ملخص أخبار الأهلي السعودي .. كيف انتهت أزمة السومة المشتعلة ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
النادي الأهلي السعودي

سعودي 360– تترقب جماهير كرة القدم السعودية ، انطلاق منافسات بطولة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2019/2020 والمحدد لها، بعد غد الخميس ، والموافق 22 أغسطس الجاري.

ومن المتوقع، أن يشهد الموسم الجديد، منافسة شرسة من جانب أندية القمة السعودية، والتى قامت بالإستعداد جيدا لهذا الموسم، طمعا في حصد مزيد من الألقاب والبطولات.

وقد أعلن سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إطلاق اسم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله –، على المسابقة للعام الثاني على التوالي، حيث تأتى هذه التسمية بسبب الدعم الهائل المقدم من سموه، للرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

وقدمنحت هيئة الرياضة، القنوات الرياضية السعودية، حق نقل مباريات الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الجديد، وبشكل مجاني، ومن المقرر أن يتم تغطية مباريات الدوري السعودي 2019-2020، بـ28 كاميرا، وبتقنية تتبع اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

وكان النصر، قد حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين، فى نسخته الاستثنائية، التى اطلق عليها، دورى الأمير محمد بن سلمان، بعد صراع عنيف مع، الغريم التقليدي، الهلال.

ويواجه نادي أهلي جدة بقيادة مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، نظيره العدالة ، يوم الخميس 22 أغسطس في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويستقبل الراقي، فريق العدالة ، الصاعد حديثاً  لدوري الأضواء والشهرة، على ملعبه “الجوهرة المشعة”، في تمام الساعة التاسعة إلا 10 دقائق من مساء الخميس.

وكان الكواسر قد ودع بطولة دوري أبطال آسيا من دور الستة عشر على يد الهلال حيثُ خسر المباراة الأولى بنتيجة ثقيلة 4-2  على ملعبه ، وتغلب في الإياب بهدف دون مقابل، ولكن ذلك لم يكفي لعبوره للجولة التالية.

من جانبها، عبرت الجماهير الأهلاوية عن غضبها بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها، وقد حملوا المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مسئولية الوداع الأسيوي.

وفي سياق آخر، وجه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لقلعة الكؤوس، طلباً خاصاً للاعبي التماسي، قبل انطلاقة الموسم الجديد من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث قد عقد اجتماعاً مع اللاعبين وطلب منهم حصد الثلاث نقاط ، كما حرص على إطلاع لاعبيه علي خطة مباراة العدالة والتركيز على الجوانب التكتيكية والفنية خلال المران.

هذا وتتاهب ،إدارة الأهلي للإعلان عن اتفاقها مع إحدى شركات السيارات، على رعاية الفريق لمدة موسم واحد، يومعد موافقة النادي السعودي على الموعد الذي تأجل منذ فترة، علما إن عقد الرعاية سيلص قرابة الـ 30 مليون ريال للموسم الرياضي الواحد.

وكان أهلي جدة، قد استعد للموسم الجديد، من خلال إقامة معسكر خارجي بدولة النمسا، تخلله عدد من المباريات الودية، التى ظهر فيها لاعبو النادي الغربي، بشكل طيب للغاية.

ويأمل أخضر مدينة جدة، في مصالحة جماهيره الغاضبة، بعد المستوى الباهت الذي ظهر به فى الموسم الماضى، إضافة لإقصائه من بطولة دوري أبطال أسيا.

ويأمل الجهاز الفنى للنادي الغربي، لحل جميع الأزمات التى تواجهه، قبل انطلاق الدوري، وفي مقدمتها ، أزمة النجم السورى عمر السومة، الذى ألقي بقميص الراقي ارضا، ما تسبب فى حالة من الغضصب الجماهيري.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أخر أخبار نادي الأهلي السعودي اليوم الثلاثاء 20/8/2019:

الظهور الأول.. موعد مشاركة هوساوي مع الأهلي في الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، موعد عودة معتز هوساوي، مدافع فريق أهلي جدة، للظهور في مباريات “الراقي” بالموسم الجديد، بعد غيابه عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

التفاصيل

بدأ مشواره مع الأهلي السعودي.. من هو الشهري مهاجم الهلال الجديد؟

عززت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، رسمياً، خط هجوم “الزعيم” بالتوقيع مع صالح الشهري، قادماً من الرائد، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

التفاصيل

كيف انتهت أزمة السومة مع الأهلي السعودي؟.. فيديو

انتهت أخيراً أزمة عمر السومة مع مدربه برانكو إيفانكوفيتش والتي شغلت جماهير النادي الأهلي السعودي خلال الأيام القليلة الماضية فقد كانت تخشى الجماهير من تفاقم الوضع بين الطرفين.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار النصر السعودي .. 3 ضحايا لفيتوريا قبل نهاية الميركاتو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نادي النصر السعودي

سعودي 360– جماهير كرة القدم السعودية ، على موعد جديد مع منافسات بطولة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2019/2020 والمقرر أن تنطلق المسابقة ، بعد غد الخميس ، والموافق 22 أغسطس الجاري.

ومن المنتظر، أن يشهد الموسم الجديد، منافسة شرسة من جانب أندية القمة السعودية، والتى قامت بالإستعداد جيدا لهذا الموسم، طمعا في حصد مزيد من الألقاب والبطولات.

وقد قررت شركة الاتصالات السعودية، في بيان رسمي، عدم الاستمرار في اتفاقية النقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية للدوري السعودي للمحترفين، الموقعة مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، لعدم جدوى الاتفاقية تجاريا في ظل التطورات المتعلقة بآلية النقل التلفزيوني والرقمي، مشيرةً إلى أنها تعمل حاليا على إنهاء تلك الاتفاقيات، بعد انتهاء المفاوضات مع هيئة الرياضة واتحاد كرة القدم بهذا الشأن.

وكانت شركة الاتصالات السعودية ، وقعت في أغسطس 2018 اتفاقية لرعاية الدوري السعودي ونقله تلفزيونياً ورقمياً لمدة 10 أعوام، تبدأ مع انطلاقة موسم عام (2019/2018)، بمقابل سنوي 660 مليون ريال.

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة التى ستجمع بين النصر وضمك، علي ملعب، الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولي لدوري محمد بن سلمان للمحترفين.

يدخل العالمي، موسمًا حافلًا بالتحديات يتطلع من خلاله إلى إثبات جدارته بالتتويج بلقب النسخة الماضية، و واضعا نصب عينيه استمرار سيطرته على البطولة المحلية إذ يسعي أبناء المدير الفنى البرتغالي، روي فيتوريا، للحفاظ علي لقب الدوري السعودي للمحترفين، والذى توج به فى الموسم الماضى، بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي، الهلال.

كما يضع نصب عينيه، التتويج بلقب السوبر المحلي للمرة الأولي فى تاريخه، حيث سبق له خوض مباراتين علي لقب السوبر، ضد كلا من، الشباب والهلال، ولكنه خسر في كليهما.

وسيقابل العالمي، نظيره التعاون، الذى تمكن من التتويج بلقب كأس خادم الحرمين، للمرة الأولى فى تاريخه، والذى سيسعى جاهدا لاستغلال هذه الفرصة من اجل حصد لقب السوبر للمرة الأولي أيضا.

وقد منح البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، إدارة العالمي، الضوء الأخضر على إعارة ثلاثي الفريق الأصفر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما وافق على رحيل الثلاثي، نواف الفرشان، وصالح آل عباس، عبدالله آل سالم، علي سبيل الإعارة خلال الصيف الجار، خاصة. إن هذا الثلاثي يحتاج للمزيد من المشاركة لاكتساب الخبرة، وهو ما يعد صعباً في المرحلة الحالية داخل القلعة النصراوية، نظراً لكثرة النجوم.

على جانب آخر، تعاقد نادي النصر مع صفقتين جديدتين وهما؛ صالح آل عباس مهاجم نجران وعبدالفتاح آدم مهاجم التعاون، بينما رحل المحترف البرازيلي برونو أوفيني ولاعب خط الوسط إبراهيم غالب.

من جانبه، حشد الدولي المغربي، عبدالرزاق حمدالله، مهاجم نادي النصر، جماهير العالمي، برسالة حماسية وذلك قبل أيام من إنطلاق النسخة الجديدة من بطولة، دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب هداف الدوري السعودي، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور”انستجرام” قائلاً :” رسالتي موجهة إلى جمهور النصر العالمي، أتمنى منكم الحضور بكثافة في مباراة فريقنا يوم الخميس، لتحفيزنا ومنحنا القوة من أجل الحفاظ على لقبنا الاستثنائي”.

جدير بالذكر، إن الدولي المغربي، حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري بالموسم المنقضي، كما حصل على هداف الدوري، برقم قياسي تاريخي، بـ35 هدفاً.

على جانب آخر، قرر المدرب البرتغالى فيتوريا إجراء تعديل واحد على الرباعي الأجنبي؛ حيث سيبقي على البرازيليان جوليانو دي باولا، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والأسترالي براد جونز، مع ادراج نور الدين أمرابط بدلا من مايكون في القائمة الآسيوية

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أخر أخبار نادي النصر السعودي اليوم الثلاثاء 20/8/2019:

5 تحديات تنتظر النصر بعد لقب الدوري الاستثنائي

يسعي أبناء المدرب البرتغالي، روي فيتوريا، للحفاظ علي لقب الدوري السعودي للمحترفين، والذى توج به فى الموسم الماضى، بعد صراع عنيف مع الجار اللدود، الهلال.

التفاصيل

ضحايا فيتوريا .. 3 لاعبين خارج قلعة النصر

منح البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، إدارة العالمي، الضوء الأخضر على إعارة ثلاثي الفريق الأصفر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار الهلال السعودي .. أمير كردي هلالياً لـ3 سنوات

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نادي الهلال السعودي

سعودي 360– بدأ العد التنازلى على انطلاق النسخة الجديدة، من الدوري السعوديى للمحترفين، بمسماه، دوري محمد سلمان، لموسم 2019 -2020.

ومن المنتظر، أن يشهد الموسم الجديد، منافسة شرسة من جانب أندية القمة السعودية، والتى قامت بالإستعداد جيدا لهذا الموسم، طمعا في حصد مزيد من الألقاب والبطولات.

وتأمل الإدارة الجديدة للهلال، برئاسة فهد بن نافل، في إعادة الزعيم إلي منصات التتويج، لتعويض الموسم الكارثي، الذي فقد فيه النادي العاصمي جميع البطولات التى خاض منافساتها في الموسم المنصرم.

ويستهل الهلال الدوري السعودي بمواجهة محفوفة بالمخاطر، أمام أبها، الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة، وذلك يوم الجمعة الموافق 23 اغسطس الجاري.

وتمكن الهلال، من تحقيق بداية جيدة هذا الموسم، قادته للعبور إلي ربع نهائى دوري أبطال أسيا، ليضرب موعدا مع نظيره السعودي، اتحاد جدة.

ويلتقي أزرق العاصمة مع نادي الوطن، في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا يوم 27 أغسطس الجاري، وقد رفض مدرب الهلال لوشيسكو، وكذلك سييرا مدرب الاتحاد إجراء أي تعديل على القائمة الآسيوية الخاصة بكل فريق، والاعتماد علي القائمة الأولى المقدمة قبل دور ال16.

وسيكمل لوشيسكو المشوار الآسيوي، بذات الأسماء، دون تغيير، معلنا تثبيت أسماء الرباعي الأجنبي، الكوري هيون سو، الإيطالي جيوفينكو، الفرنسي جوميز، البيروفي كاريلو.

وعلى الرغم من تأهل الهلال للدور ربع النهائى على حساب اهلى جدة، إلا أن المدرب الروماني، رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال السعودي، أعلن عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه وبخاصة الخط الأمامى.

ويعد الهلال السعودي، النادي الأكثر تتويجا بالألقاب الآسيوية بـ 6 ألقاب، وهو أكثر الأندية الآسيوية مشاركة في دوري أبطال آسيا بـ 15 مشاركة، ولهذا لقب الفريق بزعيم آسيا، حيث لم يغب عن المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا سوى مرتين نسخة 2005 و2008، بينما شارك في 10 نسخ متتالية منذ 2009، ولم يخرج من دور المجموعات سوى في 4 مشاركات فقط.

ويمتلك الهلال السعودي 6 ألقاب آسيوية، في خزينته، إذ فاز بدوري أبطال آسيا مرتين (1991، 2000)، وتوج بكأس الكؤوس الآسيوية مثلهما (1997، 2002)، مرتين كأس السوبر الآسيوي (1997، 2000)، فيما خسر أبطال آسيا 4 مرات، أعوام (1986، 1987، 2014، 2017).

كما يتربع نادي الهلال، علي عرش الدوري السعودي للمحترفين ، في إحصائية جديدة، خلال النسخ الـ 11 الماضية، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حيث تصدَّر الترتيب الإجمالي في الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين»، خلال النسخ الـ 11 الماضية برصيد 649 نقطة، بفارق 105 نقاط عن الأهلي، صاحب الترتيب الثاني.

وحل النصر، في المركز الثالث برصيد 532 نقطة، ثم الشباب رابعًا برصيد 476 نقطة، وجاء الاتحاد في المرتبة الخامسة فى التصنيف برصيد 473 نقطة.

كما يتفوق الزعيم أيضا بفارق 40 انتصاراً، ويحتاج إلى تحقيق فوزين فقط من أجل الوصول إلى الانتصار رقم 200 في دوري المحترفين، وفي تسجيل الأهداف بات أزرق العاصمة أيضًا وحيدًا بكسره حاجز الـ600 هدف.

على جانب آخر، فقد أعلن نادي الهلال عن بادرة جماهيرية جديدة، أسوةً بالأندية الأوروبية الكبيرة، من خلال تكوين جمهور هلالي خلف المدرج بطريقة احترافية بمسمى “القوة الزرقاء”، بداية من الموسم الجديد.

وتهدف هذه البادرة، بحسب ما أعلنه الزعيم عبر حسابه على تويتر، لمواكبة أحدث طرق التشجيع الجماعي في أكبر أندية العالم، وإيجاد طرق مؤازرة فعالة بأكبر عدد ممكن من المشجعين، وتعزيز تأثير الجمهور إيجابيًا طوال مجريات المباراة.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أخر أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الثلاثاء 20/8/2019:

الشهري يقدم وعداً لجماهير الهلال

قدم صالح الشهري، مهاجم فريق الرائد، المعار حديثاً لصفوف الهلال، رسالة ووعداً لجماهير “الزعيم”، بعد مشاركته في أولى تدريبات الفريق مساء اليوم الثلاثاء.

التفاصيل

بدأ مشواره مع الأهلي السعودي.. من هو الشهري مهاجم الهلال الجديد؟

عززت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، رسمياً، خط هجوم “الزعيم” بالتوقيع مع صالح الشهري، قادماً من الرائد، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

التفاصيل

الهلال يُعلن تعرض العابد لإصابة جديدة

أعلن نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، اليوم الثلاثاء، غياب نواف العابد، لاعب خط الوسط الهجومي لفريق “الزعيم”، عن التدريبات الاعتيادية.

التفاصيل

موعد وتوقيت مباراة الهلال القادمة ضد أبها والقنوات الناقلة

يستعد فريق الهلال، بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، لافتتاح مشواره في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالموسم الجديد 2019-2020.

التفاصيل

رسمياً .. الهلال يضم أمير كردي قادمًا من بانيو نيوس اليوناني

أعلن نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، اليوم الثلاثاء، التعاقد رسمياً، مع أمير كردي، قادمًا من بانيو نيوس اليوناني، لمدة ثلاث مواسم.

التفاصيل

رسمياً .. الهلال يتعاقد مع صالح الشهري

أعلنت إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، اليوم الثلاثاء، التعاقد مع صالح الشهري، بشكل رسمي، لمدة موسم واحد فقط علي سبيل الإعارة.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة