تاريخ من الإنجازات والضحايا.. تفاصيل لا تعرفها عن حسين عبدالغني قائد الأهلي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
حسين عبدالغني قائد النادي الأهلي السعودي

سعودي 360 – يقترب النجم حسين عبدالغني من “تعليق حذائه” وذلك بعد مسيرة مميزة مع الأندية السعودية فقد أصبح أحد أشهر اللاعبين السعوديين في مركز الظهير الأيسر نظراً لمسيرته الطويلة داخل الملاعب.

“عبدالغني”.. يعد من أشهر لاعبي الدوري السعودي خلال الأعوام الماضي فقد عرف عنه حماسه الزائد وتدخلاته العنيفة على لاعبي الخصوم وأيضاً مناوشاته داخل وخارج الملعب.

تمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته داخل الملعب وخارجه.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم السعودي حسين عبدالغني نجم النادي الأهلي:

– عبدالغني من مواليد 21 يناير يناير 1977 في مدينة جدة ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر ووسط دفاعي ويبلغ حالياً من العمر “42 سنة”.

– مر عبدالغني بالفئات السنية المختلفة في النادي الأهلي حتى وصل للفريق الأول موسم 1995 ولعب مباراته الأولى أمام القادسية في كأس الاتحاد السعودي وانتهت بخسارة الراقي وقتها 2-1.

– حسين عبدالغني يلقب باسم “الفتى الذهبي” ويُقال أنه عندما مارس لعبة كرة القدم لعب في مركز المهاجم وكان هداف الأهلي في درجة الناشئين ولكن فضل المدرب (أمين دابو) نقله لمركز الظهير الأيسر وبات أحد أفضل الأظهرة في تاريخ السعودية.

– استمر حسين في مسيرته الناجحة مع الأهلي حتى عام 2008 وبعدها لعب لمدة سنة واحدة في صفوف نوشاتل زاماكس ومع عودته من تلك التجربة الاحترافية نادت جماهير الراقي بعودة اللاعب لاستكمال مسيرته مع النادي ولكن هناك “أشخاص” منعوا عودته وبعدها وقع مع النصر في 2009 حتى عام 2017.

– بعد تجربته مع نادي النصر انتقل إلى فيريا لمدة موسم واحد ثم في 2018 انضم إلى أحد لمدة 6 أشهر ثم عاد إلى الأهلي في يناير الماضي.

– على مستوى منتخب السعودية يملك اللاعب تاريخ طويل فقد لعب 111 مباراة وسجل خلالهم 3 أهداف.

حسين عبدالغني × أرقام:

مع النصر: لعب 146 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 9 أهداف وصنع 20 تمريرة حاسمة.

مع أحد: لعب 11 مباراة وسجل هدفاً وصنع آخر

مع فيريا: لعب 13 مباراة فقط خلال موسم

مع نوشاتل زاماكس: لعب 19 مباراة وصنع هدفاً

مع الأهلي (95-08): لعب 287 مباراة بمختلف البطولات وسجل 30 هدفاً

– انجازات حسين عبدالغني مع الأندية والمنتخب:

مع الأهلي: (3 كأس ولي العهد، 3 كأس الأمير فيصل، مرتين كأس الصداقة الدولية، كأس الأندية العربية مرة واحدة، مرتين كأس الخليج للأندية).

مع النصر: (بطولة بني ياس الدولية الودية 2011، بطولة بني ياس الدولية الودية 2013، كأس ولي العهد مرة واحدة ودوري عبداللطيف جميل مرتين).

مع المنتخب: (تحقيق كأس آسيا 96 بالإمارات، تحقيق كأس العرب 98، كأس العرب 2001، بطولة الخليج 2002، التأهل لأولمبياد أتلانتا 96، التأهل لكأس العالم 98 بفرنسا، التأهل لكأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، التأهل لكأس العالم 2006 في ألمانيا).

تم اختيار “عبدالغني” كأفضل لاعب عربي في المونديال مرتيني في نسختي 1998 و2006.

– عبدالغني تاريخ مع المشاكل:

لا يختلف أي شخص على موهبة عبدالغني وهي النقطة المضيئة وسط تاريخ من المشاكل والاعتداءات على زملائه داخل الملعب وخارجه ونرصد لكم أبرزها:

زوران:
أكد زوران ماميتش في تصريحاته عبر قناة “إم بي سي” أن حسين عبدالغني أحد أسباب رحيله عن النصر مشيراً إلى أنه طلب من رئيس النادي إبعاد عبدالغني ولكنه رفض مشيراً إلى أنه أحد العناصر المهمة واللاعب حقق انجازات عدة منذ وصوله فلا يمكن إبعاده.

كما شهدت فترة تواجده في النصر مشاكل مع بعض من زملائه ولعل أبرزهم كان المدافع الشاب عمر هوساوي.

ماجد عبدالله:

انتقد عبدالله تصرفات عبدالغني وقت وجوده في النصر وطالب بمنح أي لاعب غيره شارة القيادة مشيراً إلى أنه لا يستحقها، وقال في تصريحات صحفية: “أنا مازلت متمسكاً أن الكابتن لابد أن يكون قدوة، وأن يكون محبوباً لدى الحكام ومقبولاً لدى المنافس وعند زملائه، الكابتن يجب أن يجمّع اللاعبين ولا يفرّقهم، وأن يكون صاحب لسان حلو”.

اشتباك مع ثنائي الاتحاد:

عبدالغني اشتبك مع لاعبي الاتحاد مرزوق العتيبي، وسعيد الودعاني بعد نهاية ديربي جدة في دوري أبطال العرب 2004 وشهدت نهاية اللقاء اشتباكات مؤسفة بالضرب ولجأ عبدالغني إلى المحكمة ورفع دعوى “اعتداء” ضد الثنائي العتيبي والودعاني.

الإيقافات:

أوقف 6 أشهر في عام 2002 حيث ظهر عبدالغني مع مراسل قناة “أوربت” بعد نهاية مباراة الأهلي والهلال، ووجه اتهامات للحكم ممدوح المرداسي واتهمه بتعمد خسارة فريقه ووقتها تقرر إيقاف اللاعب ستة أشهر وخصم 50% من راتبه الشهري خلال إيقافه.

وبعد مباراة السوبر بين النصر والشباب عام 2014 قام عبدالغني ألقى قارورة الماء على لاعب الشباب عبدالملك الخيبري ما دفع لجنة الانضباط إلى ايقافه مباراتين وتغريمه 10 آلاف ريال.

وفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مع الهلال اشتبك عبدالغني مع أحد الجماهير الهلالية، وتم إيقافه من قبل لجنة الانضباط 6 مباريات مع تغريمه 30 ألف ريال.

وفي الموسم الماضي؛ شهدت نهاية مباراة أحد والاتحاد أحداثاً مؤسفةً حيثُ انتظر حسن معاذ لاعب العميد عبدالفني واعتدى عليه بالضرب وتحولت مشاجرتهما إلى الشرطة وتم فتح تحقيق ولكن بعد تدخل المسؤولين انتهت المشكلة.

حياته الشخصية:

حسين عبدالغني متزوج منذ 2000 تقريباً ولديه أربعة أبناء وهم؛ عمر وعدي ومحمد وأصغرهم هو يزيد.

 

شاهد أيضاً: تصريحات خاصة لـسبورت 360 مع رئيس رابطة دوري المحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

عبدالله آل سالم

سعودي 360 – باتت صفقة انتقال عبدالله السالم، مهاجم فريق النصر، لصفوف الفتح، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مهددة بالفشل، بعد خروجه من حسابات المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

وكانت أنباء ترددت عن رغبة إدارة نادي الفتح، في الحصول على توقيع السالم، حتى نهاية الموسم الحالي 2019-2020، على سبيل الإعارة، وذلك بعد ان قررت إدارة “العالمي” الاستغناء عن خدماته.

واستعارت إدارة النصر خدمات السالم من الفيحاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لمدة 6 أشهر، قبل أن تتخذ قرارها بضم اللاعب بشكل نهائي وشراء عقده.

وهناك أزمة بين النصر وإدارة الفيحاء، بعد أن تمسكت الأخيرة في الحصول على حقها من صفقة انتقال السالم، حيث سبق وتسلمت 3 ملايين ريال، ويتبقى لها مثلهم.

وتمسكت إدارة الفيحاء بحقها من انتقال آل سالم بعد أن أعارته للنصر المنتهي بالانتقال في فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، حيث تسلمت حينها ثلاثة ملايين ريال، وتطالب بمثلها.

في السياق ذاته، أشارت تقارير صحفية، في وقت سابق أن إدارة نادي النصر تريد إبعاد السالم عن الفريق الأول وبيعه، وذلك لوجود لاعبين آخرين جدد في ذلك المركز مثل صالح العباس وعبدالفتاح آدم المنضمين حديثاً هذا الصيف، بالإضافة إلى المهاجم المغربي الهداف عبدالرزاق حمدالله.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن إدارة الفتح قدمت عرضاً لنظيرتها في نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، لاستعارة خدمات السال في “ميركاتو” الصيف.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن عرض الفتح لضم السالم لايزال معلقاً، بعد استبعاده من التدريبات الجماعية لفريق النصر، والأزمة الناشبة بين “العالمي” وإدارة الفيحاء.

شاهد أيضاً.. محور الهلال في برنامج دورينا مع الجوكر

الأكثر مشاهدة

إطلاق منصة إلكترونية لمشاهدة دوري الأمير محمد بن سلمان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كأس الأمير محمد بن سلمان

سعودي 360 – أطلقت الهيئة العامة للرياضة منصتها الإلكترونية GSA.Live التي توفر خدمة البث المباشر لجميع مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بشكلٍ مجانيٍ على مدار الموسم الكروي الذي تنقله كذلك القنوات السعودية الرياضية.

وتسمح الخدمة غير المسبوقة للجماهير السعودية بمشاهدة المباريات من داخل المملكة أو حول العالم، عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى البث الحي والمباشر للمباريات، ستبدأ المنصة لاحقاً في تقديم مقتطفات من المباريات والإحصائيات وردود أفعال اللاعبين والأجهزة الفنية للمباريات الثمانية التي تشهدها البطولة في كلٍ من مراحلها، وكذلك تقدم محتوى حصري من وراء الكواليس يضع عشاق اللعبة في قلب الحدث مع أنديتهم ونجومهم المفضلين، كما تشمل خطة إطلاق المنصة توفير محتوى رياضي رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم خلال الشهور المقبلة.

وتشكل هذه المنصة هدفاً مهماً لجماهير الكرة السعودية التي أصبحت تستخدم الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ أساسي في متابعة مباريات وأخبار فرقها المفضلة، حيث كان هذا الشغف ظاهراً بوضوح الموسم الماضي عندما شاهد أكثر من 1.8 مليون مشجع ديربي الرياض بين النصر والهلال من خلال البث الحي على الإنترنت في رقم قياسي غير مسبوق، وهنا سيأتي دور منصة GSA.Live التي ستضيف بعداً جديداً للبث الرياضي، حيث تقدم خدماتها للجماهير بشكل مجاني وفي مكان واحد، ما يجعلها خياراً رئيساً لمتابعي الكرة السعودية.

وتعد المنصة الإلكترونية إحدى المبادرات المهمة التي تطلقها الهيئة العامة للرياضة في الفترة الحالية من أجل تحقيق هدفها الأساسي برفع مستوى الدوري السعودي للمحترفين ليكون من بين أكبر عشرة دوريات على مستوى العالم، كما تساهم في التقريب بين جمهور الكرة في العديد من الأسواق الكروية الكبيرة حول العالم ولاعبيهم المحترفين في الدوري السعودي، ومتابعة أخبارهم والمستويات التي يقدمونها مع الأندية، إضافةً إلى دور المنصة في تطوير القطاع الرياضي بالمملكة، وهو ما يسهم بدوره في تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تعتبر الرياضة أحد أعمدتها الرئيسة.

من جهته، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: “أردنا من خلال منصة GSA.Live أن نواصل جهودنا نحو تطبيق أهداف رؤية 2030 عن طريق تلبية رغبة جماهير الكرة السعودية في إتاحة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأكبر عدد من عشاق اللعبة، وكذلك توفير محتوى رياضي مميز في كرة القدم وغيرها من الرياضات من خلال منصة واحدة”.

وأضاف: “ستمنحنا المنصة الجديدة فرصةً رائعة للتفاعل مع قاعدة الجماهير الكبيرة المحبة للرياضة سواء داخل المملكة أو في المنطقة أو حول العالم، وذلك من خلال تقنية متطورة ومحتوى دولي مختلف نقدمه بشكلٍ مجاني”.

يذكر أن منصة GSA.Live قد تم إطلاقها بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وشارك في الحفل العديد من نجوم الدوري السعودي السابقين مثل السويدي كريستيان ويلهامسون والبرازيلي كماتشو وأسطورة الكويت بشار عبد الله إلى جانب عدد من نجوم الدوري الحاليين الذين يشاركون مع أنديتهم في الموسم الجديد.

ويمكن للجمهور الرياضي داخل وخارج المملكة الوصول إلى منصة GSA.Live لمتابعة مباريات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي تنطلق الخميس وتشهد لقاء النصر بطل الدوري مع الفتح كما يحل الهلال وصيف الدوري ضيفاً على الرائد بينما يلتقي الاتفاق مع الأهلي.

شاهد أيضاً.. محور الهلال في برنامج دورينا مع الجوكر

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية