منصور بن مشعل

سعودي 360 – تترقب جماهير النادي الأهلي السعودي حسم ملف التعاقد مع مدرب جديد يقد الفريق الأول خلفاً للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي تمت إقالته بعد الهزيمة من الوحدة بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة من دوري المحترفين.

لم ينل الكرواتي برانكو ثقة الجماهير الأهلاوية منذ أول مباراة له مع الفريق والتي خسرها بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقاد المدرب الكرواتي برانكو، النادي الأهلي في 5 مباريات رسمية وفاز في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل مباراة وحيدة كانت في الدوري السعودي أمام العدالة بنتيجة 1-1.

وتداولت الصحف السعودية بعض الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الأهلاوي خلال الفترة القادمة خلفاً لبرانكو فهناك أسماء جديدة على الساحة السعودية وأخرى سبق له العمل في دوري المحترفين.

وكان الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على إدارة الكرة في النادي الأهلي قد أكد على أنه يتفاوض مع مدرب عالمي ويتمنى أن تصل المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لأنه سيكون أمر جيد للكرة السعودية.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” الأسماء الـ5 المرشحين لقيادة النادي الأهلي السعودي:

1- رامون دياز:

يعد الأرجنتيني دياز من أبرز المدربين الذين سبق لهم العمل في السعودية حيثُ يملك تجربة ناجحة مع الهلال من 2016 حتى 2018 وحقق خلال تلك الفترة لقبي الدوري وكأس الملك ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، وبعدها درب الاتحاد ولم ينجح معه.

2- الإيطالي كلاوديو رانييري:

مدرب عالمي ويعرفه الجميع من خلال تجربته الناجحة مع ليستر سيتي الذي قاده لتحقيق لقب الدوري الانجليزي الممتاز خلال موسم 2016-2015، وهو رجل خططي وصارم.

3- جمال بلماضي:

تداولت الصحف السعودية اسم بلماضي مدرب منتخب الجزائر والفائز منذ شهرين بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 مع الخضر وهو من أشهر المدربين العرب حالياً.

4- مارسيل كايزر:

دخل الهولندي كايزر ضمن المرشحين لتدريب الأهلي السعودي وهو مدرب سبورتينج لشبونة السابق والذي توج معه بلقبي الكأس والسوبر.

5- كريستيان جروس:

كان جروس ضمن أبرز الأسماء التي تم تداولها بعد إقالة برانكو وذلك نظراً لنجاحه السابق مع أهلي جدة خلال الفترة من 2014 حتى 2017 وأيضاً تجربته الناجحة مع نادي الزمالك مؤخراً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة