صورة من الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر تويتر

سعودي 360 – أهدر فريق الهلال، فرصة الحصول على العلامة الكاملة، في مواجهته مع ضيفه الفيحاء، حيث سقط في فخ التعادل بهدف لكل منهما، بالمباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

واستضاف الهلال بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، نظيره الفيحاء، على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب”، في إطار الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وأحرز نواف العابد هدف الهلال في الدقيقة 50، بتصويبة صاروخية سكنت أقصى يسار عامر شفيع، ورد لاعبو الفيحاء بهدف التعادل في الدقيقة 94 عن طريق ارسينيو مارتينيز، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وعاد الهلال لصدارة جدول الدوري السعودي، برصيد 7 نقاط، متساوياً في عدد النقاط مع النصر الوصيف، كما وصل رصيد الفيحاء إلى 5 نقاط في المركز الثالث.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. عوامل تسببت في إهدار الهلال للفوز على الفيحاء:

– سد دفاع الفيحاء المنيع

شكل لاعبو فريق الفيحاء حاجزاً منيعاً على المستوى الدفاعي أمام لاعبي الهلال، وخاضوا المباراة دون الخوف من قوة منافسهم، حيث نجحوا في التصدي لجميع محاولات مهاجمي “الزعيم”، وقاموا بالضغط العالي، خلال الشوط الأول، لزيارة الشباك، وحافظوا على نظافة شباكهم، حتى الدقيقة 50.

– التفكير في البطولة الآسيوية

اتضح على أداء لاعبو الهلال خلال المباراة، خاصةً في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، تفكيرهم في اللقاء المقبل أمام الاتحاد، بإياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، إذ غابت عن “الزعيم” الرغبة في القتال حتى النهاية وظهرت رغبتهم في الاكتفاء بالهدف دون شن أي هجمات جديدة، مما كلفهم التعادل.

– التغييرات.. لوشيسكو x سيماو

أجرى المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، تغييرات غير موفقة خلال المباراة، خاصةً بعد أن قام بإخراج الفرنسي بافيتيمبي جوميز، وعدم سحب سيباستيان جيوفينكو الذي كان أحد نقاط ضعف الهلال وكان بإمكانه الاعتماد على أندريه كاريلو بدلاً منه، على عكس البرتغالي خورخي سيماو، الذي أجرى تغييرات موفقة بإشراك مهاجم واللعب بأربعة مهاجمين.

– ضعف الظهيرين 

تمثلت أحد أبرز نقاط ضعف فريق الهلال في الظهيرين أمام الفيحاء، إذ لم يظهر أمير كردي وحسن كادش بالمستوى المطلوب، بالإضافة للمدافع هيون سو جانج، حيث جاء هدف الفريق الضيف الأخير من خطأ دفاعي، في ظل غياب الرقابة عن ارسينيو مارتينيز، الذي استغل الأمر لإحراز هدفه القاتل.

شاهد أيضاً.. تحليل فني لمباراة النصر والشباب مع الجوكر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة