أول من كان .. العويران صاحب هدف الأخضر الوحيد في نهائي كأس القارات 1992

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
العويران

سعودي 360– يحفل تاريخ كرة القدم السعودية، بتواريخ وأحداث هامة، ولاسيما تاريخ نشأة اللعبة وتنظيم أول مباريات رسمية لها بشكلها الحديث، إضافة إلى تأسيس الأندية وممارستها للعبة صاحبة الشعبية الأكبر فى العالم.

سبورت 360″ يستعرض فى تقرير ثابت إسبوعيًا، بعنوان ” أول من كان”، يشمل الكثير من الحقائق التاريخية حول اللاعبين أو الأندية.

فى تقرير هذا الإسبوع، نسلط الضوء، على أسطورة كرة القدم السعودية، سعيد العويران ، صاحب هدف الأخضر الوحيد في نهائي كأس القارات 1992..

كأس الملك فهد 1992 ( كأس القارات)

هي بطولة لكرة القدم أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 15 إلى 20 أكتوبر في عام 1992 وقد حقق لقبها منتخب الأرجنتين.

وقد حملت اسم الملك فهد بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية حينها، وتعتبر هذه البطولة هي البطولة الأولى في ما عُرف لاحقاً (بدءاً من عام 1997) باسم كأس الفيفا للقارات.

مشوار الأخضر بالبطولة

تواجه المنتخب السعودي مع نظيره الأمريكي في الدور قبل النهائي وتغلب عليه بثلاثية نظيفة ليتأهل لمواجهة الأرجنتين، في النهائي ، إلا أن منتخب التانجو توج باللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف جاء عبر سعيد العويران في الدقيقة 65.

نبذة مختصرة عن العويران

سعيد العويران هو لاعب كرة قدم سعودي سابق. كان يلعب في مركز الوسط المتقدم مع نادي الشباب السعودي والمنتخب السعودي.

مسيرة ناجحة

شارك العويران في كأس العالم لكرة القدم 1994 وكأس العالم لكرة القدم 1998، ويعتبر هدفه في مرمى منتخب بلجيكا لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1994 سادس أفضل هدف في تاريخ كأس العالم، وقد لقب بعد ذلك بمارادونا العرب، فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1994 مما جعله أشهر لاعب سعودي، وشارك العويران في 75 مباراة دولية وسجل 24 هدف.

ألقابه

لقب بـ مارادونا العرب بعد هدفه في بلجيكا في كأس العالم 1994.

كما لقب أيضاً بـ أمير صحراء كرة القدم من قبل روب هيوق.

لُقّب بلاعب الشرق الأوسط الأول من قبل الـ سي إن إن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

خيمينيز

سعودي 360 – قررت إدارة نادي اتحاد جدة، برئاسة أنمار الحائلي، اليوم الأربعاء، إنهاء عقد التشيلي لويس خمينيز لاعب الفريق الأول للكرة بنادي الوطن، بعد ساعات من خروج العميد من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 أمام الهلال.

وكتب ريال العرب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: مجلس الإدارة أنهى عقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم لويس خمينيز”.

وذكرت تقارير صحفية سعودية، إن قرار إدارة النادي الغربي، بشان رحيل خيمينيز، كان صائباً، خاصة أن الأرقام الخاصة باللاعب جاءت متواضعة للغاية.

ولعب اللاعب البالغ من العمر 35 عاما، مع الاتحاد، 6 مباريات فقط، اكتفى خلالها بصناعة هدف وحيد، كما سجل هدف في مرماه خلال مواجهة ذوب آهن أصفهان الإيراني.

يشار إلي أن خيمينيز انضم إلى نادي الوطن في شهر يوليو الماضي، قادمًا من صفوف باليستينو التشيلي في صفقة انتقال حر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

مختار علي والشهري وصور من حساب النصر الرسمي عبر تويتر

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، موقف الثنائي مختار علي ويحيى الشهري، لاعبا فريق النصر، من دعم صفوف “العالمي” في مباراته المقبلة أمام الحزم.

ويضرب النصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، موعداً مع الحزم، في مباراة هامة بعد وداع “العالمي” لبطولة دوري أبطال آسيا، من دور ربع النهائي على يد السد.

وأضاع النصر حلم الصعود إلى دور نصف نهائي البطولة الآسيوية، مساء الإثنين، بعد سقوط في فخ الهزيمة أمام السد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بنتيجة 4-3.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن الثنائي مختار والشهري قد أبدا جاهزيتهما للمشاركة في المباريات المقبلة، موضحةً أنهما يدعمان النصر في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن مختار سيكون إحدى ورقات فيتوريا الرابحة في مباراة الحزم، لافتةً إلى أن المدرب البرتغالي سيفاضل بين الشهري وباقي لاعبي الوسط ويتخذ قراره.

ويستعد النصر لاستضافة الحزم، في تمام الساعة الثامنة والثلث من مساء الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الملك فهد الدولي”، في الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة