وقفة 360.. كيف اقتنص الاتحاد العلامة الكاملة من بين أنياب الرائد؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فريق الاتحاد السعودي

سعودي 360 – افتتح فريق اتحاد جدة بقيادة مدربه التشيليلويس سييرا، مساء يوم الجمعة، موسمه في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، بفوز صعب على الرائد.

واستضاف فريق الاتحاد نظيره الرائد، مساء الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، في أولى جولات الدوري السعودي للمحترفين، وانتهى اللقاء بفوز “العميد” بثلاثية مقابل هدف.

وجاءت أهداف الاتحاد عن طريق ألكسندر بريجوفيتش في الدقيقة 11، والبرازيلي رومارينيو “هدفين” في الدقيقتين 57 و96، بينما أحرز هدف الرائد اللاعب محمد السهلي في الدقيقة 30.

ودخل سييرا المباراة بتشكيل مكون من؛ فواز القرني في حراسة المرمى، والرباعي سعود عبدالحميد ودا كوستا وزياد المولد وحمدان الشمراني في الدفاع، أما في وسط الملعب تواجد لويس خيمينيز وفيشيووفيلانويفا وكريم الأحمدي، وهاجم الرائد بالثنائي بريجوفيتش ورومارينيو.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. الأسباب التي قادت الاتحاد للفوز على الرائد:

– القوة الهجومية والصمود الدفاعي

أظهر لاعبو فريق الرائد ندية كبيرة أمام الاتحاد، واستمرت محاولاتهم لفرض حصار هجومي على أمل الفوز أو التعادل، ولكن دفاع “العميد” والعناصر الشابة تمكنت من إيقاف خطورتهم، كما تألق أبناء سييرا وأجانبه على المستوى الهجومي، والذي قاده بريجوفيتش ورومارينيو وفيلانويفا وخيمينيز وفيشيو.

– الانسجام والإصرار

نجح سييرا في خلق حالة من الانسجام بين لاعبي الاتحاد منذ وصوله لتدريب الفريق، وازداد التفاهم بين المدرب واللاعبين مما انعكس على الأداء والنتائج، وعاد “العميد” لسابق عهده، كما بدا الإصرار على اللاعبين في تحقيق العلامة الكاملة لتكون الانطلاقة الجيدة حافزاً في الفترة المقبلة.

– تغييرات سييرا

تفوق سييرا في قراءته للمباراة أمام الرائد، كما نجح في إجراء تغييرات موفقة أضافت القوة لفريق الاتحاد خاصةً في وسط الملعب والهجوم، بعد أن قام باستبدال لويس خيمينيز، والاعتماد على عبدالإله المالكي بدلاً منه، وإشراك الشاب هارون كمارا بدلاً من بريجوفيتش.

– تألق كمارا

انتعش فريق الاتحاد من الناحية الهجومية، بعد نزول كمارا لأرض الملعب، نظراً لتمتعه بالسرعة والمهارة الكبيرة، كما ظهر بوضوح روحه العالية في اللعب الجماعي وعدم التفكير في مصلحته الشخصية، بعد أن انفرد بمرمى الرائد وكان بإمكانه إحراز الهدف الثالث، إلا أنه فضل تمرير الكرة إلى رومارينيوليحرز هو الهدف.

– رومارينيو المتوهج

واصل رومارينيو توهجه مع فريق الاتحاد، فهو أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق ومن أهم أوراقه الرابحة، ودائماً ما يصنع الفارق مع “العميد”، ونجح في إحراز هدفين من ثلاثية أصحاب الأرض.

شاهد أيضاً.. محور الهلال في برنامج دورينا مع الجوكر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة