التشيلي عازف “الجوهرة”.. تفاصيل لا تعرفها عن كارلوس فيلانويفا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كارلوس فيلانويفا لاعب نادي الاتحاد السعودي

سعودي 360 – شهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” تألق التشيلي كارلوس فيلانويفا نجم نادي اتحاد جدة والذي يعد أحد أفضل نجوم العميد الأجانب في الفترة الأخيرة ويبدو أنه يعيش أيامه الأخيرة مع النمور.

سرق النجم التشيلي فيلانويفا، قلوب جماهير نادي الاتحاد السعودي حيث يعد أحد أفضل صناع اللعب الأجانب الذين جاءوا إلى دوري المحترفين فقد كتب اسمه من ذهب في تاريخ العميد طوال المواسم الأربعة التي قضاها مع الفريق.

ويتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير للتشيلي فيلانويفا مع الاتحاد حيثُ صرح في السابق أنه سيذهب إلى بلاده مجدداً بعد أن كتب اسمه بين الكبار في دوري المحترفين.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته داخل الملعب وخارجه.

وسنرصد لكم عبر فقرة“برة الملعب” بعض الأمور الخاصة بالنجم التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب نادي الاتحاد السعودي:


View this post on Instagram

Gracias amigos con ustedes todo es más fácil 😘😊 @cotelopezm @luisjimenezok

A post shared by Fernanda (@fernandaarancibia) on

– كارلوس أندريس فيلانويفا رولاند من مواليد 5 فبراير 1986، أي “33 سنة” حيث ولد في فينيا ديل مار بتشيلي.

– بدأ فيلا ممارسة كرة القدم في مرحلة الشباب عام 1993 مع إل روميرال حتى 2000 عندما انضم لديبورتيس لا سيرينا ثم في 2004 ذهب إلى لأوداكس إيتاليانو والذي شهد انطلاقة المايسترو التشيلي.

– لعب مع لأوداكس 110 مباراة مسجلاً 50 هدفاً في الدوري، في عام 2007 كان صانع الألعاب الأول مع الفريق ولمستواه الجيد تم استدعاءه لمنتخب تشيلي ولعب كوبا أمريكا 2007، ورغم تألقه لم يستدعى للمشاركة مع بلاده في كأس العالم 2010.

– من 2008 حتى 2009 تمت إعارة فيلا إلى بلاكبيرن روفرز في الدوري الانجليزي وقدم مستوى جيد ثم بعد ذلك مع الشباب الإماراتي بعدما تم دفع 8 ملايين دولار لناديه أوداكس.

– في 4 فبراير 2013؛ وقع فيلانويفا مع يونيفيرسيداد كاتوليكا قادماً من الشباب على سبيل الإعارة حتى 31 مايو وفي 2016 انتقل إلى الاتحاد وهي التجربة الأبرز في مسيرته.

– خلال فترة الانتقالات الصيفية 2019 أكد فيلانويفا على أنه يريد العودة إلى فريقه السابق أوداكس إيتاليانو وهو النادي الذي شهد تألقه ونضوجه.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” خاض فيلانويفا مع نادي الاتحاد 94 مباراة بمختلف البطولات وسجل خلالهم 15 هدفاً وصنع 30 تمريرة حاسمة.

– انجازاته مع الاتحاد:
(كأس ولي العهد 2016/17، كأس الملك 2018)

حياته الشخصية:

فيلانويفا متزوجة من فتاة تدعى “فرننادا” وله طفلين ودائماً ما يشارك جمهوره بأفضل لحظاته الأسرية مع زوجته وأبنائه الصغار.

 وتعلم الجماهير الاتحادية جيداً أن التشيلي لويس خيمينيز وزوجته أصدقاء مقربين من فيلانويفا وزوجته أيضاً ودائماً ما يشاركان أصدقائهم بصور جماعية لهم.


View this post on Instagram

Primero que todo agradecer estas 3 personitas por existir y estar a mi lado, por entregarme todo su amor y ser mi motivación diaria, @fernandaarancibia por ser la mejor mamá y regalarme estos dos enanos maravillosos. También por ser súper apañadora en todos estos años lejos del Chile por mi aventura futbolera en el Medio Oriente. Gracias de todo corazón. A mi familia en Chile, padres, hermanos, sobrinos, tíos por el apoyo constante independiente de la distancia y aunque no lo demuestre y no se los diga, cada día los extraño más. Y finalmente a todos los fans por su apoyo constante hacia mi y el gran cariño q me dan día a día y especialmente el día de hoy. Muchas gracias a todos por sus lindos deseos. Realmente agradecido de tanto cariño. Ya son 33 🎊🎁🎈🎂🎉 First of all I want to thank these 3 beautiful people to exist and to be by my side, to give me all your love and be my daily motivation, @fernandaarancibia to be the best mom and give me these two wonderful boys. Also for being with me in all these years away from Chile for my football adventure in the Middle East. Thank you with all my heart. My family in Chile, parents, brothers, nephews, uncles for the constant support independent of the distance and even if i don’t show it and I don’t tell you , every day I miss you more and more. And finally to all the fans for their constant support to me and the great affection you give me everyday and especially today. Thank you all for your nice wishes . Im really thankful for so much affection. Welcome 33 🎊 🎁 🎈 🎂 🎉

A post shared by Carlos Villanueva (@carlosvillanueva10) on

شاهد أيضاً: تصريحات خاصة لـسبورت 360 مع رئيس رابطة دوري المحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة