سعودي360– ستكون هناك فرصة أخيرة لنجاة سييرا من الإقالة في حال نجح بالفوز على الهلال غدا السبت في الجولة الرابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

امور كثيرة قد تعجل في انهاء مسيرة التشيلي مع النمور وهي:

سقوط اتحاد جدة في فخ الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم، في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، على يد مضيفه ضمك، الصاعد حديثاً للبطولة.واستقبلت شباك الاتحاد، ثنائية مقابل هدف.

قناعات سييرا الفنية بسبب تغيير خطة اللعب أو الاعتماد على عناصر بديلة لعناصر أخرى، مع ارتكاب الدفاع أخطاء كارثية كلفت الفريق اهدافا كثيرا في بطولتي اسيا والدوري السعودي.

الخسارة من الهلال وتوديع دوري أبطال آسيا سيكون أمرا أساسيا في اغلاق الطريق امام سييرا للاستمرار.

إحضار سييرا للاعبين وهما التشيلي لويس خيمينيز والأرجنتيني إيمليانو فيتشيو اللذين فشلا في إقناع جماهير الاتحاد بقدراتهما الفنية.

اتخذت إدارة النادي القرار بالاستغناء عن اللاعب التشيلي خيمنيز بعد إنتقادات حادة من الجماهير بسبب مستوى اللاعب الذي لم يقدم شيئا يفيد العميد، وأصبح بقاؤه عالة على الفريق وهو ما جعل سييرا في موقف صعب امام اللاعبين والجمهور بعدما اتخذت الادارة القرار دون الرجوع للمدير الفني.

وكان سييرا تولى تدريب الاتحاد خلفًا للكرواتي سلافين بيليتش ونجح في إنقاذ العميد من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، بالإضافة إلى الوصول مع العميد إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي، أمام نادي التعاون.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الدوري السعودي

سعودي 360 – يناقش الاتحاد الآسيوي، في اجتماعه القادم، والذي سيعقد في شهر نوفمبر، عدد من المقترحات المرشحة للتطبيق في بطولاته القارية بالفترة المقبلة.

وأوضحت تقارير صحفية سعودية، إن الاتحاد الأسيوي للكرة، سيبحث عودة كأس السوبر الآسيوي، والذي توقف منذ عام 2002.

كما سيبحث الاتحاد القاري، إلغاء نظام الذهاب والإياب في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وتصبح قاصرة علي مباراة واحدة فقط.

وأشار التقرير، إن الاتحاد الآسيوي، سيناقش زيادة عدد الأجانب في قوائم الأندية ببطولة دوري الأبطال، ليصبح “4 + 1 آسيوي”، بدلًا من “3 + 1 من داخل القارة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

حدث وتاريخ ..تتويج الهلال بكأس السوبر الأسيوي عام 1997

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الهلال

سعودي 360 – حدث وتاريخ .. هي فقرة أسبوعية ثابتة يقدمها لكم موقع “سبورت 360 ” كل يوم جمعة تشمل أهم الأحداث التاريخية الخالدة في الكرة السعودية.

ويقدم “سبورت 360” اليوم الجمعة 20 / 9/ 2019 لحظة تاريخية، تتمثل فى تتويج الهلال بكأس السوبر الأسيوي عام 1997

نبذة مختصرة

مسابقة سنوية لكرة قدم ينظمها الإتحاد الآسيوي لكرة القدم للأندية الآسيوية، و تقام بين بطل دوري أبطال آسيا حالياً (كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري آنذاك) و بطل كأس الكؤوس الآسيوية و تلعب البطولة بنظام الذهاب و الإياب و لعبت لمدة 8 مواسم متتالية إنطلقت عام 1995 و توقفت عام 2002 بعد أن دمجت كأس الكؤوس الآسيوية مع بطولة دوري أبطال آسيا حالياً.

بطولة مؤهلة لكأس العالم للأندية

كانت بطولة كأس السوبر الآسيوي في مواسم 1998 و 1999 و 2000 هي البطولة الآسيوية التي بطلها يمثل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في كأس العالم للأندية.

سجل الألقاب

يعد نادي نادي الهلال السعودي هو الأكثر نجاحاً في البطولة حيث حققها مرتين أعوام 1997 و 2000 و مركز الوصيف عام 2002 و من بعده نادي سوون سامسونج الكوري الجنوبي حققها مرتين أعوام 2001 و 2002.

كأس السوبر الآسيوي 1997

جمعت هذه النسخة بين بطل بطولة الأندية الآسيوية ، بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي ، مع بطل كأس الكؤوس الآسيوية ، الهلال السعودي.

الذهاب والإياب

جري لقاء الذهاب بتاريخ 12 يونيه عام 1997 بالرياض، وحسمها الهلال بهدف دون مقابل، فيما اقيم لقاء الإياب بتاريخ 19 يونيه، في استاد ستيل يارد وانتهي بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة