقين (مجموع 21 هدفاً).
  • خسر الاتحاد مرة واحدة فقط في 10 مباريات لعبها كفريق صاحب الأرض خلال شهر أغسطس في دوري المحترفين السعودي، منتصراً في 8 منها ومسجلاً في جميعها (تعادل في واحدة وخسر في الاخرى).
  • ساهم لاعب الاتحاد رومارينيو في إحراز مجموع 5 أهداف في آخر 4 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (سجل 3 صنع 2)، متضمنة ثنائية في الجولة الافتتاحية أمام الرائد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة