وجهة نظر.. الهلال الأقرب للفوز على الاتحاد في كلاسيكو الجوهرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – تفصلنا متابعينا الكرام ساعات قليلة عن المواجهة المنتظرة بين الاتحاد والهلال في كلاسيكو جديد سوف يجمع بين الطرفين مساء يوم السبت المقبل 21 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان نادي الهلال قد فاز على الاتحاد يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا ليتأهل الموج الأزرق إلى نصف النهائي ويودع العميد البطولة.

ويلتقي نادي الاتحاد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الدولي “الجوهرة المشعة” مساء يوم السبت في تمام الساعة الـ7:20 بتوقيت مدينة القاهرة والـ8:20 بتوقيت مكة المكرمة والـ9:20 بتوقيت أبو ظبي.

من الأقرب للفوز؟

دائماً ما تكون مباريات الكلاسيكو بعيدة تماماً عن التوقعات نظراً لقوة الفريقين وطموحات كل طرف للفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاثة ولكن في نفس الوقت يمكن أن تكون الظروف المحيطة هنا وهناك عبارة عن مؤشرات تحكم لأي كفة ستميل النتيجة.

نادي الهلال:

سيكون لاعبو نادي الهلال في أجواء مناسبة ومعنوياً مرتفعةً بعد التأهل بجدارة على حساب نفس الخصم إلى دور نصف النهائي الآسيوي، كما أن ثقة الجماهير الهلالية في المدرب رازفان لوشيسكو أعلى منذ أول مباراة له.

ولا يعاني نادي الهلال من مشاكل فنية فكل عناصره تقوم بما يريده المدرب بشكل جيد، كما أن هناك دافع كبير للفوز بعد التعادل المثير أمام الفيحاء في الجولة الماضية وأي نتيجة أخرى في هذه المباراة معروف إنها في صالح النصر صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة.

نادي الاتحاد:

يعيش نادي الاتحاد حالياً فترة صعبة على المستوى الفني بعد فشل سييرا في تطبيق خطته هذا الموسم نظراً لسوء مستوى الثنائي الأجنبي لويس خيمينيز الذي تم إنهاء التعاقد معه وأيضاً اللاعب الآخر هو إيميليانو فيشيو.

وينتظر أن يلعب سييرا أمام الهلال بتكتيك وخطة جديدة مع الاعتماد على لاعب معين بدلاً من خيمينيز وينتظر أن يكون هذا اللاعب ما بين الثنائي؛ عبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن العبود.

ويتوقع أن تكون ثقة لاعبي الاتحاد “مهزوزة” بعض الشيء نظراً لأن تعرض لصدمة في الآسيوية وخرج على يد الهلال من البطولة رغم آمال الجماهير التي كانت تطمح في الوصول لنصف النهائي.

ونجد من خلال الظروف الحالية في الفريقين أن نادي الهلال مؤهل أكثر لتحقيق الفوز على الاتحاد رغم أن المباراة على معقل النمور في الجوهرة المشعة.

وكانت آخر مباراة أُقيمت بين الفريقي على ملعب الجوهرة المشعة في بطولة الدوري السعودي بتاريخ 21 فبراير 2019 وانتهت بفوز الهلال بثنائية نظيفة سجلها جوميز وسالم الدوسري.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

البرازيلي رومارينيو محترف الاتحاد السعودي

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، توصل إدارة نادي  اتحاد جدة، برئاسة أنمار الحائلي، لاتفاق من أجل تجديد تعاقد البرازيلي رومارينيو، محترف فريق “العميد”.

ويعتبر التجديد مع رومارينيو مطلباً جماهيرياً لمشجعي الاتحاد، بعد أن تمكن من ترك بصمته مع “العميد“، وبات من أبرز اللاعبين الأجانب بالفريق.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن رومارينيو قد وافق على عرض إدارة الاتحاد لتجديد عقده، موضحةً أنه سيقوم بالتوقيع على عرضٍ جديد لمدة سنتين.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن إارة الاتحاد تستعد للإعلان الرسمي عن صفقة تجديد عقد رومارينيو، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وانضم رومارينيو لصفوف الاتحاد، في أغسطس 2018، بعد شراء بطاقته من الجزيرة الإماراتي، ويرتبط بعقدٍ مع “العميد” حتى يونيو 2020، وخاض النجم البرازيلي مباراتين في الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين وسجل هدفين.

في السياق ذاته، ويستضيف الاتحاد، نظيره الهلال في “كلاسيكو” جديد، بتمام الساعة الثامنة والثلث من مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، بالجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سييرا وفيشيو

سعودي 360 – ودع نادي اتحاد جدة ومدربه التشيلي خوسيه سييرا بطولة دوري أبطال آسيا إياباً من دور ربع النهائي بعد الخسارة من الهلال إياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الثلاثاء الماضي.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد قررت إنهاء التعاقد مع التشيلي لويس خيمينيز والذي لم ينل رضاء جماهير النادي منذ التعاقد معه هذا الصيف نظراً لعامل كبر السن ولأن السوق كان فيه لاعبين أفضل بكثير.

وأشارت صحيفة “المدينة” السعودية، إلى أن إدارة نادي الاتحاد قد وضعت بعض القرارت محل الدراسة في الوقت الحالي حتى فترة انتقالات شتاء 2020 ومن بينها وضع المحترف الأرجنتيني إيميليانو فيشيو تحت التقييم ليكون أول الراحلين عن الفريق في الميركاتو القادم.

وأوضحت الصحيفة السعودية أن إدارة الاتحاد قد وجهت ملاحظات إلى سييرا بالاعتماد على اللاعبين المحليين مثل عبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن الغامدي في القائمة بدلاً من خيمينيز.

وأكدت أن الإدارة تخطط لوضع البرازيلي مارسيلو جروهي في قائمة الفريق خلال الفترة المقبلة نظراً لتسجيله في قائمة النمور المشاركة في بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وقررت إدارة نادي الاتحاد تقييم المدرب سييرا نفسه خلال الفترة المقبلة ولكن لا توجد فكرة التخلي عنه خاصةً مع نجاحاته في الفترة الماضية على رأس الجهاز الفني للنمور.

والجدير بالذكر أن نادي الاتحاد يستعد حالياً لخوض مباراة قوية ضد الهلال مساء يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة