كارلوس إدواردو - كارلوس فيلانويفا

سعودي 360 – تترقب جماهير كرة القدم السعودية في كل مكان ضربة بداية منافسات الموسم الجديد من بطولة دوري المحترفين بموسمه الرياضي الجديد 2019/2020 والمقرر أن يبدأ يوم الخميس المقبل والموافق 22 أغسطس.

ويملك الدوري السعودي مجموعة مميزة من المحترفين وبالتحديد في الأندية الكبرى ودائماً ما يسرقون  الأضواء من النجوم السعوديين نظراً لتألقهم ومساهماتهم التهديفية.

ويتوقع أن يكون الموسم الكروي الجديد 2019/20 من بطولة الدوري السعودي هو الأخير لبعض النجوم الذين تألقوا وحققوا انجازاته كبيرة مع فرقهم منذ انضمامهم.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أبرز النجوم الذين سيكون هذا الموسم الأخير لهم في الدوري السعودي:

1- كارلوس فلانويفا:

أكد فيلانويفا أنه سيكون أمام موسمه الأخير مع نادي الاتحاد وبعدها سيعود للعب في الدوري التشيلي مجدداً بعد سنوات من التألق بقميص النمور.

وانضم فيلانويفا لصفوف العميد في صيف 2016 قادماً الشباب الإماراتي ولعب 72 مباراة في الدوري السعودي وسجل 9 أهداف بينما صنع 21 تمريرة حاسمة.

2- عمر السومة:

تلقى السومة عروضاً مغريةً من أندية خليجية خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي إلا أنه فضّل الاستمرار مع الأهلي ولكن يتوقع أن يغادر الدوري السعودي مع نهاية الموسم المقبل.

ويعد السومة أحد أفضل المحترفين الأجانب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين حيثُ لعب 106 مباراة مسجلاً وسجل 103 هدفاً وصنع 18 تمريرة حاسمة وذلك منذ انضمامه في 2014.

3- كارلوس إدواردو:

كان إدواردو أحد الأسماء الذين أصبحوا على بعد خطوة من الرحيل عن صفوف نادي الهلال الذي انضم إليه في 2015 ولكن تأكد رحيله مع انتهاء الموسم المقبل ويذكر أنه خاض 74 مباراة بالدوري السعودي وسجل 41 هدفاً وله 10 تمريرات حاسمة.

4- لياندر تاوامبا:

تألق الأسد الكاميروني كثيراً مع نادي التعاون خلال الموسم الماضي حيثُ سجل 21 هدفاً وصنع 6 أهداف خلال 28 مباراة في الدوري السعودي بالموسم الماضي.

وكان تاوامبا على مقربة من الرحيل خلال الميركاتو الصيفي إلا أنه قرر البقاء مع التعاون ويتوقع أن يخضع للعروض الخليجية المغرية التي سيتلقاها بعد نهاية الموسم حال استمر تألقه.

5- دجانيني تفاريس:

يعد نجم النادي الأهلي ومنتخب الرأس الأخضر من أبرز نجوم الدوري السعودي حيثُ قدم مستوى مميز بالموسم الماضي وخاض 21 مباراة وسجل 20 مباراة وصنع 6 أهداف لزملائه.

وأكد وكيل أعمال دجانيني في تصريحات صحفية أن اللاعب يريد الرحيل بسبب عدم استقرار الأوضاع في النادي الأهلي بالموسم الماضي، ولكن اللاعب استمر في صفوف الراقي رغم تلقيه عرضاً من أحد أندية الدوري المكسيكي، ويتوقع ألا يستمر دجانيني مع الأهلي خاصةً مع العروض المغرية التي قد يتلقاها.

شاهد أيضاً: رئيس الاتحاد مع الجماهير بعد الفوز على ذوب آهن

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية