حصاد الجولة من الدوري السعودي للمحترفين

سعودي 360 – أسدل الستار مساء أمس السبت الموافق 31/8/2019، على الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وشهدت إقامة 7 مباريات.

وتأجلت مباراة الاتحاد مع التعاون، بسبب خوض فريق “العميد” لقائه أمام العهد اللبناني مساء أمس السبت، في إياب دور الـ32 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

ومع انتهاء الجولة الثانية، تربع فريق الهلال على عرش جدول البطولة المحلية برصيد 3 نقاط، متساوياً في عدد النقاط مع النصر صاحب المركز الثاني، ويليهما الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

في التقرير التالي.. نستعرض حصاد الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين:

– أقيمت 7 مباريات في الجولة الثانية على مدار الأيام الثلاثة الماضية، واختتمت باللقاء الذي شهد فوز الهلال على الرائد بنتيجة 5-0.

– سُجل 19 هدفاً خلال السبع مباريات، وكان الهلال الأقوى هجوماً بخمس أهداف بعد فوزه على الرائد بنتيجة 5-0 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

– وانتهت ست مباريات بفوز أحد الفريقين، بينما خيم التعادل على لقاء وحيد والذي جمع بين الشباب و الفيصلي، وكان سلبيا بدون أهداف.

– وأشهرت 28 بطاقة صفراء خلال المباريات بمعدل أربع بطاقات في كل لقاء، بينما تعرض لاعبين للطرد، هما محمد خبراني من الأهلي وأحمد أشرف من الفيصلي.

– نجح السوري عمر خربين لاعب الهلال في تسجيل هدفين خلال فوز فريقه على الرائد، اعتلى بهما صدارة هدافي المسابقة برصيد 3 أهداف متساوياً مع زميله الفرنسي بافيتمبي جوميز.

– واقترب جوميز من إنجاز تاريخي مع الهلال، حيث سجل 24 هدفاً في 32 مباراة، وبات على أعتاب معادلة رقم المهاجم المخضرم ناصر الشمراني بالوصول إلى 25 هدفاً في أقل عدد ممكن من المباريات، وسجل هدفه الـ25 مع “الزعيم” في المباراة رقم 33 في بطولة الدوري.

– تمكن فريقان فقط في تحقيق الفوز خلال أول جولتين هما الهلال والنصر، وقد ينضم إليهما الاتحاد حال فوزه على التعاون في المباراة المؤجلة بينهما.

– احتسبت ثلاث ركلات جزاء خلال الجولة، سجل منها 2 لصالح كارلوس أندريا من العدالة أمام ضمك، وروني فيرنانديز لاعب الفيحاء أمام الحزم، بينما أهدرت واحدة من كريستيان جوانكا مهاجم الشباب ضد الفيصلي.

شاهد أيضاً.. محور الهلال في برنامج دورينا مع الجوكر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

كيش يكشف لـسبورت 360 طموحه مع الاتفاق ومميزات العطوي

فريق سبورت 360 17:10 01/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فيليب كيش لاعب خط وسط الاتفاق

سعودي 360 – هو واحد من أبرز ركائز الوسط في الدوري السعودي منذ ثلاثة مواسم، قدم مستويات كبيرة مع فارس الدهناء، دعونا نرحب بالسلوفاكي فيليب كيش الذي سجل 4 أهداف طوال مشواره مع الفريق في الدوري، سيحدثنا عن تطلعاته للموسم الجديد والمدرب خالد العطوي ورسالة خاصة لنجوم المدرج.

أمضيت موسمين في الدوري السعودي، ما تقييمك لهذه الفترة؟

التواجد في الدوري السعودي كانت تجربة مثيرة وثرية للغاية، الموسم الأول كان ناجحًا إلى حد كبير، في بداية الموسم بدأت في محاولة التأقلم مع الجو العام للدوري السعودي، ثم بعد ذلك استطاعت التعامل بحرية وراحة كبيرة، وبالتعاون مع المدرب سعد الشهري حققنا في النهاية موسم جيد للغاية وكان هناك العديد من الذكريات الرائعة، بالنسبة للموسم الثاني بدأنا بشكل مميز للغاية، ولكن في نهاية الموسم لم أكن راضيًا عن الأداء، فلم نقدم أفضل ما لدينا كان موسمًا مخيبًا للآمال، وهذا الموسم هناك مدرب جديد ولاعبين جدد.

انتصرتم على الأهلي بستة أهداف ثم تراجع الأداء، ما أسباب هذا التراجع؟

هذه المباراة أعطتنا ثقة كبيرة للغاية، ولكننا لم نستغلها بطريقة صحيحة، كانت هناك حالة استرخاء بين اللاعبين وهذا ما حدث في المباريات التالية، نحن اعتقدنا أنه يمكننا الفوز على أي فريق بعد الانتصار على الأهلي، علينا أن نعلم دائمًا أنه يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في كل مباراة نلعبها، ولا نقلل من شأن الفرق المنافسة، لذلك يجب أن نكون في كامل تركيزنا الشديد من أجل الحصول على الثلاثة نقاط، أنا متأكد أننا سنقدم مباراة جيدة أمام الأهلي في الجولة المقبلة.

كيش (1)

من هو أفضل لاعب سعودي وأجنبي في الدوري السعودي الموسم المنصرم؟

أفضل لاعب أجنبي الموسم الماضي كان الحارس الجزائري رايس مبولحي، أما عن اللاعب المحلي يجب أن يكون من فريقنا، لقد قدم اللاعبين السعوديون مستوى جيد الموسم المنصرم أمل أن يظلوا على هذا المستوى.

ما هو طموحك مع الاتفاق خلال الموسم الحالي؟

لدي ثقة كبيرة بأننا سنقدم مستوى مميز هذا الموسم، اللاعبون الذين أتوا إلى الفريق شخصيات رائعين ومميزين فنيًا مقارنة بالموسم الماضي، أرى أن المدرب يبني أجواء رائعة داخل للفريق وأن نحافظ عليه بعد ذلك، ومتأكد أننا قادرين على تحقيق أشياء كبيرة خلال هذا الموسم.

ما هي أهم مميزات مدرب الفريق خالد العطوي؟

أنه يعمل بجد على خلق أجواء جيدة داخل الفريق وبين للاعبين ويجب علينا فقط الحفاظ عليه، ومع النتائج سنكون أقوي وأفضل هذا الموسم، لذلك يجب علينا التركيز الشديد في كل مباراة، لإثبات أننا أحد أقوى الفرق في الدوري السعودي هذا الموسم.

ما رأيك في تواجد ثمانية لاعبين أجانب خلال الموسم الماضي من الدوري؟

سؤال جيد، أعتقد أنه ليس الحل الأفضل أن يكون لديك الكثير من اللاعبين الأجانب في الفريق، وأن نرى أن المنتخب السعودي يحتاج إلى لاعبين سعوديين على أعلى مستوى، الموسم الماضي مقارنة بالسابق أقوى بكثير والدوري يزداد قوة في وجود الأجانب.

ما هي الرسالة التي توجهها إلى مشجعي نادي الاتفاق؟

أن يظلوا خلف الفريق، يدعموننا بنفس الطريقة التي دعمونا بها العام الماضي. الأجواء التي يخلقونها على ملعبنا لا تصدق وتمنح الفريق الكثير من الثقة. أنتظر بفارغ الصبر أول مباراة لنا على ملعبنا هذا الموسم.

شاهد أيضاً.. محور الهلال في برنامج دورينا مع الجوكر

الأكثر مشاهدة

مصطفى بصاص جناح الأهلي السعودي

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، موعد الظهور الرسمي الأول للاعب مصطفى بصاص، جناح فريق أهلي جدة، بعد اكتمال جاهزيته البدنية والفنية.

وبحسب ما أورته صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن بصاص قد اكتملت جاهزيته الفنية والبدنية، موضحةً أن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لفريق الأهلي قد حدد موعد مشاركة اللاعب.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن إيفانكوفيتش سيقوم بالاعتماد على خدمات بصاص، في مباراته المقبلة أمام الوحدة، حيث فضّل المدرب الكرواتي أن تكون انطلاقة اللاعب أمام “الفرسان”.

ويخوض الأهلي مباراته أمام مضيفه الوحدة، في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة من مساء يوم السبت 14 سبتمبر، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان.

وعانى بصاص صاحب الـ26 عاماً في الموسمين الماضيين من ندرة المشاركات، إذ لعب لنادي أحد على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، في الموسم قبل الماضي، قبل أن يتعرض للإصابة التي غيبته عن المباريات بالموسم الأخير.

شاهد أيضاً.. محور الهلال في برنامج دورينا مع الجوكر

الأكثر مشاهدة