كلاسيكو الهلال والأهلي.. من يسرق الأضواء رازفان أم برانكو؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برانكو إيفانكوفيتش - رازفان لوشيسكو

سعودي 360 – يستعد نادي أهلي جدة بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش لاستضافة الهلال على ملعب الملك عبدالله الدولي “الجوهرة المشعة” في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك يوم الثلاثاء 6 أغسطس.

فيما تقام مباراة الإياب بين الطرفين يوم الثلاثاء الموافق 13 من الشهر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” بالرياض وذلك في مباراة إياب دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

وتعد مواجهة آسيوية خاصة بين فريقين سعوديين في بداية الموسم وكل فريق دعم صفوفه بصفقات قوية خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي ولعل الأهلي الأكثر من حيث التعاقدات ما بين محليين و3 أجانب، بينما الهلال تعاقد فقط مع جانغ هيون سو مدافع طوكيو بالإضافة لشراء عقد البيروفي كاريلو.

مواجهة متكافئة:

يصعب على الجميع توقع نتيجة تلك المباراة ولعل السبب يرجع إلى أن الفارق في تلك المواجهات وبالتحديد في بداية الموسم يتوقف على “فورمة” اللاعبين وأيضاً استغلال الحلول الفردية لدى نجوم الفريق.

كما يتوقع ألا تشهد تشكيلة الهلال أو الأهلي تغييرات كثيرة سوى في عنصرين أو ثلاثة فقط حتى لا يفقد أي فريق لغة التجانس بين اللاعبين حيثُ سيفضل كل مدرب أن يستعين بالعناصر الجديد خلال الشوط الثاني وحسب سير المباراة.

برانكو يعرف الهلال:

يعرف برانكو جيداً الهلال والأندية السعودية وذلك لأنه قد واجهها في دوري أبطال آسيا عندما كان مدرباً لفريق برسبوليس وبالتالي تعد تلك نقطة جيدة في صالحه في أولى مبارياته مع النادي الأهلي.

ويبدو أن كافة خبرة “برانكو” تميل بعض الشيء على رازفان القادم من تجربة ناجحة في الدوري اليوناني ولم يسبق له خوض مباريات في الأجواء السعودية.

برانكو خلال تجربته مع برسبوليس لعب 36 مباراة في دوري أبطال آسيا (فاز 15 وتعادل 10 وخسر 11) وسجل 43 هدفاً واستقبل 41 هدفاً ووصل للنهائي في نسخة 2018 وخسره.

وواجه برانكو الهلال في 6 مناسبات سابقة بدوري الأبطال وكانت نتائجه كالتالي:

في 2015 (دور الـ16):

الهلال × برسبوليس: 0-1

برسبوليس × الهلال: 0-3

في 2017 (دور المجموعات) و(دور نصف النهائي):

الهلال × برسبوليس: 1-1

برسبوليس × الهلال: 0-0

الهلال × برسبوليس: 4-0

برسبوليس × الهلال: 2-2

رازفان وتجربة جديدة:

يملك الروماني رازفان لوشيسكو لاعبين من العيار الثقيل في صفوفه ولكنه يظل تحت مراقبة جماهير الهلال التي تريد أن ينجح وألا تتكر ظاهرة تغيير المدربين والتي بدورها قد أضاعت لقب الدوري بالموسم الماضي.

ويفقد رازفان في تلك المباراة بنسبة كبيرة ظهير أيمن الفريق محمد البريك وهو أمر يحتاج ليتدخل ويختار بديله في ظل عدم تدعيم الإدارة للظهيرين خلال الصيفية كما أن الفريق لا يتواجد فيه بديل مناسب لبافيتمبي جوميز وهي بالتأكيد أمور تحتاج للحل في ظل ضغط المباريات.

ويتوقع أن يعتمد رازفان في الرباعي الأمامي على كلاً من؛ (سالم الدوسري وأندرية كاريلو وجوميز وسيباستيان جيوفينكو).

شاهد أيضاً: تصنيف المنتخبات العربية

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة