رينارد: البداية ضد اليمن غير جيدة.. واستبعاد كنو كان عقاباً له

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – تحدث الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي عن التجربة الأولى الرسمية له مع الأخضر والتي كانت ضد اليمن في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وانتهت مباراة السعودية واليمن بالتعادل الإيجابي 2-2 في المباراة القوية التي جمعت الفريقين خلال فترة التوقف الدولي على استاد البحرين الوطني.

وقال رينارد، في تصريحاته عبر برنامج “في المرمى” على قناة العربية: “لدي إيمان تام أن منتخب السعودية قادر على التأهل إلى كأس العالم 2022، فالأخضر لديه لاعبون مميزون نحتاج فقط إلى تشكيل منتخب قوي”.

وتابع: “البداية ضد اليمن لم تكن جيدة، يهمنا في النهاية وهو التأهل إلى كأس العالم 2022، نحتاج الى المزيد من التحفيز ولم نحترم الخصم”.

وأضاف: “أتقبل النقد ولم نكن فريقا جيداً، ونحتاج  إلى تجديد العناصر وإضافة دماء جديدة من الشباب في تشكيلة المنتخب السعودي، شاهدتُ الكثير من المباريات للأخضر”.

وشدد “رينارد” على أنه بنفسه يختار قائمة اللاعبين المستدعاة قائلاً: “لا أحد يملك الحق في اختيار لاعبي الأخضر، القرار قراري أنا، وكل مدرب له طريقته في العمل ولقد حذرت اللاعبين أن هناك أمور يجب احترامها والانضباط مهم”.

وأشار رينارد، إلى سبب إبعاد محمد كنو حيثُ قال: “الاستبعاد كان عقاباً بعد تأخره عن الوجبة الخفيفة قبل المباراة واستبعاده رسالة تحذير لبقية اللاعبين وعلى جميع اللاعبين أن يحترموا شعار منتخب بلادهم”.

وأكمل حديثه: “إذا كان كنو في الملعب أمام اليمن قد يكون مستوى الأخضر أفضل،  ولكن لا بد من فرض الانضباط وأنا اتحمل تبعات أي قرار”.

وأضاف: “حتى الآن لم يتحدد عن مدى عودة كنو لتمثيل الأخضر في المعسكر المقبل، كما أن هناك 5 حراس سعوديين فقط يشاركون مع أنديتهم، وهناك الحارس اليامي صغير في العمر وطلبت من مدرب المنتخب تحت 23 عاماً أن يشركه ليكون جاهزاً للمنتخب الأول”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

صورة من تدريبات نادي الشباب

سعودي 360 – تستعد جماهير كرة القدم السعودية للعودة من جديد لمتابعة بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيثُ تنطلق الجولة الثالثة بمباراة قوية ستجمع بين الشباب ضد ضمك مساء يوم الخميس والموافق 19 سبتمبر الجاري.

وتنطلق مباراة الشباب مع ضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية مساء الخميس عند تمام الساعة الـ5:50 بتوقيت مدينة القاهرة والـ6:50 بتوقيت مكة المكرمة والـ7:50 بتوقيت أبو ظبي.

موقف الفريقين:

ويدخل فريق ضمك بدفعة معنوية عالية بعد فوزه على الاتحاد في الجولة الماضية بهدفين لهدف، لذلك فالمباراة ليست سهلة على الشباب الذي يأتي من تعادل سلبي أمام النصر.

ويحتل فريق الشباب المركز السادس بجدول ترتيب بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين بينما ضمك برصيد 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان فريق ضمك قد بدأ الموسم بشكل سلبي حيثُ خسر أول مبارتين من النصر 2-0 ثم خسارة أخرى فادحة من العدالة بنتيجة ثقيلة 4-0.

وينتظر أن يتم نقل مباراة الشباب وضمك في الجولة الرابعة من الدوري السعودي عبر قناة السعودية الرياضية 1 ksa sport بصوت المعلق سمير المعيروفي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

منصور بن مشعل

سعودي 360 – تترقب جماهير النادي الأهلي السعودي حسم ملف التعاقد مع مدرب جديد يقد الفريق الأول خلفاً للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي تمت إقالته بعد الهزيمة من الوحدة بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة من دوري المحترفين.

لم ينل الكرواتي برانكو ثقة الجماهير الأهلاوية منذ أول مباراة له مع الفريق والتي خسرها بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقاد المدرب الكرواتي برانكو، النادي الأهلي في 5 مباريات رسمية وفاز في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل مباراة وحيدة كانت في الدوري السعودي أمام العدالة بنتيجة 1-1.

وتداولت الصحف السعودية بعض الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الأهلاوي خلال الفترة القادمة خلفاً لبرانكو فهناك أسماء جديدة على الساحة السعودية وأخرى سبق له العمل في دوري المحترفين.

وكان الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على إدارة الكرة في النادي الأهلي قد أكد على أنه يتفاوض مع مدرب عالمي ويتمنى أن تصل المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لأنه سيكون أمر جيد للكرة السعودية.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” الأسماء الـ5 المرشحين لقيادة النادي الأهلي السعودي:

1- رامون دياز:

يعد الأرجنتيني دياز من أبرز المدربين الذين سبق لهم العمل في السعودية حيثُ يملك تجربة ناجحة مع الهلال من 2016 حتى 2018 وحقق خلال تلك الفترة لقبي الدوري وكأس الملك ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، وبعدها درب الاتحاد ولم ينجح معه.

2- الإيطالي كلاوديو رانييري:

مدرب عالمي ويعرفه الجميع من خلال تجربته الناجحة مع ليستر سيتي الذي قاده لتحقيق لقب الدوري الانجليزي الممتاز خلال موسم 2016-2015، وهو رجل خططي وصارم.

3- جمال بلماضي:

تداولت الصحف السعودية اسم بلماضي مدرب منتخب الجزائر والفائز منذ شهرين بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 مع الخضر وهو من أشهر المدربين العرب حالياً.

4- مارسيل كايزر:

دخل الهولندي كايزر ضمن المرشحين لتدريب الأهلي السعودي وهو مدرب سبورتينج لشبونة السابق والذي توج معه بلقبي الكأس والسوبر.

5- كريستيان جروس:

كان جروس ضمن أبرز الأسماء التي تم تداولها بعد إقالة برانكو وذلك نظراً لنجاحه السابق مع أهلي جدة خلال الفترة من 2014 حتى 2017 وأيضاً تجربته الناجحة مع نادي الزمالك مؤخراً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة