تكتيك سييرا.. كيف سيلعب الاتحاد “كلاسيكو الجوهرة” ضد الهلال؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لويس سييرا مدرب الاتحاد السعودي

سعودي 360 – بات فريق اتحاد جدة، بقيادة المدير الفني التشيلي لويس سييرا، على موعد مع “كلاسيكو” جديد، مساء اليوم السبت، في المباراة المنتظرة أمام غريمه التقليدي الهلال.

وتنطلق مباراة الاتحاد مع ضيفه الهلال، في تمام الساعة الثامنة والثلث من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الجولة الرابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويدخل الاتحاد مباراته ضد الهلال، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، حيث يسعى سييرا وأبنائه لتحقيق الفوز ورد الاعتبار، بعد أن تسبب “الزعيم” في إقصاء “العميد” من بطولة دوري أبطال آسيا منذ أيام قليلة.

وودع الاتحاد البطولة الآسيوية  من الدور ربع النهائي على يد الهلال، يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن حسم “الزعيم” مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (3/1).

ويتجه سييرا لتغيير طريقة لعب الاتحاد في مباراة اليوم أمام الهلال، والتي اتضحت خلال التدريبات الجماعية لفريق “العميد” في الأيام الماضية استعداداً لـ”كلاسيكو الجوهرة” المرتقب.

وسيعتمد سييرا اللعب بأسلوب هجومي ومباغتة فريق الهلال والمبادرة أولاً لصناعة الفرص وشن الهجمات لإحراز الأهداف، بدلاً من الطريقة التي اعتمدها في المباراتين السابقتين بالانتظار في الخلف وتكثيف خط الوسط والاعتماد على الهجمات المرتقبة.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع عشر في ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 3 نقاط، فيما يعتلي الهلال القمة برصيد 7 نقاط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

صفوان السويكت

سعودي 360 – تعالت أصوات الجماهير النصراوية، المطالبة برحيل صفوان السويكت، رئيس النادي العاصمي، عن منصبه، بسبب الإخفاق المتكرر لفارس نجد في مبارياته الأخيرة.

وتجرع نصر نتوس، مرارة الهزيمة الاولى بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على يد الحزم، في المباراة التي جرت أمس الجمعة، والتي جاءت بعد أيام قليلة من وداعه لربع نهائي دوري أبطال اسيا أمام السد.

الهزائم المتتالية، جعلت جماهير أصفر العاصمة، تدشن هاشتاجاً بعنوان “#رحيل_السويكت_مطلب”، في والذي وجد تفاعلاً كبيراً ، ويأتي في المركز الثاني بقائمة الأكثر تفاعلاً عبر “تويتر”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي360 – تتشابه ظروف النصر السعودي إلى حد كبير مع نادي الزمالك المصري، حيث خسر كل منها بطولة، وسقط الاثنان بهزيمة جديدة في بطولة أخرى.

فالنصر بطل النسخة الماضية تلقى خسارة مفاجئة أمام نظيره الحزم فى المباراة التى أقيمت على ملعب “الملك فهد” الدولى فى إطار الجولة الرابعة من الدورى السعودى للمحترفين، وأخفق الزمالك المصري في التتويج بالبطولة الرابعة خلال الموسم المنتهي بعد تتويجه ببطولات السوبر المصري السعودي والكونفدرالية الإفريقية وكأس مصر، وخسر بطولة كأس السوبر المصري بنتيجة (2-3) أمام الأهلي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب.

الهزيمة القارية

وخسر الزمالك أمام نظيره جينيراسيون فوت السنغالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الذهاب بدرو الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا مساء السبت الماضي، وبعدها بيومين مساء الاثنين ودع النصر بطولة دوري أبطال آسيا من دور ربع النهائي عقب الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام السد في مباراة إياب الدور

الوصيف

النصر هو الوصيف الدائم في السعودية بعدد بطولات الدوري كما ان الزمالك هو وصيف الاهلي الاكثر تتويجا ببطولة الدوري، فالهلال يتصدر القائمة الشرفية لسجل أبطال الدوري بـ15 بطولة، وبعده النصر بـ8 بطولات ، والاهلي المصري الأعلى تحقيقا لبطولة الدوري بـ41 لقبا ويليه الزمالك بـ12بطولة.

العالمية

النصر يُلقبْ من قبل مشجعيه بـالعالمي بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما فاز بلقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998، والزمالك فاز بكأس الكؤوس الافريقية عام 2000 وكان مقررا ان يشارك في البطولة ممثلا عن قارة افريقيا في إسبانيا كنسخة ثانية بعد النسخة الأولى بالبرازيل 2000، ولكنها ألغيت بدون إقامة أية مباراة

الكأس الأولى

كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً) ويعد نادي النصر أول من حقق البطولة في عامها الأول، والزمالك فاز باول نسخة من كاس مصر عام 1921

الوفاء الجماهيري

وعلى صعيد الجماهير، تظل جماهير الزمالك والنصر الأوفى من حيث الصبر والوقوف بجوار فريقها، التي غابت عنهما البطولات لسنوات كبيرة، في عام 2013 – 2014 توّج النصر بلقب الدوري الأول الغائب عن خزائنه طوال 19 عاماً، حيث كانت اخر بطولة حصل عليها عام 1995 ، وفي المقابل توج الزمالك ببطولة الدوري عام 2015 بعد غياب أحد عشر عاما منذ عام 2004 ومن ثم غابت البطولة عن خزائنه مرة اخرى وحتى الان.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة