getty images

سعودي 360 – بدأت منافسات مباريات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا، أمس الإثنين، والتي يشارك فيه 3 أندية سعودية، لذلك تلقى تلك المواجهات مشاهدة خاصة من الجماهير العربية المتابعة للبطولة الآسيوية.

وفاز نادي الاتحاد في ذهاب الدور على ذوب آهن بهدفين مقابل هدف بملعب “زعبيل” بنادي الوصل، حيث سجل خيمينيز والمولد ثنائية النمور ليبقى أمامهم 90 دقيقة لتخطي دور 16 والوصول إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية.

بينما تعادل نادي النصر مع نظيره الوحدة الإماراتي بهدف لمثله حيثُ سجل هدف العالمي عبدالرزاق حمدالله، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي “درة الملاعب”.

– روح الاتحاد في “زعبيل”:
سجل نادي الاتحاد بصفقاته بداية وانطلاقة جيدة للموسم الجديد فقد تفوق رقمياً على ذوب آهن في مباراة الذهاب حتى أن نسبة الاستحواذ كانت لصالحه ب60% مقابل 40% للخصم.

وشارك في تلك المباراة 5 من اللاعبين الجدد (الشمراني والمالكي وفيشيو وخيمينيز وفلاتة)، وكان أداءهم مبشر جداً ومطمئن للجماهير الاتحادية التي كانت تترقب الضربة الأولى لفريقها على أمل ألا تتكرر أخطاء الموسم الجديد.

وستكون مباراة الإياب قوية ولا يجب أن ينخدع العميد بنتيجة تلك المباراة فالفارق هدف وحيد لذلك يحتاج القرني للحفاظ على نظافة شباكه وأن يسجل العميد إياباً على الأقل هدفين لعدم الدخول في حسابات معقدة.

ويُحسب لنادي الاتحاد عدم اهتزاز المستوى عند استقبال هدف بالدقيقة “7” حيث كان رد الفعل سريع بتسجيل لويس خيمينيز هدف التعادل عند الدقيقة “9”، ليتلقى الخصم أول خسارة في البطولة بعد خوض (9 مباريات).

– النصر يبتعد:
شهد ملعب الملك فهد الدولي تعثر النصر حيث تعادل بهدف لمثله مع الوحدة ليؤجل حسم تأهله ألى الإياب الذي يتوقع أن يكون ناري بينهما على ملعب العنابي “آل نهيان” بالإمارات، وسيكون نجوم العالمي أمام ضغط كبير على ملعب الخصم الذي سيمتلئ بالجماهير.

نادي النصر وقع في أخطاء دفاعية كارثية فثنائي قلب الدفاع لم يكونا في أفضل أحوالهما، كما ارتكب الحارس جونز خطأ كبير تسبب في تلقيه هدف الوحدة الذي سجله ليوناردوا دا سيلفا بعد خروج خاطئ من الحارس الأسترالي.

لا يملك نادي النصر دكة بدلاء قوية كما يفتقد لخدمات محترفيه الأجانب “أمرابط وبيتروس” وبالتالي لم يكن المستوى المعهود عن العالمي حاضراً في تلك المباراة، فاللاعبين المحليين لا يوجد بينهم اسم قادر على تغيير مجريات نتيجة المباراة.

شاهد أيضاً: ميركاتو التعاون.. هل قادر على تحقيق إنجاز جديد؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة