getty images

سعودي 360 – تمكن نادي الهلال السعودي بقيادة رازفان لوشيسكو من تحقيق فوز مثير على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين بالمباراة التي جمعت بين الطرفين اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا.

وسجل رباعية الهلال في شباك الأهلي كلاً من؛ بافيتمبي جوميز “هاتريك” خلال الدقائق (15 و48 و56) والرابع جاء من خلال البديل عبدالله الحافظ بالدقيقة (81).

بينما أحرز ثنائية الأهلي في شباك الهلال كلاً من؛ عمر السومة بالدقيقة “6” ومن ثم دجانيني تفاريس بالدقيقة “40” من الشوط الأول.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى دور ربع نهائي الآسيوية لمواجهة الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وذوب آهن.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أبرز العوامل التي ساعدت الهلال في العودة بالنتيجة أمام الأهلي والفوز برباعية:

1- ردة الفعل السريعة:

تقدم نادي أهلي جدة بهدف مبكرة بالدقيقة “6” ليترجم البداية الحماسية للمباراة لكن ردة فعل الهلال كانت جيدة وسريعة بهدف التعادل الذي سجله جوميز بالدقيقة “15” ليعود الأزرق للمباراة فلولا هدف المهاجم الفرنسي لكان انتهى الشوط الأول 2-0.

2- بداية رائعة لجوميز:

قاد جوميز فريقه للفوز بـ”هاتريك آسيوي” رائع في الظهور الأول بالموسم الجديد، وقدم الفرنسي مستوى رائع وكان حاضراً ذهنياً بشكل جيد ويتضح ذلك من خلال متابعته الجيدة للهدف الثاني الذي سجله فقد تحرك بشكل ذكي وعاد للخلف وكأنه يعرف أن الكرة ستعود من حارس الأهلي إليه.

3- أخطاء دفاع الأهلي:

لم يكن خط دفاع الأهلي في يومه أمام الهلال فقد ارتكب لاعبي الراقي أخطاء صعبة ويتضح ذلك من الهدف الأول للهلال وسوؤ تغطية حسين عبدالغني وأيضاً هدف جوميز الثالث الذي سجله بعد ضغط على لاعب الأخضر.

4- ثغرة في الأهلي:

يبدو أن النادي الأهلي يعاني كثيراً من الكرات العرضية في منطقته فقد استقبل هدفين من ذلك (الثاني والرابع) ويتضح أن مثل تلك الكرات خطيرة للغاية وهناك عدم تنظيم واضح في صفوف الراقي على عكس التنظيم الكبير في صفوف الهلال وبالتحديد في الشوط الثاني.


 

شاهد أيضاً: ميركاتو التعاون.. هل قادر على تحقيق إنجاز جديد؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة