من تقديم الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الجديد

سعودي 360 – أعرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي، عن سعادته بتولي تدريب “الأخضر”، كاشفاً أهدافه خلال الفترة المقبلة.

وقام ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتقديم رينارد في مؤتمر صحفي، منذ قليل، في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وعقب توقيعه على عقود تدريب منتخب “الأخضر“.

وأكد رينارد في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، والتي نقلها الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر “تويتر”، قائلاً: “أود أن أشكركم على حسن الاستضافة منذ وصولنا إلى الرياض، وكما قلت لحظة وصولي هو أننا سنسعى لكتابة التاريخ والنجاح في مهمتنا، والذي لن يأتي إلا من خلال العمل الجماعي”.

وأضاف: ” الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافنا الرئيسية التي سنعمل عليها، ونسعى لتحقيقها”.

وعن الاختلاف بين آسيا وإفريقيا، قال رينارد: “من خلال تجربة دامت 10 أعوام في إفريقيا، استطيع إخباركم أن الاختلاف هناك حتى بين شمال القارة وجنوبها، وأعتقد أن الأمر الأهم للمدرب هو التكيف مع البيئة التي تعمل بها”.

وتابع: “من المهم جدًا أن أتواجد في السعودية لفترات طويلة، وأنا على دراية بشغف الجماهير هنا، وأن المنافسة تزيد موسمًا بعد آخر بين الأندية، ولقد تحدثت مع العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق وأن لعبوا في الدوري السعودي”.

وواصل المدرب المغربي تصريحاته: “سأتواجد غدًا الإثنين في مباراة النصر والوحدة الإماراتي، وبعد غدٍ الثلاثاء سأعود إلى جدة لحضور مباراة الأهلي والهلال، سيكون من مهامي أنا وطاقمي اكتشاف أبرز اللاعبين الذين بإمكانهم مساعدتي في عملي مع المنتخب”.

واستطرد: ” التواجد في نهائيات كأس العالم تجربة عظيمة تود تكرارها كل مرة، لكن علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلًا، وسنسعى سويًا لتحقيقه”.

واختتم قائلاً: “لقد تابعت نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً، والتي حققها المنتخب السعودي، كما تابعت أيضًا كأس العالم تحت 20 عاماً، وتحديدًا حينما لعبتم أمام فرنسا، لدي فكرة كاملة عن هذا المنتخب”.

شاهد أيضاً.. ميركاتو التعاون هل قادر على تحقيق إنجاز جديد؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة