getty images

سعودي 360 – يستعد ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” مباراة من العيار الثقيل ستجمع بين فريقي الأهلي والهلال في كلاسيكو سعودي آسيوي بإياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا وذلك يوم الثلاثاء والموافق 13 أغسطس الحالي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الموج الأزرق بنتيجة 4-2 على الأهلي صاحب الأرض والجمهور فبعدما تقدم الراقي بهدفين لهدف في الشوط الأول عاد بافيتمبي جوميز وقاد الزعيم للفوز بفارق هدفين مستغلاً أخطاء الخصم.

“ريمونتادا ليست مستحيلة”.. تأمل جماهير النادي الأهلي في أن يعود فريقها ويصلح أخطاءه أمام الهلال في الإياب خاصةً أن فارق الأهداف بينهما ليس كبير كما أن الفريق يملك لاعبين قادرين على صنع الفارق مثل عمر السومة ودجانيني تفاريس وعبدالفتاح عسيري.

ويحتاج النادي الأهلي للفوز بنتيجة 3-0 أو أكثر من أجل التأهل لكن في نفس الوقت لا يجب أن يرتكب الفريق أي أخطاء دفاعية أمام خصم قوي مثل الهلال.

وعلى الجانب الآخر؛ سيكون نجوم الهلال أقل توتراً وحال سجلوا في الشوط الأول بالإياب سيحسم موقفهم بنسبة كبيرة في ظل “ارتباك” الخصم وحسب ظروف المباراة وقتها.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” ما يحتاجه نادي الهلال لتفادي أي عودة محتملة للأهلي في نتيجة المباراة بإياب دور الـ16:

1- الهدوء والتنظيم:

لا داعي لأن يكون لاعبو الهلال متوترين خصوصاً أن النتيجة في صالحهم وأيضاً المباراة على ملعبهم ووسط جمهور، فلا بد أن يدخل نجوم الأزرق المباراة بشكل منظم وبتركيز عالٍ.

2- التأهل لم يحسم!

لم يحسم نادي الهلال تأهله لدور ربع النهائي فلازال هناك 90 دقيقة كاملةً يمكن أن تحمل مفاجآت جديدة لذلك لا يجب أن يكون هناك ثقة كبيرة عند اللاعبين وتراخي خاصةً في أول 10 دقائق من البطولة.

3- مراقبة مفاتيح الأهلي:

تكمن قوة النادي الأهلي في الثلاثي الأمامي (عمر السومة ودجانيني وعبدالفتاح عسيري)  وهدفي الذهاب سجلهما “السومة ودجانيني” ومن صناعة عسيري لذلك سيكون على عاتق دفاع الهلال أن يحاول مراقبتهم ويمنع وصول الكرات إليهم في المناطق الخطيرة.


4- تضييق المساحات:

يملك الخط الأمامي في النادي الأهلي سرعات ومهارة كبيرة خاصةً من الأطراف لذلك لا يجب أن يعطي هؤلاء اللاعبين فرصة لبناء الهجمات أو الانطلاق من الأطراف لأن ذللك سيمثل خطورة على مرمى المعيوف.


5- تثبيت الخط الدفاعي:

يستحسن ألا يقوم رازفان بتغييرات كثيرة في تشكيلته بالإياب وبالتحديد في الخط الدفاعي حيثُ يفضل أن يبثت الرباعي (محمد الدوسري وجانغ هيون وعلي البليهي وياسر الشهراني).

شاهد أيضاً: أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة