حصاد المحترفين: جوميز يقود الهلال آسيوياً.. وإبعاد خيمينز عن الاتحاد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خيمينيز وجوميز

سعودي 360 – شهد الأسبوع الحالي العديد من الأحداث الكروية المثيرة على مستوى الكرة السعودية سواء محلياً في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أو على صعيد الأندية التي تشارك في دوري أبطال آسيا 2019.

ويوجد عدد من المحترفين المميزين في الكرة السعودية وخاصةً في الأندية الكبرى مثل بافيتمبي جوميز في الهلال وعبدالرزاق حمدالله في النصر وكارلوس فيلانويفا في الاتحاد وعمر السومة مع الأهلي.

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز ما قدمه المحترفين خلال مشاركتهم مع أنديتهم هذا الأسبوع:

1- جوميز يقود الهلال:

ساهم بافيتمبي جوميز محترف نادي الهلال في فوز فريقه على الاتحاد بإياب دور ربع نهائي الآسيوية حيثُ سجل هدفاً، وانتهت المباراة بنتيجة 3-1 ليتأهل الموج الأزرق إلى نصف النهائي.

2- إبعاد خيمينيز:

قررت إدارة نادي الاتحاد فسخ التعاقد مع المحترف التشيلي لويس خيمينيز بعد هجوم الجماهير عليه بعد الخسارة من ضمك 2-0 دورياً والسقوط أمام الهلال 3-1 آسيوياً.

3- ثنائية نياكاتي تبعد برانكو:

أحرز المحترف السنغالي يوسف نياكاتي هدفي الفوز لنادي الوحدة في شباك الأهلي بالمباراة التي انتهت 2-1 في بطولة الدوري السعودي ليأتي قرار الإدارة الأهلاوية بعد ذلك برحيل المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش من تدريب الراقي.

4- هدف مارتينيز:

استطاع مارتينيز لاعب الفيحاء أن يسجل هدفاً قاتلاً في شباك الهلال لا ينسى أبداً فقد منح فريقه نقطة غالية بدلاً من الخسارة.

5- محسن ياجور:

تمكن المغربي محسن ياجور لاعب ضمك من تسجيل هدفي الفوز لفريقه أمام اتحاد جدة وذلك في المباراة القوية التي انتهت بـ2-1 في الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

ماتشادو لـسبورت 360: سوبر النصر بوابتنا لكتابة التاريخ.. وتاوامبا ليس الأفضل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ريكاردو ماتشادو مدافع التعاون السعودي

سعودي 360 – نجم برتغالي مميز، وواحداً من أهم المدافعين في الكرة السعودية، ونجح في تثبيت أقدامه وترك بصمته مع التعاون، بتألقه وخبرته الكبيرة، فقد أصبح عموداً أساسياً في خط دفاع “السكري”.

انضم لفريق التعاون في موسم 2015/2016، ونجح في خطف الأنظار منذ ظهوره الأول وتقديمه أداءاً يبشر بأنه سيكون أحد صمامات أمان دفاع التعاون، وبالفعل أجبر مستواه إدارة “السكري” على تجديد تعاقده حتى يونيو 2020.

طموحات كبيرة وآمال يحملها على عاتقه، ورغبة كبيرة في إسعاد جماهير التعاون هذا الموسم، ويتعطش للتتويج بالمزيد من الألقاب، بعد أن حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بالعام الماضي.

البرتغالي ريكاردو ماتشادو في حوار خاص لموقع “سبورت 360”.. للحديث عن تجربته مع التعاون وتوقعاته للمنافسة على لقب الدوري السعودي، ومواجهة النصر في كأس السوبر.

ماتشادو

– في البداية.. حدثنا عن الريمونتادا الرائعة بالمباراة السابقة أمام العدالة.

ما حدث في مباراة العدالة وعودتنا من الهزيمة إلى الانتصار تظهر فقط قوة فريقنا، ولقد خلقنا العديد من الفرص خلال اللقاء لإحراز الأهداف، وكنا نعلم جيداً أن الهدف سيأتي قريباً أو لاحقاً.

– تعرضت للانتقادات عقب الفوز على العدالة.. ما تعليقك على ذلك؟

اتقبل جميع الانتقادات الموجهة إلىّ، الأمر يكون طبيعياً عندما تمُر بيوم سيء، والأهم من ذلك هو الفريق الذي يساعدك على تخطي هذه الانتقادات، وكان من الجيد أننا حققنا الفوز، وسأعمل دائماً بجد وسأقدم أقصى ما لدي لمساعدة الفريق والنادي.

– تنتظركم مباراة كبيرة أمام الهلال.. ما توقعاتك للقاء وكيف يستعد التعاون لهذه المواجهة؟

المباراة ستكون صعبة للغاية، فريق الهلال يتمتع بقوة كبيرة، لكننا أثبتنا في بطولة الدوري السعودي قدرتنا على هزيمة أي فريق مثل الموسم الماضي، ومدربنا يعمل معنا بجدٍ لنكون على أتم الاستعداد الفنيوالبدني للمواجهة.

– في وجهة نظرك.. التعاون يمكنه المنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم؟

توقعاتي مرتفعة للغاية بسبب ما قدمناه في الموسم الماضي، نحن نعد بالعمل الجاد هذا الموسم، ونحاول تقديم الأفضل دائماً، ولكن هناك فرق أخرى أكثر قوة من الناحية المالية والانفاق، ولديها لاعبين رائعين أيضاً.

– من أقوى مهاجم في الدوري السعودي؟

أجاب ضاحكاً.. تاوامبا الأقوى في الدوري السعودي، ليس الأفضل ولكنه الأقوى.

– من اللاعب الذي يعجبك أدائه  في مركزك بالدوري السعودي؟

الدوري السعودي بدأ منذ يضعة أسابيع فقط، ومن المبكر للغاية أن أعطي اسماً، ولكن سأختار زميلي طلال العبسي، أعتقد أنه أفضل لاعب في مركزي.

– التعاون سيواجه النصر في كأس السوبر السعودي.. فما توقعاتك للقاء؟

نرغب في تحقيق الفوز على النصر بالتأكيد، إنها مباراة نهائية، ومن الممكن حدوث أي شيء خلالها، فهذا اللقاء خارج التوقعات، ولكننا نريد كتابة التاريخ من جديد.

– هل تعتقد أن التعاون قادراً على التتويج بلقب كأس السوبر؟

بالتأكيد نعم، أعتقد أننا قادرون على التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، التعاون فريق قوي للغاية، ونحن مثل العائلة داخل أرض الملعب.

ماتشادو (1)

– مر قرابة الـ 5 أعوام منذ انضمامك للدوري السعودي.. كيف ترى البطولة؟

الدوري السعودي يصبح أكثر قوة مع كل عام جديد، ويسير في الطريق الصحيح للتطور، والاستثمارات في الأندية تفيد كرة القدم، والهدف هو لعب كرة القدم بشكل أفضل لمساعدة اللاعبين السعوديين على التحسن للحصول على نتائج أفضل مع المنتخب الوطني.

– ما رأيك في قرار تقليص عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي إلى 7 لاعبين؟

ما يمكنني قوله عن هذا الأمر أكثر من أننا فقدنا خدمات جهاد الحسين بسبب هذا القرار، لقد كان لاعباً مهماً جداً بالنسبة لنا.

– هل تلقيت عروضاً للرحيل عن التعاون في ميركاتو الصيف الماضي؟

أعتقد أن شخصيتي وطريقة لعبي تتوافق مع التعاون، حيث أعطي دائماً جهدي وروحي لخدمة الفريق، ومنذ انضمامي؛ حقق التعاون العديد من النتائج الجيدة، وأنا سعيد بالتواجد هنا.

في السياق ذاته؛ انتقل ريكاردو ماتشادو صاحب الـ 31 عاماً لصفوف التعاون، قادماً من دينامو بوخارست الروماني، وارتدى قميص “السكري” خلال هذه الفترة في 106 مباراة، سجل 10 أهداف وصنع 6 آخرين، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي للأرقام والإحصاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

مغرور أم واثق من نفسه؟.. تفاصيل مثيرة عن سلمان الفرج لاعب الهلال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
سلمان الفرج

سعودي 360 – تشهد ساحة كرة القدم السعودية حالياً وجود موهبة كروية فالجميع يعلم جيداً إمكانيات سلمان الفرج لاعب خط وسط نادي الهلال والذي يعد أحد أبرز اللاعبين في الجيل الحالي من المنتخب السعودي.

وشارك سلمان الفرج أمس الثلاثاء، في تأهل نادي الهلال إلى دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا على حساب الاتحاد بعد أن فازوا في إياب دور ربع النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الخاصة بالنجم السعودي سلمان الفرج لاعب وسط نادي الهلال:

vgg

بدياته مع الهلال:

– سلمان محمد الفرج قد وُلد في المدينة المنورة يوم 1 أغسطس 1989 أي أنه يبلغ من العمر “30 سنة”.

– سلمان الفرج اكتشفه الأمير محمد بن فيصل عندما شاهده وهو يشارك في دورة رمضانية بنادي الهلال بملعب السداسيات وبعد المباراة أوصى بتسجيله في الفئات السنية بالنادي وبعد تجربته مع المدرب فيما بعد سُجل رسمياً بالنادي.

– قضى الفرج فترة الشباب خلال 2004 حتى 2008 عندما صعد بعد ذلك إلى الفريق الأول الهلالي.

وبحسب ترانسفير ماركت؛ فأن الفرج قد شارك في 208 مباراة بمختلف البطولات وسجل 20 هدفاً وصنع 18 تمريرة حاسمة.

الدوري السعودي: لعب 124 مباراة وسجل 14 هدفاً وصنع مثلهم
دوري الأبطال: لعب 62 مباراة وسجل هدفين وصنع هدفاً
كأس ولي العهد: لعب 12 مباراة وسجل 3 أهداف وصنع هدفين
كأس الملك: لعب 8 مباريات وسجل هدفاً وصنع آخر
كأس السوبر السعودي: لعب مباراتين

سلمان × المنتخب:

لعب الفرج مع المنتخب السعودي تحت 23 سنة خلال الفترة من 2011 حتى 2012 عندما صعد للعب في الأخضر الأول وكانت أولى مبارياته ضد الكونغو بتاريخ 14 أكتوبر 2012 وهي مباراة ودية بين الطرفين، كما أنه شارك مع بلاده في كأس العالم 2018 بروسيا.

خاض الفرج مع منتخب السعودية 42 مباراة وسجل 3 أهداف، علماً بأنه استبعد من المشاركة في كأس آسيا 2019 نظراً لإصابته.

كأس ولي العهد السعودي 7 مرات أعوام: 2008، 2009، 2010،2011، 2012، 2013، 2016

ودوري المحترفين السعودي (4 مرات): 2009–10، 2010–11، 2016–17، 2017–18.

وكأس خادم الحرمين الشريفين (مرتين): 2015، 2017

وكأس السوبر السعودي (مرتين): 2015، 2018

– الفرج واتهامات الغرور:

fff

دائما ما يثير سلمان الفرج الجدل بين الجماهير الهلالية حول أدائه فهناك من يمدح فيه ويحبونه وأيضاً يوجد بعض من الهلاليين لديهم رأي آخر ويرونه “يتعالى على الكرة ولاعب مغرور”.

وكانت آخر أزمة بين الفرج والهلاليين بعد عودته للمشاركة مع الفريق بعد إصابته، ونال انتقادات واسعة بعد مشاركته في مباراة الاتحاد والتي انتهت بالتعادل السلبي بذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

eeer

ورد سلمان الفرج بشكل قاسي على الهلاليين الذين يرونه قدم مستوى غير جيد خلال المباراة حيث قال لأحد متابعيه: “حسن لا تعور رأسك معهم ما يدرون وين الله حاطهم ولا دريت عنهم الله يسعدك”، لتشتعل الأجواء بين اللاعب وجماهير ناديه.

ويبدو أن سلمان الفرج على انستجرام يتواجد ما بين “المبالغين” في المدح و”القاسيين” في انتقاداتهم، ولكن في كلا الحالتين فهو لاعب لديه إمكانيات وقدرات تؤهله ليكون الأفضل.

موقف مثير:

وشهدت إحدى مباريات نادي الهلال في دوري أبطال آسيا منذ ثلاثة سنوات تقريباً والتي كان يعلق عليها المعلق المعروف فهد العتيبي وخرج منه تعليق مثير عن اللاعب سلمان عندما قُطعت منه الكرة في مكان خطير، حيثُ قال: “الفرج لا يلعب مع مجموعة الهلال فهو يلعب في عالم آخر ويفتكر نفسه مصنفاً من بين أفضل اللاعبين ولكن ليس في هذه الأماكن وخسران بهدفين ومهدد من الخروج من البطولة”.

وعاد العتيبي للحديث عن هذا التعليق ويؤكد بأنه يشعر بتأنيب الضمير بعد تعليقه “العفوي” علماً بأنه يعلم جيداً إمكانيات اللاعب جيداً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة