سبورت360– سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي مهاجمٌ ماهرٌ وسريع وموهوب، تحدثت العديد من الصحف البرازيلية والإسبانية عن أدائه ولعبه، وقالت صحيفة رسلتدوس البرازيلية إنّ اللاعب هو “نيمار” الخليج، فيما امتدحه موقع غول العالمي في نسخته الإسبانية وقال عنه إنّه لؤلؤةٌ من الكرة السعودية في انتظار اكتشافها أوروبيًا.

استُدعي للمنتخب السعودي لأول مرة من قبل المدرب الهولندي فرانك ريكارد للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المشاركة في تصفيات كأس العالم 2014، وقد سجل هدفًا وقدم مبارةً رائعة في أول ظهورٍ له مع الأخضر السعودي ضد المنتخب الأسترالي قبل خسارة المنتخب السعودي 4–2 في تلك المبارة المؤلمة للأخضر السعودي التي انتهت بخروج الأخضر من التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2014.، واصبح الدوسري منقذا للاخضر في اكثر المباريات اثارة.

  • بالأمس انتزع المنتخب السعودي، نقطة بالتعادل مع مضيفه اليمني بهدفين لكل منهما في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بقطر 2022. وبادر المنتخب اليمني بالتسجيل عبر محسن قراوي في الدقيقة الثامنة، إلا أن المنتخب السعودي أدرك التعادل في الدقيقة 23 عن طريق هتان سلطان باهبري.، واستعاد المنتخب اليمني التقدم مجددًا عن طريق عمر الداحي وجاءت الدقيقة 48 لتشهد التعادل للسعودية عن طريق المنقذ سالم الدوسري ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.
  • كما انقذ الدوسري منتخب بلاده من الخسارة أمام منتخب مالي، في مباراة ودية أقيمت بالأراضي السعودية الاسبوع الماضي، بالتعادل بهدف لكل فريق .وتمكن المنتخب المالي من افتتاح أهداف المباراة، واستطاع سالم الدوسري، أن يسجل هدف التعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة 52 من مجريات الشوط الثاني للمباراة.
  • وتأهل منتخب السعودية لكرة القدم إلى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين، وذلك بعد الفوز على الإمارات في مباراة نصف النهائي 3-2 ، وتقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه ناصر الشمراني في الدقيقة 19، قبل أن يعزز نواف العابد هذا التقدم بهدف في الدقيقة 22.لكن منتخب الإمارات تمكّن من إدراك التعادل بهدفين أحرزهما أحمد خليل في الدقيقة 53 والدقيقة 79 من زمن المباراة.وفي الدقيقة 86، حسم سالم الدوسري النتيجة بهدف أودعه شباك الخصم.
  • الدوسري ساعد منتخب بلاده في الفوز على منتخب الفراعنة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الاولى من كاس العالم بروسيا 2018، بعد تسجيله هدف الفوز الثاني، ليحقق الأخضر انتصاره الأول منذ 24 عاما في كأس العالم.
  • تعادل الأخضر السعودي مع نظيره البوليفي بهدفين لمثلهما، في المباراة الودية التي جمعتهما في إطار استعدادات الأخضر السعودي لخوض نهائيات بطولة كأس آسيا وتقدم المنتخب السعودي أولا بهدف عن طريق يحيى الشهري، وعزز الدوسري بالهدف الثاني (من ركلة جزاء).

شاهد أيضا.. رينارد والمنتخب السعودي مع الجوكر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة