getty images

سعودي 360 – تستعد الجماهير السعودية لمشاهدة 90 دقيقة جديدة من كلاسيكو الهلال والأهلي والذي سيجمع بينهما على استاد جامعة الملك سعود في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وتنطلق مباراة الهلال مع الأهلي يوم الثلاثاء والموافق 13 أغسطس في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مدينة القاهرة و8:30 بتوقيت مكة المكرمة و9:30 بتوقيت أبوظبي.

وانتهت مباراة الذهاب بينهما في جدة بفوز مثير لنادي الهلال الذي قلب الطاولة على الأهلي بعدما كان خاسراً في الشوط الأول بنتيجة 2-1 تحول خلال الشوط الثاني لفوز بنتيجة 4-2.

وتقدم الأهلي بهدف للنجم السوري عمر السومة ثم تعادل بافيتمبي جوميز قبل أن يضيف دجانيني تفاريس الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1 على ملعب الجوهرة المشعة معقل الجانب الأهلاوي.

وفي الشوط الثاني؛ استطاع بافيتمبي جوميز أن يسجل الهدف الثاني والثالث لفريقه والـ”هاتريك” الشخصي له في تلك المباراة ثم ضاعف عبدالله الحافظ الذي حل بديلاً النتيجة بهدف رابع قبل نهاية الكلاسيكو.

وتأمل جماهير النادي الأهلي أن يدرك برانكو أخطاء فريقه ويقوم بعمل “ريمونتادا” سعودية على الهلال بملعبه ووسط جمهوره، إلا أن هناك اخوف من أخطاء الخط الدفاعي كما حدث في الذهاب.

وعلى الجانب الآخر؛ تمني جماهير الهلال نفسها على أمل أن يحقق الفريق نتيجة إيجابية ويتأهل إلى دور ربع النهائي لمواصلة المشوار نحو اللقب الآسيوي.

الهلال ضد الأهلي.. من الأقرب للتأهل لربع نهائي الآسيوية؟

وتحمل تلك المباراة حسابات معقدة لكلا الفريقين، لذلك يرصد لكم موقع “سبورت 360” حسابات التأهل والخروج للهلال وأيضاً الأهلي:

فرص الأهلي:

يحتاج النادي الأهلي حتى يتأهل لربع النهائي أن يفوز في الإياب بثلاثة أهداف أو أكثر مقابل لا شيء أو حتى يفوز (4-1)، أما تعرضه للخسارة أو التعادل بأي نتيجة سيكون خارج البطولة مباشرةً.

كما يخرج الأهلي حال حقق الفوز بفارق هدفين مثل (3-1) أو (2-0) لا بد أن يكون الفوز بفارق 3 أهداف فأكثر.

فرص الهلال:

يتأهل الهلال لدور ربع النهائي حال فاز أو تعادل بأي نتيجة أو أي خسارة بفارق هدف أو هدفين مثل (1-0) و(2-0)، ويخرج الأزرق حال خسارته بفارق 3 أهداف وأكثر.

شاهد أيضاً: أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة