بمشاركة بلايلي.. الأهلي السعودي يستعيد نغمة الانتصارات بإسقاط الفتح

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
من مباراة الأهلي والفتح

سعودي 360 – استعاد فريق أهلي جدة، نغمة الانتصارات بالفوز على الفتح، بثنائية دون رد، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وحل فريق الأهلي بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي، ضيفاً على الفتح، في إطار الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، على ملعب “مدينة الأمير عبدالله بن جلوي”.

وبهذا الفوز؛ يرتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما يتجمد الفتح في المركز الأخير بدون نقاط.

في الشوط الأول

تمكن لاعبو الأهلي من فرض سيطرتهم على الكرة، وشن الهجمات على مرمى الفتح من خلال تمريرات قصيرة مستمرة، والاصتفادة من الفرص بترجمتها إلى أهداف.

ونجح لاعبو فريق الأهلي في إحراز هدف مبكر هز شباك الفتح، في الدقيقة السادسة، بعد تمريرة طولية من لوكاس ليما وصلت إلى دجانيني تافاريس، الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة من أعلى رأس جارس الفريق الضيف.

وبعد تسجيل الهدف الأول، تبادل لاعبو الفريقين الكرة بين أقدامهم في محاولة من الفتح لإدراك التعادل، بينما كان يبحث لاعبو الأهلي عن تأكيد تقدمهم بهدف ثانٍ.

وفي الدقيقة 22، أضاف لاعبو الأهلي الهدف الثاني في شباك الفتح، بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي “الراقي” وضعت عبدالفتاح عسيري في مواجهة المرمى ليسدد تصويبة أرضية ترتطم في القائم، وتعود لتجد عمر السومة في الموعد المناسب، ليضعها في الشباك الخالية.

وشهدت العشر دقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، محاولات مستمرة من لاعبي الفتح في محاولة لتقليص الفارق مع الأهلي، وقام محمد ناجي بتمريرة عرضية في الدقيقة 39 مرت دون خطورة على مرمى “الراقي”.

في الشوط الثاني

في الدقيقة 49، نفذ يوسف بلايلي الوافد الجديد، صاحب الظهور الأول مع الأهلي، كرة عرضية وصلت إلى زميله نوح الموسى، ونجح مدافع الفتح في استخلاصها.

وأنقذ علي العجمي مرماه ببراعة، بعد مراوغة عمر السومة لحارس الفتح، ليظهر المدافع ويخرج الكرة إلى ركلة ركنية، في الدقيقة 64، وحرم لاعب أصحاب الأرض أيضاً دجانيني من تسجيل ثالث الأهداف لصالح الأهلي وأبعد الكرة من أمامه في الدقيقة 69.

وقام لاعبو الأهلي بمرتدة خطيرة في الدقيقة 76، وتمريرة من السومة إلى دجانيني المنفرد بشباك الفتح، أنقذ منذر النخلي الكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.

وهدد منذر النخلي، لاعب فريق الفتح، مرمى الأهلي وكاد أن يقلص الفارق، بالدقيقة 81، حيث قام بتصويبة رائعة علت فوق عارضة حارس “الراقي” محمد العويس.

استمر الضغط الهجومي من قبل لاعبي الأهلي على مرمى الفتح، حتى الدقائق الأخيرة، حيث صوّب السومة تسديدة قوية مرت بجانب قائم ماكسيم حارس الفتح، في الدقيقة 89.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة