أبرز الاختلافات في كبار الأندية السعودية مع انطلاقة الموسم الجديد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برانكو - رازفان - فيتوريا - سييرا

سعودي 360 – تستعد جماهير كرة القدم السعودية للاستمتاع بمشاهدة مباريات منافسات بطولة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2019/2020 والمقرر أن تنطلق المسابقة في يوم الخميس المقبل والموافق 22 أغسطس الجاري.

وكان نادي النصر قد حسم لقب النسخة الماضية بصعوبة بالغة في الجولة الأخيرة من المنافسة حيثُ تمكن من حجز المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن الهلال الذي تربع على الصدارة لعدة جولات ولكن تعثر في بعض المباريات ليمنح خصمه فرصة ثمينة.

وشهدت فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية عدد من الانتقالات للاعبين ما بين الأندية بالتحديد الـ”توب فور” في الدوري السعودي وهي الاتحاد والنصر والأهلي والهلال، فكل إدارة تريد تجهيز فريقها لمنافسات الموسم الكروي الجديد الذي ينتظر أن يشتد فيه الصراع.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أبرز الاختلافات التي حدثت ما بين كبار الأندية السعودية مع انطلاقة الموسم الجديد:

النصر:

لا يزال المدرب البرتغالي روي فيتوريا على رأس القيادة الفنية في نادي النصر بينما شهد النادي تغييراً إدارياً حيثُ تولى صفوان السويكت منصب رئيس مجلس الإدارة بالانتخاب بعد رحيل الشامخ سعود آل سويلم الذي رفض الاستمرار في منصبه مكتفياً بما قدمه بالموسم الماضي الاستثنائي.

كما تعاقد نادي النصر مع صفتين جديدتين وهما؛ صالح آل عباس مهاجم نجران وعبدالفتاح آدم مهاجم التعاون، بينما رحل المحترف البرازيلي برونو أوفيني ولاعب خط الوسط إبراهيم غالب.

الاتحاد: 

استمر التشيلي لويس سييرا على رأس القيادة الفنية للعميد بجهازه الفني ولكن النادي شهد تغييراً إدارياً حيثُ تولى أنمار الحائلي منصب رئيس مجلس الإدارة بالتزكية بعد انتهاء فترة تكليف لؤي ناظر الرئيس السابق.

وتعاقدت الإدارة الاتحادية مع 7 صفقات (5 محليين و2 أجانب) كالتالي: عبدالإله المالكي، عبدالمحسن فلاتة، إيميليانو فيشيو، هارون كمارا، عبدالرحمن العبود، حمدان الشمراني، لويس خيمينيز

كما رحل عن صفوف الفريق كلاً من؛ أحمد عسيري وجمال باجندوح وعون البيشي وجاري رودريجيز بينما هناك بعض اللاعبين الأجانب لم يتحدد موقفهم حتى الآن كما استقر سييرا على قائمة الأجانب الـ7 وهم؛ “دا كوستا ورومارينيو وكريم الأحمدي وبريجوفيتش وفيشيو وخيمينيز وفيلانويفا”.

الهلال: 

قام مسؤولو نادي الهلال بتعيين المدرب الروماني رازفان لوشيسكو لتدريب الفريق خلفاً للمدرب ماميتش، كما فاز فهد بن نافل بمنصب رئيس النادي متفوقاً في الانتخابات على موسى الموسى بعدد الأصوات.

وتعاقدت الإدارة الهلالية مع المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو كما اشترت عقد المهاجم البيروفي أندرية كاريلو من بنفيكا وتم تجديد عقد محمد جحفلي لمدة 3 سنوات مقبلة كما جدد النادي عقد سالم الدوسري لـ3 سنوات.

ورحل عن صفوف الهلال عبدالملك الخيبري الذي انضم للشباب بالإضافة للمحترف إيزكويل سيروتي والأسترالي ميلوش ديجينيك وأشرف بن شرقي والحارس علي الحبسي والإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري”.

الأهلي:

عُين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرباً للنادي الأهلي من خلال الإدارة الجديدة برئاسة المهندس أحمد الصايغ وسمو الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم بالنادي.

وتعاقدت الإدارة الأهلاوية مع 7 صفقات جديدة من بينهم 4 محليين و3 أجانب كالتالي: “سلطان مندش، خالد البركة، يزيد البكر، محمد خبراني، دانييل أليكسيتش، آلفيس ساريتش، ارفين زوكانوفيتش”.

بينما رحل عن النادي الأهلي خلال الفترة الصيفية كلاً من؛ باولو دياز ونيكولاي ستانسيو وكلاوديو بايزا وأديرلان سانتوس

شاهد أيضاً: رئيس الاتحاد مع الجماهير بعد الفوز على ذوب آهن

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية