منصور بن مشعل

سعودي 360 – تترقب جماهير النادي الأهلي السعودي حسم ملف التعاقد مع مدرب جديد يقد الفريق الأول خلفاً للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي تمت إقالته بعد الهزيمة من الوحدة بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة من دوري المحترفين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

لم ينل الكرواتي برانكو ثقة الجماهير الأهلاوية منذ أول مباراة له مع الفريق والتي خسرها بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقاد المدرب الكرواتي برانكو، النادي الأهلي في 5 مباريات رسمية وفاز في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل مباراة وحيدة كانت في الدوري السعودي أمام العدالة بنتيجة 1-1.

وتداولت الصحف السعودية بعض الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الأهلاوي خلال الفترة القادمة خلفاً لبرانكو فهناك أسماء جديدة على الساحة السعودية وأخرى سبق له العمل في دوري المحترفين.

وكان الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على إدارة الكرة في النادي الأهلي قد أكد على أنه يتفاوض مع مدرب عالمي ويتمنى أن تصل المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لأنه سيكون أمر جيد للكرة السعودية.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” الأسماء الـ5 المرشحين لقيادة النادي الأهلي السعودي:

1- رامون دياز:

يعد الأرجنتيني دياز من أبرز المدربين الذين سبق لهم العمل في السعودية حيثُ يملك تجربة ناجحة مع الهلال من 2016 حتى 2018 وحقق خلال تلك الفترة لقبي الدوري وكأس الملك ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، وبعدها درب الاتحاد ولم ينجح معه.

2- الإيطالي كلاوديو رانييري:

مدرب عالمي ويعرفه الجميع من خلال تجربته الناجحة مع ليستر سيتي الذي قاده لتحقيق لقب الدوري الانجليزي الممتاز خلال موسم 2016-2015، وهو رجل خططي وصارم.

3- جمال بلماضي:

تداولت الصحف السعودية اسم بلماضي مدرب منتخب الجزائر والفائز منذ شهرين بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 مع الخضر وهو من أشهر المدربين العرب حالياً.

4- مارسيل كايزر:

دخل الهولندي كايزر ضمن المرشحين لتدريب الأهلي السعودي وهو مدرب سبورتينج لشبونة السابق والذي توج معه بلقبي الكأس والسوبر.

5- كريستيان جروس:

كان جروس ضمن أبرز الأسماء التي تم تداولها بعد إقالة برانكو وذلك نظراً لنجاحه السابق مع أهلي جدة خلال الفترة من 2014 حتى 2017 وأيضاً تجربته الناجحة مع نادي الزمالك مؤخراً.

الأكثر مشاهدة

لويس سييرا مدرب نادي الاتحاد

سعودي 360 – قررت إدارة نادي الاتحاد السعودي برئاسة أنمار الحائلي، إنهاء التعاقد مع المحترف التشيلي لويس خيمينيز بعد الانتقادات الجماهيرية الأخيرة بسبب سوء مستوى اللاعب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وشارك خيمينيز في خسارة الاتحاد من الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا وقبلها الهزيمة المذلة من ضمك بهدفين لهدف في الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي.

وثارت جماهير الاتحاد على سييرا والإدارة بسبب سوء مستوى خيمينيز مما جعل إدارة الحائلي تنهي التعاقد مع اللاعب خاصةً بعد التهديدات والمناوشات مع زوجة حيمينيز على موقع تبادل الصور “انستجرام”.

أرقام خيمينيز:

انضم التشيلي إلى الاتحاد خلال فترة انتقالات الصيف وشارك مع الفريق في (6 مباريات وسجل هدفين وصنع مثلهما) في بطولتي دوري الأبطال والدوري السعودي

خطة جديدة:

وينتظر أن يقوم لويس سييرا مدرب نادي الاتحاد بعمل تعديلات جديدة في تشكيلة الفريق خلال المباريات المقبلة ويبدو أن رحيل خيمينيز قد يجعل التشيلي يعتمد مكانه على عبدالعزيز البيشي أو عبدالرحمن العبود.

وكان سييرا يلعب بخمينيز بجوار بريجوفيتش وفيلانويفا ورمارينيو في الخط الأمامي حال اعتماده على طريقة اللعب 4-2-3-1، ولكن يتوقع أن يتم الزج بالعبود أو البيشي مكان خيمينيز ويتوقع أن يكون أمراً إيجابياً للفريق خاصةً أن اللاعبين كمستوى وسرعة أفضل بكثير.

تشكيلة الاتحاد المتوقعة بعد رحيل خيمينيز:

حراسة المرمى: فواز القرني

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، زياد الصحفي، مروان دا كوستا، حمدان الشمراني

خط الوسط: إيميليانو فيشيو، كريم الأحمدي، كارلوس فيلانويفا

خط الهجوم: ألكساندر بريجوفيتش، رومارينيو، عبدالعزيز البيشي

الأكثر مشاهدة

هل يشارك بلايلي أساسياً مع الأهلي السعودي ضد الفتح؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
يوسف بلايلي

سعودي 360 – حسم المدرب الوطني صالح المحمدي، المدير الفني المؤقت لفريق أهلي جدة، موقف الجزائري يوسف بلايلي، صانع الألعاب المنضم حديثاً لصفوف “الراقي”، من المشاركة في مباراة الفتح المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وكانت إدارة الأهلي برئاسة أحمد الصائغ، أعلنت تعاقدها مع بلايلي، قادماً من فريق الترجي الرياضي التونسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، بعقد يمتد حتى 2022.

بحسب ما أوردته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، والتي أكدت أن المحمدي سيعتمد على خدمات بلايلي في التشكيل الأساسي لفريق الأهلي، بدايةً من مباراة الفتح المقبلة.

يستعد فريق أهلي جدة، بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي، لخوض مباراة هامة أمام الفتح، مساء يوم السبت المقبل، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويحل فريق الأهلي ضيفاً على الفتح، في المباراة التي ستقام على ملعب “مدينة الأمير عبدالله بن جلوي”، في إطار الجولة الرابعةمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وتنطلق مباراة الأهلي مع مضيفه الفتح، في تمام الساعة السادسة والثلث من مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر أن يتم إذاعة اللقاء عبر قناة “السعودية الرياضية 1”.

الأكثر مشاهدة