سعودي360 – أكدت مصادرنا أن النيجيري أحمد موسى لاعب النصر سيغيب لفترة 3 أسابيع بسبب إصابة في الركبة، وبالتالي سيتغيب عن مواجهتي الحزم و الأهلي في الجولتين القادمتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

النيجيري عاد للانتظام في تدريبات العالمي في الثامن من الشهر الجاري، بعدما أنهى معسكرا دوليا مع منتخب بلاده خلال الأيام الماضية، لكنه تواجد في العيادة الطبية ولم يشارك بالتدريبات الجماعية لتعرضه لإصابة في الركبة.

وأثبتت نتائج الفحوصات الطبية التى خضع لها موسى حاجته لتمديد فترة الراحة والتأهيل بعد الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته في معسكر منتخب بلاده.

وحسم التعادل السلبي مواجهة النصر بطل النسخة الماضية أمام نظيره الشباب بنتيجة ( صفر – صفر) فى المباراة التى جمعت بين الفريقين أمس الجمعة على استاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين بهذه النتيجة يحتل النصر صدارة الدوري السعودي مؤقتًا  برصيد  7 نقاط ، بينما يحتل الشباب المركز الثالث برصيد 5 نقاط منتظرًا ما ستسفر عنه باقى مباريات المسابقة .

شاهد أيضا.. مرعي العواجي يتحدث عن ركلة جزاء النصر ضد الشباب

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي360– تستكمل اليوم مواجهات الجولة الثالثة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي حيث يستضيف الأهلي نظيره الوحدة، اليوم السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ولن يرضى الصربي برنكو المدير الفني للأهلي بأقل من العلامة الكاملة، بعد الانتصار الصعب الذي حققه فريقه في الجولة الأخيرة على الاتفاق وتعويض تعادله في الجولة الافتتاحية مع العدالة، ويحتل الأهلي المركز السادس بـ4 نقاط، وسيخسر أصحاب الأرض خدمات محمد خبراني متوسط الدفاع بعد تلقيه بطاقة حمراء في الجولة الأخيرة، ومن المرجح أن يعوض عبد الباسط هندي غياب خبراني، وتصاعد أداء الأهلي فنياً بعد تنازل الصربي عن بعض قناعاته الفنية بإشراك السوري عمر السومة مهاجم الفريق من بداية اللقاء، ويمتلك الأهلاويون أسلحة هجومية متعددة بوجود سلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري ودجانيني.

وعلى الطرف الآخر، فشل الكرواتي ماريو مدرب الوحدة في ترك بصمته الفنية الواضحة على أداء الفريق بعدما تلقى خسارتين على التوالي؛ كان آخرها من أبها الصاعد حديثاً لدوري الكبار، ويقبع الضيوف في المركز قبل الأخير دون أي نقطة، ولا شك أن فترة التوقف الأخيرة كانت فرصة مواتية، وجاءت في الوقت المناسب لترتيب الأوراق الفنية، وسيحدث الكرواتي تغييرات واسعة بعد عودة 3 لاعبين من الإصابة التي لحقت بهم في الفترة الأخيرة، ومن المرجح أن يبدأ اللقاء بمحمد الصيعري في خط المقدمة بعد فشل ماركوس غريمي في اللقاءين السابقين في إثبات أحقيته باللعب بصفة أساسية، كما ستشهد الخطوط الخلفية تغييرات جذرية.

الأهلي واجه الوحدة في 14 مباراة سابقة بدوري المحترفين السعودي، نجح في الفوز بـ11 منها وتعادل في مباراتين، بينما تعرض للهزيمة في مباراة وحيدة فقط.

الهزيمة كانت في مباراة الفريقين بالنصف الأول من الموسم الماضي، حيث نجح الوحدة في الفوز بنتيجة 2-1.

غير أن انتصار الوحدة الوحيد جاء على ملعبه، حيث نجح الأهلي في الفوز بالمباريات الـ6 الأخيرة التي خاضها على ملعبه أمام الوحدة بالمسابقة، دون أن يسجل أقل من هدفين في أيٍ من تلك المباريات.

ويعتبر عمر السومة، مهاجم الأهلي، هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين في دوري المحترفين السعودي برصيد 8 أهداف، مسجلا 5 من آخر 7 أهداف للأهلي في شباك الوحدة في المسابقة.

شاهد أيضا.. مرعي العواجي يتحدث عن ركلة جزاء النصر ضد الشباب

الأكثر مشاهدة

سعودي360– تستكمل اليوم مواجهات الجولة الثالثة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي ، حيث يبحث أبها صاحب الأرض والجمهور عن تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعدما نجح في الجولة الماضية في خطف انتصار ثمين من الوحدة خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، ويحتل أبها المركز العاشر بـ3 نقاط، ونجح التونسي عبد الرزاق الشابي في خلق توليفة مميزة بين اللاعبين المحليين والأجانب، ويبرز من أصحاب الأرض سعد بقير صاحب المجهود الوافر في منتصف الميدان، وسميحان النابت المهاجم المشاغب، بينما يتولى عمار النجار مهمة الاختراق من الأطراف واستغلال قدمه القوية بالتسديد على المرمى.

وفي الجهة المقابلة، سيرمي الضيوف بكامل ثقلهم الهجومي للعودة للقصيم بأول الانتصارات والخروج من دوامة الخسائر، وتحسين ترتيب الفريق على سلم الترتيب، بعدما تلقوا خسارتين ثقيلتين في الجولة الأولى من الاتحاد بثلاثية وفي الجولة الثانية من الهلال بخماسية، ويقبع الضيوف في المركز الأخير دون نقاط، وسيحدث البلجيكي بيسنك هاسي مدرب الرائد عدداً من التغييرات في الخطوط الخلفية بسبب الأخطاء المتكررة التي صاحبت مباراتهم مع الهلال، ومن المتوقع وجود السوري جهاد الحسين وسلطان السوادي ضمن القائمة الأساسية لتعزيز النواحي الهجومية ومشاركة سلطان الفرحان في منطقة محور الارتكاز في الساتر الدفاعي الأول بتخفيف العبء على عبد الله الفهد وبالوميكي متوسطي الدفاع.

ويعد هذا اللقاء الثالث بين الفريقين بدوري المحترفين، حيث التقيا في موسم 2008-2009 وفاز الرائد ذهاباً 3-1 وإياباً 1-0.

اللافت أن الفريقين التقيا في نفس الموسم مرتين ولكن في مباراتين فاصلتين لتحديد الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، حيث تعادلا ذهاباً في أبها 1-1، وفاز الرائد إياباً 3-2.

وخسر الرائد 3 مرات في آخر 4 مباريات لعبها أمام فرق صاعدة في دوري المحترفين مقابل فوز وحيد، بعد تجنبه الخسارة في 7 لقاءات سابقة أمام هذه الفرق (فاز في 5 وتعادل في 2).

وفاز أبها 3 مرات في آخر 4 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي مقابل خسارة واحدة، بعد فوزه مرتين فقط في 20 مباراة سابقة له في المنافسة، حيث تعادل في 7 وخسر 11).

وسجل أبها هدفين تحديداً في كل من آخر 3 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي – الباطن والخليج فقط سجلا هدفين على الأقل في 4 مباريات متتالية كفرق الصاعدة في المنافسة.

وخسر الرائد في أول جولتين من الموسم للمرة السابعة له في دوري المحترفين، وسيحاول تجنب الخسارة في أول 3 جولات في دوري المحترفين السعودي للمرة الرابعة.

وتلقى الرائد أهدافاً أكثر من أي فريق آخر بعد جولتين في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم (8 أهداف).

شاهد أيضا.. مرعي العواجي يتحدث عن ركلة جزاء النصر ضد الشباب

الأكثر مشاهدة