تعرف على الصفقة الأكثر جدلاً خلال ميركاتو الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عبدالفتاح آدم - يوسف بلايلي - هارون كمارا - أندرية كاريلو

سعودي 360 – انتهت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019 في الدوري السعودي للمحترفين وهي تلك الفترة التي حاولت فيها الأندية الاستفادة من حركة التنقلات من أجل سد الثغرات في بعض المراكز التي احتاجت للتدعيم مع الميركاتو والموسم الجديد.

وشهدت فترة الميركاتو الصيفي السعودي إبرام تعاقدات أجنبية قوية في الفرق الكبرى وبالتحديد (الهلال والأهلي والاتفاق) الذين دعموا الصفوف ويبدو أن الموسم الجديد لن يكون سهلاً على فريق النصر بطل النسخة الماضية من الدوري السعودي.

ومع أول جولتين؛ ظهر بشكل واضح للجميع أن الأجانب هم من يصنعوا الفارق لدرجة أن بافيتمبي جوميز وعمر خربين يتنافسون حالياً على صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي مع نعيم السليتي لاعب الاتفاق آليو سيسيه مهاجم العدالة.

فترة الميركاتو السعودي لم تمر مرور الكرام بل شهدت منافسة شديدة بين الأندية الكبرى على بعض اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب ولكن بداية الميركاتو كانت مثيرة جداً لأن المنافسة تحولت بين النصر والهلال من المستطيل الأخضر إلى طاولة المفاوضات مع نادي بنفيكا على ضم أندرية كاريلو وبحسب الصحف البرتغالية فأن العروض وصلت قيمتها إلى 13 مليون يورو!

زمنياً؛ دخل نادي النصر على خط المفاوضات مع الهلال لشراء عقد كاريلو من بنفيكا تقريباً من شهر أبريل من العام الجاري وامتدت المنافسة وحديث الصحف البرتغالية بجانب الشائعات حتى وضع فهد بن نافل رئيس الهلال حداً لذلك وتعاقد رسمياً مع اللاعب في 23 من شهر يوليو لتكون الصفقة الأكثر جدلاً خلال الميركاتو.

كاريلو يعد من أبرز نجوم الدوري السعودي ومستواه مع الهلال خلال الموسم الماضي جعله محط أنظار الجميع لذلك لم يتأخر الموج الأزرق على شراءه وأيضاً لم يتوانى النصر للدخول في المنافسة الشرسة لضمه.

3 صفقات أشعلت الميركاتو:

دخل نادي الاتحاد والنصر والهلال والأهلي “الأربعة الكبار” منافسة شرسة على ضم بعض اللاعبين ولكن “لغة الأموال” هي من حسمت الموقف وحوّلت هؤلاء النجوم من أنديتهم هذا الصيف لخوض تجارب جديدة مع أندية أخرى.

آدم والتعاون يحسم الموقف:

حسم نادي التعاون موقف مهاجمه عبدالفتاح آدم أخيراً بعد منافسة شرسة بين النصر والاتحاد على التعاقد معه ورغم أن العروض كانت متقاربة لكن رغبة اللاعب وناديه كانت لصالح العالمي وصفوان السويكت.

الاتحاد يرد بـ”كمارا”:

غضب مسؤولو نادي الاتحاد كثيراً وعلى رأسهم أنمار الحائلي مؤكدين أنهم كانوا الأقرب لضم عبدالفتاح آدم ولكن إدارة التعاون لم تكن “محترفة” في معاملتها لذلك جاء رد العميد سريعاً وخطفوا صفقة هارون كمارا من القادسية وهو اللاعب الذي تنافست على ضمه أندية الهلال والنصر خلال الميركاتو.

بلايلي أهلاوي أم نصراوي!:

هكذا عنونت معظم الصحف السعودية أخبارها التي كتبت عن مفاوضات الأهلي والنصر مع الجزائري يوسف بلايلي صانع ألعاب الترجي التونسي ولكن الغريب في الأمر أن الصفقة حُسمت في خلال حوالي 3 أيام فقط مع نهاية الميركاتو.

واستطاع الأمير منصور بن مشعل أن يحرم النصر من التعاقد مع بديل مناسب للنيجيري أحمد موسى، ليصبح بلايلي أهلاوياً حتى 2022 لتدعيم الراقي بالموسم الجديد.

شاهد أيضاً: رينارد والمنتخب السعودي مع الجوكر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية