getty images

سعودي 360 – يستعد نادي الاتحاد السعودي بقيادة المدرب التشيلي خوسيه سييرا لخوض مباراة قوية أمام منافسه ذوب آهن ويأتي ذلك مساء يوم الإثنين المقبل والموافق 5 أغسطس في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

ويستضيف ملعب “زعبيل” مباراة الاتحاد وذوب آهن في ذهاب الدور من البطولة الآسيوية على أن يقام الإياب يوم 12 من الشهر الجاري.

ويسعى نادي الاتحاد للفوز والتأهل للدور التالي ومن ثم مواصلة مشواره نحو اللقب الآسيوي الذي تحلم الجماهير الاتحادية بحصده للمرة الثالثة في تاريخ العميد.

وفيما يلي يستعرض لكم موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي قد تدفع الاتحاد للفوز في موقعة الذهاب أمام ذوب آهن:

1- انطلاقة مُبشرة:

يحاول مدرب نادي الاتحاد أن يفوز بأولى مباريات الفريق في الموسم الجديد 2019/2020 حتى لا تتكرر مأساة الموسم المنصرم من حيثُ سوء نتائج النمور والتغييرات الفنية التي بطبيعتها تؤثر سلبياً.

ويعني فوز الاتحاد أن الإدارة تسير على الطريق الصحيح وستكون دفعة إيجابية لما هو قادم للفريق سواء على المستوى المحلي في الدوري السعودي وكأس الملك أو آسيوياً وعربياً.

2- سييرا يثبت جدارته:

لم يسلم نادي الاتحاد بالموسم الماضي من ظاهرة تغيير المدربين ولكن مع عودة خوسيه سييرا في الدور الثاني تحسنت الأمور ومع إنقاذ النمور من الهبوط جددت الإدارة التعاقد معه لمدة موسم، ولكن مباراة ذوب آهن تعني الكثير لدى الجماهير فإما تطمئن على الفريق أو تقلق من وجود سييرا.

3- الصفقات الجديدة:

ينتظر أن يشارك بعض من اللاعبين الجدد في تلك المباراة مثل (لويس خيمينيز وإيميليانو فيشيو وعبدالرحمن العبود وعبدالإله المالكي وعبدالمحسن فلاتة).

ويمكن أن يستعين سييرا بالثنائي فيشيو (وسط الملعب) وأيضاً يلعب بخيمينيز بجوار فيلانويفا ورومارينيو وكمارا في الخط الأمامي.

ويتوقع أن تكون تشكيلة الاتحاد كالآتي: (فواز القرني، حمدان الشمراني، زياد الصحفي، عبدالمحسن فلاتة، سعود عبدالحميد، عبدالإله المالكي، إيميليانو فيشيو، كارلوس فيلانويفا، لويس خيمينيز “العبود”، رومارينيو، هارون كمارا).

وستكون أنظار جماهير نادي الاتحاد على الصفقات الجديدة ومتابعة خاصة لمستواهم بشكل خاص خلال مباراة ذوب آهن وهي الظهور الأول لهم.

4- حسم المباراة:

سيكون نادي الاتحاد في مباراة الذهاب أمام فرصة ذهبية للتقدم ولو على الأقل الفوز بفارق هدفين حتى لا يشعر نجوم العميد بالتوتر في الإياب وأيضاً التقدم في النتيجة ذهاباً يضع الخصم دائماً تحت ضغط كبير.

شاهد أيضاً: تصنيف المنتخبات العربية

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة