سعودي 360– يسعي الحزم بنشوة الفوز على النصر «حامل اللقب»، إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم عندما يستضيف ضمك اليوم السبت على ملعبه بالرس لحساب منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونجح الحزم في استعادة توازنه في الجولة الماضية، فبعد تعادله أمام التعاون، خسر أمام الفيحاء ثم الاتفاق قبل أن يعود بنقاط النصر،

ويطمح الليلة إلى استغلال معنويات لاعبيه العالية وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده.

وفي الجانب الآخر، يتطلع ضمك الذي فاز على الاتحاد وتعادل مع الشباب في آخر جولتين، إلى العودة بالنقاط الثلاث وتحسين مركزه في سلم الترتيب خصوصا بعدما تجاوز أزمة البداية وخسارته أول مباراتين في ظهوره الأول في دوري الأضواء والشهرة.

وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية فإن الكفة تعتبر متكافئة بين الفريقين اللذين يستهدفان الفوز.

في السطور التالية نستعرض بعض الارقام والنتائج التي حثققها الفريقان:

  • هذا أول لقاء بين الحزم وضمك في دوري المحترفين السعودي.
  • خسر ضمك مرة واحدة فقط في آخر 6 مباريات لعبها أمام الحزم في دوري الدرجة الأولى (ف 3 ت 2): 1-2 في مايو 2017.
  • لم يفز الحزم في آخر 7 مباريات لعبها أمام فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي (ت 2 خ 5)، وفشل في التسجيل في 4 منها.
  • حقق الحزم أول فوز له هذا الموسم في الجولة الماضية أمام النصر (1-0) – لم يفز في مباراتين متتاليتين في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين السعودي.
  • تجنب ضمك الخسارة في آخر مباراتين لعبهما في دوري المحترفين السعودي (ف 1 ت 1)، بعد خسارته في أول مباراتين له في المنافسة دون تسجيل أي هدف.
  • جميع أهداف ضمك الثلاثة هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي سجلها خلال الأشواط الأولى (100%)، أعلى نسبة بالتساوي مع الحزم نفسه (3 أهداف أيضاً) والرائد (2).
  • 7 من الأهداف الثمانية التي تلقاها ضمك هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي سُجلت من لعب مفتوح – لم يتلق أي فريق آخر أكثر (الرائد 7 أيضاً).

  • سجل الحزم هدفاً واحداً على الأقل خلال الأشواط الأولى في 4 من آخر 5 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي، بعد تسجيله مرة واحدة فقط قبل الاستراحة خلال 6 مباريات سابقة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي360 – تختتم منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، السبت، بثلاث مواجهات، في المجمعة، والرس، وبريدة.

ففي المجمعة يستضيف الفيصلي نظيره العدالة، في لقاء سيشهد إثارة فنية نظير ما يتمتع به الفريقان من مستوى فني مميز، إضافة إلى التنافس على المركز الثاني، حيث يحتل الفيصلي المركز الرابع برصيد 8 نقاط، والعدالة المركز السابع بـ 7نقاط.

وسيدخل الفيصلي بكامل ثقله لكسب مواجهة العدالة، أملا في زيادة رصيده النقطي بتحقيق الفوز الثاني تواليا بعد التفوق على الاتفاق 1 / 0، في الجولة الماضية، مستعينا بسلاحي الأرض والجماهير، بينما يسعى الضيوف إلى بلوغ محطة النقطة العاشرة خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي ظل يقدمها الفريق أخيرا.

ونستعرض الارقام التي حققها الفريقان في دوري كاس الامير محمد بن سلمان بعد 4 جولات مضت.

  • هذا أول لقاء بين فريقي الفيصلي والعدالة في دوري المحترفين السعودي.
  • خسر الفيصلي في آخر مباراة لعبها على أرضه أمام فريق صاعد في دوري المحترفين السعودي (1-2 أمام الحزم)، بعد تجنبه الخسارة في 7 استضافات سابقة (ف 5 ت 2) – لم يخسر في استضافتين متتاليتين لهذه الفرق في المنافسة من قبل.

  • الفيصلي (ف 2 ت 2) أحد 4 فرق بلا خسارة حتى الآن هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي – لم يتجاوز الجولة الخامسة بلا خسارة من قبل في تاريخ المنافسة.
  • حصد العدالة 7 نقاط هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (ف 2 ت 1 خ 1) – الاتفاق فقط في 2016/2017 حصد أكثر بعد مرور أول 4 جولات بين الفرق الصاعدة في تاريخ المنافسة (9 حينها).
  • سجل العدالة 9 أهداف هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، أكثر من أي فريق صاعد آخر بعد مرور أول 4 جولات في تاريخ المنافسة – كان الرقم السابق من نصيب التعاون في 2010/2011 (7).
  • لم يحافظ أي فريق على نظافة شباكه أكثر من الفيصلي هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (3 بالتساوي مع النصر)، متلقياً الأهداف من 4.6% فقط من محاولات التسديد ضده، ثاني أفضل نسبة بعد النصر (3.3%).

  • سجل الفيصلي 17 هدفاً عن طريق لاعبين خط وسط خلال عام 2019 في دوري المحترفين السعودي – الهلال فقط سجل أكثر (24) – 3 من أهداف الفيصلي الأربعة هذا الموسم سجلها لاعبون في خط الوسط.
  • يخوض لاعب العدالة أليو سيسيه أطول سلسلة تسجيل حالية للاعب في دوري المحترفين السعودي (4 مباريات متتالية، مجموع 4 أهداف)، بينما ساهم زميله أندريا في إحراز مجموع 4 أهداف في آخر 3 مباريات لعبها في المنافسة (سجل 3 صنع 1).

الأكثر مشاهدة

الهلال

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية سعودية، عن آخر تطورات حالة مصابي الهلال قبل مواجهة السد، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أسيا.

ويحل ممثل الكرة السعودية، ضيفاً علي نظيره السد، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب الدوري نصف النهائي من البطولة القارية.

وأوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية إن البيروفي أندريه كاريلو، سيكون في كامل جاهزيته للقاء السد، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في عضلة الفخذ أثناء مشاركته في مواجهة الاتحاد ، الأسبوع الماضي.

وفي السياق ذاته، أعلنت جاهزية، عبدالله عطيف، لمباراة الثلاثاء القادم، فيما سيتبين خلال الساعت المقبلة، مدى إمكانية مشاركة سلمان الفرج، عقب دخوله التدريبات الجماعية.

واتمت الصحيفة تقريرها، موضحة إن سباستيان جيوفينكو، حضر إلي العيادة بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية للفخذ، وسينتظر الرأي الطبي حول إمكانية المشاركة باللقاء.

الأكثر مشاهدة