getty images

سعودي 360 – تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاقة مباريات الحسم في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا من منطقة “غرب القارة” حيثُ ينافس فيها أندية؛ الهلال والأهلي والنصر والاتحاد من السعودية.

وشهد الأسبوع الماضي مفاجآت عدة في نتائج مباريات الذهاب من الدور نفسه حيثُ قلب الهلال الطاولة على الأهلي وعاد من تأخره بنتيجة 2-1 إلى فوز بـ4-2 وذلك الثلاثاء الماضي على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

كما استطاع نادي الاتحاد أن يخطف فوزاً صعباً من ذوب آهن بنتيجة 2-1 حيثُ سجل الهدفين للعميد كلاً من لويس خيمينيز وزياد الصحفي بينما تعادل النصر مع الوحدة 1-1 وبنفس النتيجة انتهت مباراة السد والدحيل.

واستعرض الموقع الرسمي لدوري أبطال آسيا أبرز الأرقام والإحصائيات من مباريات الذهاب وذلك قبل وقت قصير من انطلاقات مواجهات الإياب بين تلك الأندية المتنافسة على التأهل إلى ربع النهائي.

1- احتفل بافيتمبي جوميز مهاجم نادي الهلال السعودي بعيده ميلاده الـ34 بطريقة خاصةً حيثُ سجل 3 أهداف من أصل 4 تسديدات على مرمى الأهلي، ليقود فريقه للفوز بـ 4-2.

2- سجل ايمليانو فيتشيو لاعب نادي الاتحاد الرقم الأعلى في التمريرات الناجحة، بمجموع 82 تمريرة ناجحة، كما أنه لمس الكرة 102 مرة خلال المباراة أمام ذوب آهن.

3- المدافع الكوري الجنوبي ريم تشانغ-وو لاعب نادي الوحدة الإماراتي هو الأكثر انشغالاً في الواجبات الدفاعية في هذه الجولة، بعدما أبعد الكرة 12 مرة.

4- شارك عبدالفتاح عسيري “61 دقيقة” في مباراة فريقه الأهلي أمام الهلال وصنع 6 فرص لزملاءه جاء منهم هدفين.

5- واصل ليوناردو مهاجم نادي الوحدة تألقه، وسجل هدفاً في مرمى النصر ليرفع رصيده إلى 9 أهداف في البطولة.

6- تعرض ذوب آهن للخسارة أمام الاتحاد 1-2، حيث كانت هذه الخسارة الأولى للفريق في البطولة بالنسخة الحالية.

شاهد أيضاً: أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة